اليوم السابع:
2024-07-12@06:59:31 GMT

محاكمة 49 متهما بتهريب أدوية السرطان اليوم

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

محاكمة 49 متهما بتهريب أدوية السرطان اليوم

تنظرمحكمة الجنح المختصة اليوم الإثنين، محاكمة 49 متهماً في واقعة تهريب أدوية سرطان والمعروفة إعلاميا بتهريب الأدوية الكبرى.   وكانت قررت نيابة التهرب الضريبي، إحالة 49 متهما في واقعة تهريب أدوية سرطان والمعروفة إعلاميا بتهريب الأدوية الكبرى إلى محكمة الجنح.   وكشفت تحقيقات، نيابة القاهرة الجديدة الكلية، أنه وردت معلومات بشأن قيام المتهمة - تاجرة ملابس - بالإتجار بالعقاقير المهرية لداخل البلاد وبعضها غير مصرح بتداولها.

  وأقرت المتهمة بتحصلها على تلك العقاقير عن طريق زوجها و آخران كونهم مقيمون بدولة فرنسا ويعملون بها ويقوموا بإدخالها للبلاد إما عن طريق أشخاصهم أو بواسطة آخرين يترددون عليها بين الحين والآخر و أنها في سبيلها للقاء أحدهم لاستلام بعض من تلك العقاقير،و بمرافقتها للقائه أمكن ضبطه حال تسليمها لبعض من تلك العقاقير الذي أقر بتحصله من سالفي الذكر حال تواجده بدولة فرنسا للبعض منها والبعض الآخر تحصل عليه من المتهمتين.  





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الكويتي يبحث مع قطر وتونس واليمن والتشيك سبل تعزيز التعاون

 بحث النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح مع سفراء دول قطر وتونس والتشيك واليمن كل على حده تعزيز التعاون والعمل الجماعي المشترك لاسيما ما يتعلق منها بالجوانب الدفاعية والأمنية، كما تم استعراض آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

الكويت تخفض أسعار أدوية الضغط والسكر والمضادات وخفض الكوليسترول ومسيلات الدم بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام

وذكرت رئاسة الأركان الكويتية في بيان اليوم  الأربعاء  أن الشيخ فهد يوسف سعود الصباح بحث مع سفير قطر بالكويت علي بن عبدالله آل محمود وسفير تونس بالكويت محمد البودالي وسفير التشيك ياروسلاف سيرو، وسفير جمهورية اليمن علي منصور بن سفاع القضايا والموضوعات محل الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك.

 

الكويت تخفض أسعار أدوية الضغط والسكر والمضادات وخفض الكوليسترول ومسيلات الدم

أصدر وزير الصحة الكويتي أحمد العوضي قرارا يقضي باعتماد لائحة خفض أسعار 209 أدوية ومستحضرات صيدلانية في القطاع الصحي الأهلي، في إطار المراجعة الدورية لأسعار الأدوية والمستحضرات الصيدلانية.

وقالت وزارة الصحة الكويتية في بيان صحفي إن القرار يتضمن تخفيض أسعار أدوية علاج الضغط والسكر ومضادات حيوية وأدوية خفض الكوليسترول ومسيلات الدم ومضادات التشنجات وغيرها من الأدوية الحيوية استنادا إلى تقرير لجنة تسعير الأدوية.

وأضافت أن اللجنة قامت بمراجعة شاملة لأسعار الأدوية لضمان تحقيق توازن بين توفير الأدوية بأسعار معقولة وبين دعم الصناعة الدوائية الوطنية، حيث تجاوز نسبة خفض السعر لبعضها 60 في المئة مقارنة مع السعر السابق بهدف تخفيف العبء المالي على المراجعين وضمان حصولهم على الأدوية الضرورية بأسعار مناسبة.

وأوضحت أنه من المقرر أن يبدأ العمل بهذا القرار بعد ثلاثة أشهر من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية، مما يتيح للقطاع الصحي الأهلي فترة كافية للاستعداد وتنفيذ التخفيضات المطلوبة، كما ينص القرار على إضافة الأدوية والمستحضرات الواردة في اللائحة المرفقة به إلى القرار الوزاري رقم 74 لسنة 2023 لضمان شمولية وتكامل الجهود المبذولة في هذا الصدد.

وذكرت أن لجنة تسعير الأدوية تؤدي دورا محوريا في مراجعة وتحديث الأسعار دوريا، انعكاسا لالتزام وزارة الصحة المستمر بتحسين نظام الرعاية الصحية وتلبية احتياجات المواطنين من الأدوية بأسعار معقولة وتقليل التكاليف الطبية على المراجعين.

مقالات مشابهة

  • نيابة عن أمير الرياض .. أمين المنطقة يحضر حفل سفارة فرنسا بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • نيابة عن أمير منطقة الرياض .. أمين المنطقة يحضر حفل سفارة جمهورية فرنسا بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • قائمة طويلة للأدوية المختفية في صيدليات الدقهلية.. والسماسرة يستغلون الأزمة
  • تأجيل محاكمة المتهمة بتزوير أوراق رسمية في البساتين
  • وزير الدفاع الكويتي يبحث مع قطر وتونس واليمن والتشيك سبل تعزيز التعاون
  • دراسة: أدوية إنقاص الوزن والسكري ترتبط بتراجع الإصابة ببعض أنواع السرطان
  • بنسبة تصل إلى 60%.. الكويت تعلن تخفيض أسعار أدوية
  • الكويت تخفض أسعار أدوية بأكثر من 60%
  • هيئة الدواء تطالب الصيدليات بالإبلاغ عن 3 أدوية مهربة في السوق
  • خلصت عليها لسرقة قرطها.. جنايات الزقازيق تنظر محاكمة المتهمة بقتل الطفلة« يارا» في الشرقية