تواصل حملة المنصة الوطنية للعمل الخيري "إحسان"، استقبال التبرعات على مدار الساعة خلال هذه الأيام المباركة من شهر رمضان.
فيما وصل إجمالي حجم التبرعات في المنصة حتى الآن إلى أكثر من 6 مليارات و200 مليون ريال، ولا تزال التبرعات مستمرة، وبلغت عمليات التبرع حتى الآن أكثر من 113 مليون عملية، استفاد منها أكثر من 4.

8 ملايين مستفيد في عدة مجالات خيرية وتنموية.

عطاءات المُحسنين للمنصة

وتستعرض "إحسان" أثر عطاءات المُحسنين للمنصة خلال المعرض المصاحب للحملة الوطنية للعمل الخيري بنسختها الرابعة التي انطلقت الجمعة الماضية بعد صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على إطلاقها، وتدشينها بتبرعين سخيين من القيادة الرشيدة في إطار رعايتهما الدائمة -أيدهما الله- لجميع أعمال الخير والإحسان وتعظيم أثرهما لا سيّما خلال شهر رمضان المبارك.

أخبار متعلقة تعليق الدراسة الحضورية في فرعي جامعة طيبة بخيبر والمهدمغتربون ينقلون الأجواء الرمضانية السعودية إلى تونس

ويُبرز المعرض اكتمال أكثر من 95% من مشروع مستشفى سلام الوقفي في المدينة المنورة، الذي يعد أول مستشفى وقفي من نوعه بالمملكة.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } معرض "إحسان" المصاحب للحملة الوطنية للعمل الخيري - واس
ويقع المشروع في الساحة الغربية للمسجد النبوي على امتداد طريق السلام بمساحة تقدر بنحو 750 مترًا مربعًا، ويحتوي على 14 طابقًا يشمل: قسم الطوارئ الذي يتسع لأكثر من 4000 حالة أسبوعيًا، والعناية المركزة التي تتسع لأكثر من 300 حالة أسبوعيًا، وغسيل الكلى لخدمة أكثر من 400 مريض أسبوعيًا.

صور الإحسان

ويضم المعرض عددًا من الأركان استعرضت أثر الإحسان في صور متعددة نقلتها للزوار شاشات تفاعلية تُجسد أثر عطاءات المحسنين في مختلف المجالات الخيرية والتنموية، وكذلك أثر الإحسان في أنحاء المملكة عبر خريطة تفاعلية تجسد أثر السخاء الذي غطى مختلف مناطق المملكة في مختلف المجالات التي أعانت المستفيدين من خدمات منصة إحسان.
واشتمل المعرض على ركن مخصص لصندوق إحسان الوقفي الذي أُطلق خلال حفل تكريم المحسنين الثالث في شهر يناير الماضي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } معرض "إحسان" المصاحب للحملة الوطنية للعمل الخيري - واس
وجاء من أجل تحقيق الاستدامة المالية للفرص الخيرية، وتمكينًا للقطاع الخيري في المملكة عبر توفير فرص الوقف المستدام للمحسنين من الأفراد والجهات، لاستثمار مبالغ التبرع للوقف، وصرف العائد منها على أوجه البر المتنوعة مع أكثر من 1700 جمعية أهلية حول المملكة.

تعزيز ثقافة التبرع

وتهدف منصة "إحسان" إلى تعزيز ثقافة التبرع والتكاتف المجتمعي بما يتواكب مع مستهدفات رؤية السعودية 2030، ودعم المشاريع المجتمعية والحالات الإنسانية، وتمكين المجتمع من التبرع من خلال قنوات رسمية.
ووصل حجم التبرعات في الساعات الأولى من الحملة الوطنية للعمل الخيري في نسختها الرابعة إلى أكثر من مليار ريال، ما يؤكد مدى التكاتف المجتمعي في المملكة، من المحسنين الأفراد والجهات خلال شهر رمضان المبارك.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المنصة الوطنية للعمل الخيري إحسان الوطنیة للعمل الخیری article img ratio أکثر من

إقرأ أيضاً:

"أوبن إيه آي" تتوقع أن تتكبد خسائر بـ5 مليارات دولار في 2024

الاقتصاد نيوز - متابعة

توقعت شركة "أوبن إيه آي" أن تتكبد خسائر كبيرة هذا العام، رغم إيراداتها المليارية المتوقعة، لكنها أيضا توقعت أن ترتفع الإيرادات على الأرجح خلال السنوات المقبلة.

وبحسب تقرير نشرته "سي إن بي سي" واطلعت عليه سكاي نيوز عربية، توقعت "أوبن إيه آي" أن تتكبد خسائر خلال العام الجاري بنحو 5 مليارات دولار، رغم توقعها بأن تجني إيرادات بنحو 3.7 مليارات دولار.

وخلال الشهر الماضي، حققت الشركة إيرادات بقيمة 300 مليون دولار، بحسب "سي إن بي سي".

وتتوقع "أوبن إيه آي" تحقيق 11.6 مليار دولار من المبيعات العام المقبل، وفقًا للتقرير.

وتسعى الشركة المدعومة من "مايكروسوفت"، حاليًا إلى القيام بجولة تمويل من شأنها أن تقدر قيمة الشركة بأكثر من 150 مليار دولار، وفقًا لتصريحات أشخاص مطلعين على الأمر لشبكة "سي إن بي سي".  

كما كشفت تقارير خلال الأسبوع الماضي تفيد بأن مجلس إدارة "أوبن إيه آي" يدرس خططًا لإعادة هيكلة الشركة لتصبح شركة ربحية.

مقالات مشابهة

  • إغلاق المتنزهات الوطنية في تايوان كإجراء احترازي مع اقتراب إعصار "كراثون"
  • السيسي: مصر فقدت 6 مليارات دولار من دخل قناة السويس خلال 8 أشهر
  • استرجاع أكثر من 15 ألف ريال لمستهلك ببركاء
  • استخراج أكثر من 4 آلاف بطاقة.. الداخلية تواصل إيفاد قوافل الأحوال المدنية
  • "أوبن إيه آي" تتوقع أن تتكبد خسائر بـ5 مليارات دولار في 2024
  • بتداولات بلغت قيمتها 6 مليارات ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 102.53 نقطة
  • الرئيس السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال الشهور الماضية
  • السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال 8 شهور
  • شيبان و باجعالة يفتتحان المخيم الطبي الخيري الـ22 لمؤسسة ينابيع الرباط بصنعاء
  • أمين منطقة الرياض: توقيع 5 عقود بـ 6 مليارات ريال لرفع جودة الطرق في العاصمة