أنقرة (زمان التركية) – قال الصحفي التركي أردال صاغلام أدإن وزير الخزانة والمالية التركي، محمد شيمشك، قال إن بقية الوزراء في الحكومة يعتبرونه “رجل سيىء”.

إردال ضاغلام الصحفي في قناة 10News قال إن وزير المالية ذكر ذلك الاجتماع الذي عقده مع رؤساء الغرف في اتحاد الغرف والبورصات السلعية في نهاية الأسبوع.

وكتب صاغلام أن محمد شيمشك قال لرؤساء الغرفة في الاجتماع: “لا ينبغي لأحد أن يأتي إلي ليطلب أي تسهيلات مالية في عام 2024، لا يوجد مال”.

وبحسب صاغلام، قال شيمشك إنه “رجل سيئ” لوقوفه ضد هذه المطالب، مشيرا إلى أن زملائه في مجلس الوزراء يرونه بهذه الطريقة أيضًا.

ويضيف صاغلام: “الجميع يريد شيئًا ما بسبب الانتخابات البلدية، الوزير شيمشك صرح أنه لا يريد أن يأتي إليه أحد للحصول على قروض أو تسهيلات مالية، أي أن يطلب المال، وقال لهم إنهم سيواجهون صعوبة، لقد قال لهم هذا بوضوح، لكي لا يطلبوا منه أي شيء”.

وذكر صاغلام أن شيمشك قال إنهم يرونه كرجل سيىء، ويجب أن يستمر في كونه رجل سيىء.

ويستكمل اردام نقلا عن شيمشك، قائلا: “وفي إشارة واضحة إلى أن هذا العام سيكون صعبًا بشكل خاص بالنسبة لعالم الأعمال، قال شيمشك إنه يتعين عليهم القيام بذلك، وإلا سيظهر مناخ لن يتمكن فيه القطاع الخاص من النمو من الآن فصاعدًا، وأشار شيمشك إلى أنه يتعين عليهم العمل على خفض التضخم إلى خانة الآحاد في أقرب وقت ممكن ومواكبة التغيرات في العالم، مؤكدا أنه يجب تحقيق الاستقرار الاقتصادي في أقرب وقت ممكن من أجل التكيف مع التحول الأخضر والاختراق التكنولوجي”.

Tags: أردوغانتركيامحمد شيمشكوزارة المالية التركية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أردوغان تركيا محمد شيمشك وزارة المالية التركية

إقرأ أيضاً:

سلطة دبي للخدمات المالية تقبل تعهداً قابلاً للتنفيذ من شركة “بيكر تيلي إم كيه إم محاسبون قانونيون” بشأن مخالفات متعلقة بوثائق التدقيق

 

أعلنت سلطة دبي للخدمات المالية اليوم عن قبولها تعهداً قابلاً للتنفيذ من شركة بيكر تيلي إم كيه إم محاسبون قانونيون (بيكر تيلي).

وكانت شركة بيكر تيلي قد فشلت في إعداد وتقديم مجموعات كاملة ونهائية من وثائق التدقيق لمجموعة من ملفات التدقيق في الوقت المحدد، مما يشكل مخالفةً للمعيار الدولي للتدقيق رقم 230 الخاص بوثائق التدقيق، والمعيار الدولي لإدارة الجودة رقم 1، حيث وثائق التدقيق تعكس نزاهة عملية التدقيق وتمثل سجلاً خطياً وداعماً لرأي المدقق. ويُذكر أن هذه المخالفة استمرت على مدار ثلاث سنوات.

وترحب سلطة دبي للخدمات المالية بالتعاون المقدم من شركة بيكر تيلي لمعالجة هذه المسألة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية: “إن عدم وفاء المدققين بالتزاماتهم ومسؤولياتهم من شأنه المس بنزاهة عملية رفع التقارير المالية. الإجراء المتخذ من قبل السلطة اليوم هو بمثابة تذكير لجميع المدققين المسجلين بأهمية الامتثال لمعايير التدقيق بصفتهم خط الرقيب على الأسواق المالية والخدمات المالية في مركز دبي المالي العالمي”.

يمكن الاطلاع على نسخة من التعهد القابل للتنفيذ المتضمن لكامل التفاصيل حول هذه المسألة في قسم إشعارات القرارات والإجراءات التنظيمية على الموقع الإلكتروني لسلطة دبي للخدمات المالية.


مقالات مشابهة

  • خالد ميري يكتب: ماذا يريد نتنياهو؟!
  • الحكومة العراقية تصدر توجيهاً “عاجلاً” بشأن أوضاع لبنان
  • وزير المالية يشارك في الذكرى الثمانين لمؤسستي “بريتون وودز”
  • بلومبرغ: خطاب نتنياهو عن التطبيع أصبح “خيالاً” بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر
  • “القابضة” (ADQ) تطرح إصدارها الثاني للسندات في بورصة لندن للأوراق المالية بقيمة 2 مليار دولار
  • المالية النيابية تؤكد التزام الحكومة الاتحادية بدفع رواتب موظفي كوردستان
  • كاتب صحفي: الاحتلال الإسرائيلي يريد تغير الوضع الاستراتيجي في غزة
  • “المالية”: 1.1 مليار درهم لمزاد صكوك الخزينة الإسلامية لشهر سبتمبر 2024
  • المجلس الأعلى للشؤون المالية والاقتصادية يعتمد منح حقوق امتياز الاستكشاف في المنطقة البرية رقم 2 في أبوظبي لـشركة “بتروناس” الماليزية
  • سلطة دبي للخدمات المالية تقبل تعهداً قابلاً للتنفيذ من شركة “بيكر تيلي إم كيه إم محاسبون قانونيون” بشأن مخالفات متعلقة بوثائق التدقيق