المناطق_واس

يشارك 900 كشاف و40 قائداً كشفياً من كشافة وزارة التعليم من خلال مركز بادر الكشفي في خدمة ضيوف الرحمن خلال شهر رمضان المبارك.

وأثنى المشرف على المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي في وزارة التعليم المهندس مشاري بن فهد الجويره, عقب زيارته الميدانية، مساء أمس، للفرق الكشفية بالحرم المكي الشريف، وبرفقته المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة عبدالله بن سعد الغنام، على جهود ومهام الكشافين والكشافات في المسارات المختلفة داخل الحرم المكي الشريف وفي الساحات الخارجية.

أخبار قد تهمك “الشؤون الإسلامية” تقيم مأدبة إفطار للصائمين في كوسوفو 18 مارس 2024 - 3:50 صباحًا “الشؤون الإسلامية” تواصل خدماتها التوعوية عبر الاتصال المرئي للإجابة على أسئلة ضيوف الرحمن 18 مارس 2024 - 1:18 صباحًا

وقدم المهندس الجويره شكره لوزير التعليم الذي أتاح الفرصة للمتطوعين في تقديم خدمات إنسانية تطوعية لضيوف بيت الله كما قدم شكره للمدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة وللقادة والقائدات وجميع الكشافين في جميع المسارات.

وشارك المشرف العام على المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي بوزارة التعليم مع القادة والطلاب والطالبات الكشفيين في تقديم الخدمات التطوعية لقاصدي المسجد الحرام، من خلال توزيع وجبات الإفطار قبيل صلاة المغرب وذلك في صحن المطاف وفي توسعة الملك فهد.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المسجد الحرام رمضان وزارة التعليم

إقرأ أيضاً:

إلغاء إجازات الخريف والشتاء بالمدارس «منخفضة الأداء»

المناطق_متابعات

قرَّرت وزارة التعليم، تخصيص برامج تطوير مهني لرفع جودة الأداء التدريسي للمعلمين والمشرفين التربويين الداعمين للمدارس التي لم يحقق طلابها الحد الأدنى من الإتقان في نواتج التعلُّم.

ورأت الوزارة أنَّ الدوام المدرسي في إجازتي (الخريف والشتاء) سيكون إلزاميًّا في بعض المدارس التي يثبت انخفاض نواتج التعلم بها، وذلك بهدف الحصول على مزيد من الدَّعم لطلابها من قبل نخبة من المعلِّمين المتميِّزين من داخلها أو خارجها عند الحاجة لمعالجة الفاقد التعليمي لدى الطلاب، على أن يتم التنسيق بين إدارة التعليم ووكالة الموارد البشرية لتحديد الحوافز والمكافآت المناسبة لهم، وفق الأنظمة والتعليمات.

أخبار قد تهمك وزارة التعليم تعلن بدء التقديم على مقاعد الابتعاث لبكالوريوس الطب وطب القدم والتمريض في أيرلندا والطب البشري في مملكة البحرين 27 يونيو 2024 - 9:39 صباحًا وزارة التعليم تُعلن التقويم الدراسي للتعليم العام.. للعام 1446-1447هـ 22 يونيو 2024 - 7:46 مساءً

والتمتع بإجازات (الشتاء والخريف) سيكون متاحًا للمدارس التي اجتاز طلابها الحد المناسب من الاتقان ونواتج التعلم.. تجدر الإشارة إلى أنَّ ذلك يأتي ضمن إستراتيجية الوزارة الرامية إلى تجويد التعليم والارتقاء بالمخرجات في كافة مراحل التعليم العام، والعمل على منع الفاقد التعليمي، وتلافي أيِّ قصور في المدارس في ظل وجود مؤشرات أداء دقيقة ومتابعة لصيقة لمراحل الأداء وفقا لـ “المدينة” .

تطوير التعليم

منع إجازات الخريف والشتاء بالمدارس منخفضة الأداء

دعم الطلاب لمعالجة الفاقد التعليمي

الاستعانة بمعلمين متميزين من داخل وخارج المدارس

تجويد المخرجات التعليمية

مقالات مشابهة

  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدًا بالجمعة الأولى للعام المالي الجديد
  • بفعالية «قافلة مكة» التي تحاكي قوافل الحج.. «حراءالثقافي» يثري تجربة ضيوف الرحمن
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية "قافلة مكة"
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية “قافلة مكة”
  • إلغاء إجازات الخريف والشتاء بالمدارس «منخفضة الأداء»
  • أكثر من مليون حاج زاروا المسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • هيئة شئون الحرمين تقدم خدماتها لأكثر من مليون حاج بالمسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • الحج: نتابع مغادرة ضيوف الرحمن بالكوادر البشرية والإمكانات التقنية
  • عبر منافذ المملكة كافة.. “الجوازات”: جاهزون لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ
  • “الجوازات” تعلن الجاهزية لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ