كثيرًا ما نسمع عن أشخاص تخلوا عن أحلامهم بسبب الدراسة التي فرضتها عليهم الظروف المختلفة حتى وإن لم يكن لهم رغبة فيها، لكن على العكس من ذلك تمكنت «ميري» من الجمع بين دراستها وشغفها، إذ التحقت بكلية الطب البيطري في مسقط رأسها بأسوان وبعد التخرج تفرغت لحلمها القديم المتعلق بفن الديكور.

الحلم «فنون جميلة»

ميري عاطف التي كان حلمها الالتحاق بكلية الفنون الجميلة، عدلت عن حلمها مجاريةً الواقع الذي رأته أسرتها بالتحاقها بكلية الطب البيطري ولم تفقد شغفها في الفن فبدأت ترسم لوحات بألوان «الأكريلك»، حتى اكتشفت سبيلاً جديداً لتوجيه شغفها فبدأت تركز على الشمع المعطر وفكرة مزج الألوان بالمادة الطبيعية لصنع منتج جميل الشكل ومريح للعين يساعد النفس على الاسترخاء والاستمتاع بحالة الدفء التي تصنعها الشموع مضافاً إليها رائحة جميلة تنبعث مع كل قطرة تذوب من الشمع «في أقل من 6 شهور أصبح عندي براند صغير، قدرت أميزه بشمع الصويا الطبيعي وكمان روايحه المميزة وقدرت أحصل على ثقة الناس في شغلي».

 

وسيلة للتخلص من الطاقة السلبية

دعمتها أسرتها وأصدقاؤها في تحقيق حلمها بالتركيز على الشموع كمادة للديكور وعدم حصرها في إطار وظيفتها التقليدية وهي الإنارة، فبحسب حديث ميري عاطف لـ«الوطن» تعتبر الشموع وسيلة قوية وفعالة لتحسين مزاج الإنسان والتخلص من الطاقة السلبية وتهيئة الجو للتأمل والاسترخاء «الشموع ممكن تكون هدية مميزة تعبر عن شخصيتنا غير إنها قطعة ديكور طبيعية مصنوعة من شمع الصويا أو شمع عسل النحل الطبيعي غير المضر بالصحة».

 

صعوبات تغلب عليها الطموح

مثلما جرت العادة على كل من يقدم فكرة جديدة، تعرضت «ميري» لعدة صعوبات تمثلت في تقديم فكرتها للآخرين وإقناعهم بقيمة الشموع والجمال الذي تضيفه، حتى نجحت في التغلب عليها مؤسسةً ماركة خاصة بها وتسعى للعبور بمنتجاتها خارج البلاد «ببقى مبسوطة كل ما حد يختار المنتجات اللي بعملها ويثق فيا لتقديم هدية مميزة في حدود 100 جنيه وبيزداد السعر حسب التصميمات اللي ممكن أعملها حسب الطلب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فنون جميلة طب بيطري شموع

إقرأ أيضاً:

تحصين أكثر من 20 ألف رأس ماشية في حملة بيطرية بالقليوبية

واصلت مديرية الطب البيطري بالقليوبية، الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة في اللجان المشتركة للتحصين والتسجيل والترقيم والإرشاد على قدم وساق على يد أطباء مهرة وعلى مستوى عالى من الحرفية، لحماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها بشتى السبل. وأوضحت مديرية الطب البيطري بالقليوبية، في بيان لها، أنه جاء ذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة" لبناء الانسان، وتنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة علاء فاروق، ومحافظ القليوبية المهندس أيمن عطية، وتعليمات الدكتور ممتاز شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وتحت رعايه الدكتور لمياء عطية وكيل وزارة الطب البيطري بالقليوبية.

وأكدت الدكتورة لمياء عطية، مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية، أن الحملة تشهد إقبالًا كبيرًا من مربي الأغنام والماعز، حيث تم تحصين أكثر من 20 ألف رأس ماشية حتى الآن. وأضافت أن هذه النتائج الإيجابية تأتي بفضل التعاون المثمر بين المديرية والوحدات المحلية والفرق البيطرية العاملة في الميدان.

من جانبه، أكد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، على أهمية هذه الحملة في حماية صحة الحيوان وتعزيز الأمن الغذائي. وأشار إلى أن المحافظة تقدم كل الدعم اللازم لنجاح الحملة، وتعمل على توعية المربين بأهمية التحصين المنتظم للحيوانات، مع ضرورة حشد جهود المجتمع المدني بجانب الجهود الرسمية لإنجاح الحملة وتوعية المواطنين وأصحاب الماشية بأهمية التحصين في حماية الحيوانات والحفاظ عليها والقضاء على الأمراض والأوبئة التي تؤثر على الثروة الحيوانية تجدر الإشارة إلى أن طاعون المجترات الصغيرة، مرض فيروسي يصيب أساساً الأغنام والماعز، وينتمي إلى عائلة الفيروسات الحصبية، وينتقل عن طريق الاتصال المباشر بين الحيوانات السليمة والأخرى المصابة وتظهر أعراضه في ارتفاع درجة حرارة الحيوان المصاب، من خلال الإفرازات المخاطية العينية والدموع والافرازات، كما يمكن أيضا لهذه الافرازات أن تنتقل عبر المياه وأوعية الطعام.

مقالات مشابهة

  • أصبح حلمها حقيقة بعد أن تحوّلت رسمتها لحديقة ألعاب إلى واقع في مدينتها
  • تحصين أكثر من 20 ألف رأس ماشية في حملة بيطرية بالقليوبية
  • ندوة تثقيفية توعوية عن مرض السعار بكلية الطب البيطري جنوب الوادي
  • ندوة تثقيفية توعوية حول مرض السعار بكلية الطب البيطري جنوب الوادي
  • تأجيل حفل مايا دياب بـ لبنان
  • محمد عبد الجليل: اللي عنده النخوة هو اللي كسب في السوبر الإفريقي
  • طبيبة توضح النظام الغذائي الصحي لمرضى القلب والأوعية الدموية
  • طبيبة تكشف أفضل الأطعمة للوقاية من الأمراض في الخريف
  • طبيبة: الدماغ لا يتأثر بشكل سلبي عند قراءة الكتب الإلكترونية
  • خالد ميري يكتب: ماذا يريد نتنياهو؟!