كشفت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل اعتزامها تسهيل تحويل المستخدمين هواتفهم الذكية آيفون إلى هواتف تعمل بنظام التشغيل أندرويد خلال العام المقبل كجزء من تطبيق قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي.

يذكر أن أي شخص لديه هاتف آيفون يستطيع استخدام تطبيق ما للمساعدة في الانتقال إلى هاتف آخر بنظام التشغيل أندرويد، لكن العملية ما زالت صعبة بالنسبة للكثيرين من المستخدمين، نظراً لأن آبل ترفض المساعدة بتوفير البيانات المطلوبة.


وأعلنت آيفون أن خيار التحويل سيكون متاحاً للمستخدمين بحلول الربع الثالث من العام المقبل.

وقالت آبل في بيان إنها تطور "حلاً يساعد مطوري أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة في تطوير حلول أكثر مناسبة للمستخدمين لنقل البيانات من هاتف آيفون إلى هاتف غير آيفون".
كما تستهدف آبل أن تتيح إمكانية نقل البيانات من أحد تطبيقات تصفح الإنترنت إلى تطبيق آخر على نفس الجهاز بنهاية العام الحالي أو مطلع العام المقبل. وسيسهل هذا التحول الانتقال من المتصفح سفاري التابع لآبل إلى المتصفح كروم التابع لشركة غوغل على سبيل المثال.

وأصدر الاتحاد الأوروبي قانوناً يستهدف تشجيع المنافسة العادلة في سوق التكنولوجيا والخدمات الرقمية، بما في ذلك المنافسة بين برامج تصفح الإنترنت. ويستهدف القانون منع الشركات من منح خدماتها أو تطبيقاتها معاملة تفضيلية وتمييزها عن منتجات الشركات المنافسة على أجهزتها.
وبدأ تطبيق القواعد المشددة على منصات الإنترنت العملاقة داخل الاتحاد الأوروبي. وحددت المفوضية الأوروبية حتى الآن 22 خدمة رقمية من 6 شركات عملاقة مطالبة بتطبيق القواعد الجديدة ومنها آبل وأمازون ومايكروسوفت وألفا بيت المالكة لشركة غوغل وميتا المالكة لشبكة فيسبوك وإنستغرام، إلى جانب تيك توك الصينية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

آبل تعلن عزمها دعم قطع الغيار من الجهات الخارجية

المناطق_متابعات

أفادت شركة آبل في ورقة بحثية جديدة بأنها تعتزم دعم قطع الغيار التي تصنعها الجهات الخارجية لاستخدامها في عمليات الإصلاح، ويشمل ذلك الشاشات والبطاريات وغيرها.

ونشرت الشركة ورقة بحثية بعنوان “الاستدامة عبر التصميم” تشرح فيها استراتيجيتها لتصنيع منتجات تدوم لمدة أطول، وتوفر تجربة مستخدم استثنائية على المدى الطويل.

أخبار قد تهمك آبل تدمج الذكاء الاصطناعي ” “ChatGPT في أجهزة الآيفون 11 يونيو 2024 - 8:33 صباحًا ترقية مرتقبة لشاشة “آيفون 16 برو” 13 مايو 2024 - 2:30 صباحًا

وتسلط الورقة البحثية الضوء على الجهود التي تبذلها أقسام مختلفة داخل آبل لضمان قابلية إصلاح منتجاتها ومتانتها، مع الحفاظ على أعلى معايير السلامة والأمن والخصوصية.

ووفقًا لما ذكره موقع “ذا فيرج”، ستسمح آبل للجهات الخارجية بتوفير شاشات كقطع غيار تدعم ميزة True Tone التي تعدّل توازن اللون الأبيض في شاشة آيفون وفقًا لإضاءة المكان المحيط.

وفي السابق، كان آبل تعطّل ميزة True Tone عند استخدام شاشة آيفون من جهة خارجية لاستبدال الشاشة الأصلية.

وتجدر الإشارة إلى أن آبل تحذر من أن أداء ميزة True Tone في الشاشات من جهات خارجية قد يختلف عن أدائها المعتاد في الشاشات الأصلية لهواتف آيفون.

ويرجع ذلك إلى أن معايرة تقنية True Tone تُجرى في خوادم الشركة، وتختلف من جهاز لآخر، كما تتطلب توصيلًا دقيقًا بين الشاشة وحساسات الضوء، وهو أمر لا يمكن ضمانه دائمًا مع المكونات المصنعة من جهات خارجية.

وتمنع الشركة مستخدمي هواتف آيفون الذين أصلحوا بطاريات أجهزتهم باستخدام بطاريات من جهات خارجية من الوصول إلى معلومات مهمة بشأن صحة البطارية؛ لأن آبل تزعم أنها غير قادرة على التحقق من صحة البيانات لبطاريات لم تنتجها.

وفي وقت لاحق من هذا العام، يُتوقع أن تعرض آبل البيانات للبطاريات من الجهات الخارجية مع إشعار يوضح أنها لا يمكنها التحقق من صحتها.

مقالات مشابهة

  • القبض على يمني في الهند بتهمة تسهيل الدعارة
  • للحد من استهلاك الطاقة.. هل ينجح الاتحاد الأوروبي في تخزين البيانات بالفضاء؟
  • بـ«ضغطة زر واحدة».. ميزة جديدة لمستخدمي «واتساب» طال انتظارها
  • آبل تعلن عزمها دعم قطع الغيار من الجهات الخارجية
  • متصفح Chrome يحصل على ميزات جديدة
  • عند ربط 3 حسابات بنكية بهاتف واحد.. كيف تستقبل تحويل النقود بـ«إنستاباي»؟
  • ريلمي تطلق هاتف GT6 مزود بتقنيات AI مع منافسة شديدة لهاتف سامسونج S24+ بأسعار وعروض مميزة حصريًا في متاجر دبي فون
  • آبل تعتزم دعم قطع غيار الجهات الخارجية لاستخدامها في عمليات الإصلاح
  • «مرآة آيفون» .. ميزة جديدة من أبل
  • ثغرة أمنية "خطيرة" تسمح للقراصنة بتتبع نشاط المستخدمين عبر الإنترنت