أعلن صندوق تحيا مصر، عن إطلاق 101 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة خلال شهر رمضان الكريم تضمنت مواد غذائية وألبان أطفال وأجهزة غسيل كلوى ومياه معدنية وحضانات أطفال وأجهزة تخدير وملابس لمختلف الأعمار وأجهزة تنفس صناعي.

نتشارك من أجل الإنسانية

كان صندوق تحيا مصر قد أطلق شاحنات تحت شعار «نتشارك من أجل الإنسانية» محملة بالأجهزة والمستلزمات الطبية وكميات ضخمة من الدعم الغذائي وكافة الاحتياجات الضرورية، لدعم الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة، مع حلول شهر رمضان المعظم، بالتعاون مع بيت الزكاة والصدقات المصري، وبنك ناصر الاجتماعي وشركة فينوس للكهرباء والإنارة.

دعم الشعب الفلسطيني

شارك في تقديم المساعدات، عددًا من مؤسسات المجتمع المدني، والمتبرعين، ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالوقوف جنبًا إلى جنب مع الشعب الفلسطيني الشقيق، ومؤازرته وتقديم الدعم والعون في ظل هذه الظروف العصيبة حتى يتخطوا محنتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صندوق تحيا مصر فلسطين غزة مساعدات غزة

إقرأ أيضاً:

إطلاق مشاريع تنموية/السدود/تأهيل السياحة.. أخنوش يطلق مشاريع كبرى بإقليم طاطا المنسي

زنقة 20 ا الرباط

في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الحكومات المتعاقبة قاد رئيس الحكومة عزيز أخنوش وفدا وزاريا ، حيث حل اليوم الخميس في زيارة تمتد لومين بإقليم طاطا المنسي بجهة سوس ماسة التي لم يزرها أي رئيس حكومة سابق في تاريخ الحكومات المغربية، لإخراج عدد من المشاريع إلى الوجود وفك العزلة عن هذا الإقليم المهمش لسنوات.

ورغم أن الإقليم يزخر بمؤهلات تاريخية وطبيعية وسياحية وفلاحية مهمة، لكنه يعاني التهميش التنموي الذي فرض عليه من قبل الحكومات السابقة، لأسباب لم يفهمها المواطن المحلي الذي يعيش واقعا مزريا خصوصا مع توالي الجفاف في السنوات الأخيرة.

ولعل الزيارة التي يقوم بها رئيس الحكومة عزيز أخنوش والوفد الوزاري المرافق له ستنقذ الإقليم من وطأة التهميش وتأخر إنجاز المشاريع التنموية التي أهملتها الحكومات السابقة، وهي زيارة تأتي من أجل رفع الحيف  والإقصاء عن هذا الإقليم المهمش لسنوات.

وعلم موقع Rue20، أن الزيارة ستعرف تدشين سد أيت وابلي وقسم المستعجلات بالمستشفى بمركز طاطا، وسيقوم الوفد بزيارة المآثر التاريخية بأي كين التي ستهم المخزن الجماعي لأيت كين ومنزل المرابطين تيكمي نيكرامن ومعالم أخرى.

كما سيقوم رئيس الحكومة والوفد المرافق له بإطلاق مشاريع تنموية تتعلق بإيصال الماء للدواوير وتأهيل التعاونيات وتوقيع إتفاقيات لتطوير الصناعة التقليدية المحلية، بالإضافة إلى توقيع عدد من الإتفاقيات لتأهيل المجال الثقافي الإجتماعي وإتفاقيات تتعلق بالتأهيل السياحي وتأهيل البنية التحتية وتنويع الخدمات”.

ولقيت هذه الزيارة استحسانا وبشرى خير لدى أبناء الساكنة الذين يأملون أن تكون هذه المشاريع التي أطلقها رئيس الحكومة عزيز أخنوش ومشاريع أخرى قادمة بداية رفع التهميش على هذه الرقعة من المغرب العميق.

يذكر أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، حل اليوم الخميس، بإقليم طاطا، في زيارة رافقه فيها خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، ونزار بركة، و فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ووزيرة السياحة فاطمة عمور، والمهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل .

مقالات مشابهة

  • السفير الفلسطيني يطلق حملة سياسية لدعم موقف الرئيس السيسي في إنهاء حرب غزة 
  • استجابة لتعليمات “المشير خليفة حفتر”.. ارسال قافلة جديدة من الوقود لبلدية الكفرة
  • انطلاق قافلة دعوية كبرى من المسجد الكبير بالرياض في كفر الشيخ
  • «أوقاف كفر الشيخ» تطلق قافلة دعوية كبرى إلى المناطق النائية بالرياض
  • الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات الى غزة
  • إطلاق مشاريع تنموية/السدود/تأهيل السياحة.. أخنوش يطلق مشاريع كبرى بإقليم طاطا المنسي
  • 50 شاحنة مساعدات أردنية تعبر إلى غزة
  • الهيئة الخيرية الأردنية: عبور 50 شاحنة مساعدات جديدة لأهلنا في غزة
  • عبور 50 شاحنة مساعدات جديدة لأهلنا في غزة
  • تصرف الدواء مجانًا.. قافلة تعالج 143 مريضًا بمحافظة الفيوم