شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن اللواء صفوت الديب لـ مصطفى بكري مبررات ثورة 23 يوليو حيوية وهذه حقيقة الديون البريطانية، توقف أمام معايير النجاح والفشل وتقدم مصر من عدمه المقارنة بين الدولار قبل وبعد 1952 تتطلب إعلان قيمة الرواتب معدلات .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اللواء صفوت الديب لـ«مصطفى بكري»: مبررات ثورة 23 يوليو «حيوية».

. وهذه حقيقة الديون البريطانية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اللواء صفوت الديب لـ«مصطفى بكري»: مبررات ثورة 23...
توقف أمام معايير النجاح والفشل.. وتقدم مصر من عدمه

المقارنة بين الدولار قبل وبعد 1952 تتطلب إعلان قيمة «الرواتب»

معدلات التنمية في «عهد الجمهورية» تكشف حال المصريين في عهد الملك

«الديمقراطية الملكية» كانت «مثيرة للشفقة».. والسياسة كانت «لمن يدفع»

شوارع القاهرة قبل الثورة تبوح بـ«الطبقية».. و«مجتمع النصف في المائة»

محمد نجيب لم يسجن رغم تعاونه مع الإخوان في محاولة انقلاب

فنّد اللواء د.صفوت الديب (الرئيس الأسبق لأكاديمية ناصر العسكرية العليا) مزاعم تتعلق بثورة 23 يوليو 1952، ورد (في الذكرى الـ71 عاما على نجاح حركة الضباط الأحرار، في إزاحة الحكم الملكي) على حملات تشكيك، تحاول تشويه الثورة المجيدة، بقيادة الرئيس الراحل، جمال عبد الناصر.

تحدث اللواء صفوت الديب بالأرقام والأدلة (خلال ظهوره مع الإعلامي مصطفي بكري، في برنامجه حقائق وأسرار، على فضائية صدى البلد) حول معايير نجاح الثورة وفشلها، وهل تقدمت مصر أم تراجعت بعد الإطاحة بالملك فاروق.

وأكد اللواء صفوت الديب «وجود العديد من الروايات غير المحايدة حول أسباب القيام بثورة 23 يوليو، وأن معظم من أدلوا بشهاداتهم حولها كانوا أصحاب مصالح، سواء المستفيدون أو المتضررون منها، وهذا لا يعد توثيقا حقيقيا للأحداث التاريخية».

وأضاف: «الإعلام جزء أساسي في تشويه ثورة 23 يوليو، لأنه يتعاطى مع غير المتخصصين في التاريخ المعاصر، وهذا فتح المجال أمام تزييف الحقائق وتزوير التاريخ».

التنمية الشاملة:

وقال اللواء صفوت الديب: إن «البعض يجهل الأسباب الحقيقية التي أدت إلى قيام ثورة يوليو، في ظل تجاهل شريحة من المؤرخين لذلك، فالبعض توقف أمام الفساد الظاهر، كقضية دخول الأسلحة الفاسدة عام 1948، إلا أن هناك أسبابا أخري أدت إلى قيام حركة الضباط الأحرار، لاسيما الانهيار الاقتصادي والتنموي في مصر في الفترة الملكية».

وتابع: «قبل عام 1952، انعدمت الخطط التنموية، وكان سائدا مصطلح مجتمع الـ2/1 بـ%، وكان لا يوجد قبل الثورة تعليم جامعي وكان من الصعب دراسة أبناء الفقراء بالجامعات لتكلفتها الباهظة، حتى جاءت ثورة 23 يوليو، بعد إعلان قيام الجمهورية، فأصبح التعليم بالمجان في مصر بمراحله المختلفة ما قبل وبعد التعليم الأساسي، وتم إنشاء جامعة الأزهر الشريف التي أصبحت بعد ذلك أكبر مؤسسة جامعية أزهرية في العالم».

الاقتصاد يتحدث:

وقال اللواء صفوت الديب: «أرقام الموازنة العامة للدولة، عام 1951، كانت تبلغ حوالي 195 مليون جنيه فقط، تضاعفت أكثر من 10 أضعاف في العام المالي 1964/1965 ووصلت إلى مليار و100 مليون جنيه مصري، في عهد الزعيم الراحل، جمال عبد الناصر، وبلغت 2 مليار جنيه قبل رحيله في العام 1970» في إشارة لحجم التنمية التي كانت تتم، خلال المراحل المذكورة.

وحول موقف سعر صرف الدولار خلال العهد الملكي وبعد ثورة 23 يوليو «هناك معلومات كثيرة مغلوطة ومزيفة لدي الكثيرين، أدت إلى توسيع نطاق حملات ممنهجة للنيل من كفاءة الاقتصاد المصري.. سعر الدولار أثناء حكم الملك فاروق وصل من 20 قرشا إلى 32 قرشا، مع تدني الرواتب إلى 6 جنيهات للموظف، وبعد الثورة قفز الدولار قفزة بسيطة ووصل من 32 إلى 35 قرشا بداية من أعوام الستينيات، ويرجع السبب في ذلك إلى ارتفاع مواد التصنيع عالميا».

وأوضح أن «المواطن المصري، لم يتأثر بسعر الدولار، الذي ارتفع بنسبة قليلة للغاية عن ارتفاعه في عهد الملك، وأنه رغم الزيادة الضئيلة لسعر الدولار في عهد الزعيم جمال عبد الناصر، فإن الروات

52.25.185.206



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اللواء صفوت الديب لـ«مصطفى بكري»: مبررات ثورة 23 يوليو «حيوية».. وهذه حقيقة الديون البريطانية وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی عهد

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يعلن موعد التشكيل الوزاري الجديد 2024

مصطفى بكري يعلن موعد التشكيل الوزاري الجديد 2024 قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الشارع المصري مشغول بتوقعات التغيير الوزاري 2024، فالمواطنون يبحثون دائما عن الأمان والاستقرار.

وكشف بكري، عبر فيديو نشره بصفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»: عن آخر التوقعات بشأن التغيير الوزاري، المقرر الإعلان عنه خلال الساعات القليلة المقبلة.

التشكيل الوزاري الجديد 2024


أضاف مصطفى بكري: «اتمنى يكون التشكيل الوزاري الجديد قوي وما لدي من معلومات يؤكد أن المؤشرات جيدة في انتقاء عناصر ذات كفاءة ونشاط».

واختتم حديثه قائلًا: «بالتأكيد هناك خطوات مهمة في المرحلة المقبلة، ويوم 3 يوليو هو يوم التغيير الشامل لـ110 ملايين مصري».

موعد التغيير الوزاري 2024


وقال بكري إنه وفقا لما صرح به المتحدث باسم مجلس الوزراء، فإن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء انتهى من التشكيل المطلوب لإعلان التغيير الوزاري 2024.

وأضاف عضو مجلس النواب: «نحن ننتظر الآن التغيير الوزاري المتوقع، وأنا في تصوري أن يوم 3 يوليو 2024، سيكون بداية انطلاقة جديدة فالمواطنون يريدون بالفعل رؤية مرحلة جديدة».

وتابع: «أعتقد أن البداية الحقيقية ستكون يوم الأربعاء 3 يوليو، والخريطة الوزارية الجديدة سيكون فيها تغييرات مهمة، فمن الممكن أن يكون هناك نوابا، ورد الاعتبار للكثير من الوزارات التي أثبتت نجاحها، والنظر في الوزارات التي فشلت في الحكومة السابقة».

التغيير الوزاري الجديد
قال بكري: «أتصور في هذه المرحلة، لا بد أن نهتم بالشعب المصري، ونحن نثق في القيادة السياسية، وأننا أمام رئيس مخلص يتمنى لبلده أن تتقدم للإمام، ولكن نحتاج أن نسمع لآراء الشعب المصري، ونتجه نحو الطريق الأفضل».

مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد مصر في 24 ساعة| استقالة الحكومة المصرية.. ملامح التشكيل الوزاري الجديد عاجل - "الخميس أم بعد العيد".. آخر تطورات التشكيل الوزاري الجديد 2024 وموعد حلف اليمين أمام الرئيس السيسي


ومن قبل، كشفت المصادر أنه سيكون هناك مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد، حيث سيتم اختيار عدد من الشخصيات من أصحاب الخبرات الوطنية دوليًا ومحليًا.

وتابعت أن أسماء الوزراء الجدد لن يتم عرضها على مجلس النواب للموافقة، حيث إنه بمجرد الانتهاء من التشكيل الوزاري سيؤدي أعضاء الحكومة اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي أولًا، لأنها حكومة جديدة، وبعدها تتقدم الحكومة ببرنامجها إلى مجلس النواب خلال 20 يومًا من تشكيلها، مؤكدة أنه بعد ذلك سيقوم مجلس النواب بتشكيل لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام.

مقالات مشابهة

  • تصريحات مصطفى بكري عن التشكيل الوزاري الجديد والتغيرات 2024
  • مصطفى بكري يعلن موعد التشكيل الوزاري الجديد 2024
  • كتاب «ثورة 30 يونيو».. مصطفى بكري يكشف أسرار الأيام الأخيرة لحكم جماعة الإخوان الإرهابية
  • مصطفى بكري: 3 يوليو 2013 و3 يوليو 2024.. مصادفة أم انطلاقة جديدة؟
  • «3 يوليو» يوم التغيير الشامل.. مصطفى بكري يكشف عن أبرز ملامح التشكيل الوزاري (فيديو)
  • مصطفى بكري يكشف لمصراوي تفاصيل التغيير الوزاري وعدد الراحلين
  • برلماني: المصريون أجهضوا مخطط «أخونة الدولة» في ثورة 30 يونيو
  • مصطفى بكري: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الخراب والدمار وأخونة الدولة وضياع الهوية
  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو
  • مصطفى بكري يكشف عن دلالة اختيار 3 يوليو لإعلان التشكيل الوزاري