شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن اكتشافات وترميمات وضبط 79 قطعة أثرية إنجازات الآثار في يوليو، قال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إنه تم إنجاز العديد من الأعمال والمشروعات أثرية بكافة قطاعات المجلس الأعلى للآثار .،بحسب ما نشر بوابة الفجر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اكتشافات وترميمات وضبط 79 قطعة أثرية.

. إنجازات الآثار في يوليو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اكتشافات وترميمات وضبط 79 قطعة أثرية.. إنجازات...

قال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إنه تم إنجاز العديد من الأعمال والمشروعات أثرية بكافة قطاعات المجلس الأعلى للآثار خلال شهر يوليو الجاري، حيث استعرض إنجازات قطاع الآثار المصرية والمتمثلة في عدد من الاكتشافات الأثرية. 

اكتشافات وترميمات وضبط 79 قطعة أثرية.. إنجازات الآثار في يوليو

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار برئاسة السيد أحمد عيسي وزير السياحة والآثار، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي أعرب فيه الوزير عن كامل تقديره للمجهودات التي يبذلها المجلس الأعلى للآثار من أجل دفع حركة العمل بجميع قطاعاته. 

وقال وزيري إن أهم الاكتشافات التي حققها المجلس الأعلى للآثار خلال شهر يوليو كانت الكشف جبانة من عهد الملك أحمس مؤسس الأسرة الثامنة عشر بأبيدوس وذلك أثناء أعمال حفائر البعثة الأثرية المصرية الأمريكية المشتركة. 

كما قامت الإدارة العامة للصيانة والترميم بالمجلس الأعلى للآثار بعدد من أعمال الترميم في المواقع الأثرية المصرية حيث تم الإنتهاء من ترميم الناحية الجنوبية من معابد الكرنك شرق مدينة الأقصر والتي تحتوي على 61 عمود من أصل 134 عمود وجارى العمل على ترميم باقي الأعمدة. 

كما تم الانتهاء من ترميم معبد الملك ستي الأول في القرنة، ونحو 65% من الصالة الأولى من مقبرة 156 بذراع أبوالنجا، وترميم القطاع الثاني من السلم الحلزونى من مقصورة المعبودة نوت إلى المقاصير الغربية بمعبد دندرة بمحافظة قنا ونحو 85% من مقصورة المشغولات الذهبية ومازال العمل مستمرًا. 

كما تم الانتهاء من ترميم 6 أعمدة من أصل 32 عمود بمعبد الأقصر بمدينة الأقصر وأعمال التنظيف الميكانيكي من الجدار الغربي من صالة الملك أمنحتب الثالث، والانتهاء من 80% من أعمال التنظيف الكيميائي بحجرة الماميزي بمعبد فيلة بأسوان، وإزالة 85% من السناج الموجود بالجزء العلوي من أحد الحجرات الجانبية لمعبد إيزيس بأسوان،  فضلا عن الانتهاء من 85% من التنظيف الكيميائي بالجزء العلوي للجدار الغربي من الداخل بمعبد إسنا،  والانتهاء من الجزء السفلي من العتب الخامس وترميم الحمام الروماني بكوم أوشيم  بالفيوم وتنظيف المنطقة المحيطة بالحمام من الحشائش، فضلا عن إستمرار أعمال الصيانة والترميم لمقبرة خع اف رع عنخ بجنوب الطريق الصاعد بنسبة إنجاز 80%، والجانب الجنوبي لمعبد الوادي لهرم ساحورع بأبو صير بنسبة إنجاز 70%، والانتهاء من أعمال الصيانة والترميم بمقبرة بانحسي بعين شمس.

كما استعرض الأمين العام جهود الإدارة العامة للآثار المستردة والتي نجحت في إسترداد رأس تمثال للملك رمسيس الثاني من دولة سويسرا  بعد أن خرجت من مصر بطريقة غير شرعية منذ أكثر من 30 عام.

كما قامت الإدارة المركزية للمنافذ والموانئ الأثرية بضبط  79 قطعة أثرية خلال المعاينات التي قامت بها بالمنافذ والمواني المصرية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اكتشافات وترميمات وضبط 79 قطعة أثرية.. إنجازات الآثار في يوليو وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أبرز إنجازات «التحالف الوطني» بالتعاون مع أسقفية الخدمات.. 200 ألف مستفيد

حقق التحالف الوطني بالتعاون مع أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية التابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مجال الرعاية الصحية إنجازات عدة استفاد منها أكثر من 200 ألف مواطن، من خلال الحملات المنظمة.

ويلعب برنامج الرعاية الصحية الأولية بأسقفية الخدمات عضو التحالف الوطني، دورًا حيويًا في تحسين الصحة العامة للأولى بالرعاية في مصر، من خلال الكشف المبكر عن الأمراض، من خلال:

أكتر من 16 ألف مستفيد من العيادات المتنقلة 

تشغيل 128 عيادة متنقلة، قدمت خدماتها لـ 16 ألفا و316 مستفيدًا من مجتمعات ذات دخل منخفض، والذين يواجهون تحديات في الوصول إلى الفحوصات والخدمات الصحية في مختلف التخصصات الطبية، بما في ذلك أمراض النساء وطب الأطفال والأمراض الجلدية.

ونُظّمت نحو 43 حملة لفحص الغدة الدرقية، ساعدت 3501 فرداً في اكتشاف المرض، وتأمين العلاج، وإجراء الفحوصات الطبية لـ498 شخصاً مصاباً.

كما نفذ عضو التحالف الوطني 59 حملة لمكافحة العمى استفاد منها 5223 فرداً من خلال إجراء الفحوصات الطبية وتوفير النظارات لـ 1426 فرداً وتوجيه 849 فرداً للعلاج عبر الخدمات الصحية الحكومية.

أكثر من 52 ألف مستفيد من الحملات الحكومة 

نفذت أسقفية الخدمات 45 حملة للتوعية بسرطان الثدي، مما أدى إلى اكتشاف 41 مريضة تم إحالتهن بعد ذلك للعلاج في معهد الأورام في منطقتهن، كما تم تنفيذ 8 حملات تستهدف فيروس سي، ما ساعد 427 فردًا، وتلقى كل شخص مصاب بفيروس بي 3 جرعات.

وقدم عضو التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي الخدمة لـ 215,952 مستفيدًا، واستفاد 52 ألفا و23 مستفيدًا من الحملات الحكومية للكشف المبكر عن الأمراض التالية: فيروس سي، وسرطان الثدي، وأورام عنق الرحم، وفحوصات تقرحات العين، وأمراض الغدة الدرقية. و811 عضوًا مدربًا من أفراد المجتمع.

مقالات مشابهة

  • أبرز إنجازات «التحالف الوطني» بالتعاون مع أسقفية الخدمات.. 200 ألف مستفيد
  • «تكالة» يُهنئ السفارة الأمريكية بعيد الاستقلال
  • عبد المحسن سلامة: إنجازات غير مسبوقة في مصر خلال 10 سنوات
  • محافظ الطائف يستقبل مدير إدارة مكافحة المخدرات في المحافظة
  • وزير الخارجية يلتقي الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية
  • تحرير 38 محضرا تموينيا وضبط 2650 قطعة حلوى مجهولة المصدر بالأقصر
  • ضبط 267 قضية مخدرات و47 قطعة سلاح خلال 24 ساعة
  • كيف تصنع «وغدا»؟
  • ضبط قطعة أثرية تعود لعصور تأريخية قديمة والقبض على حائزيها في نينوى
  • ناقد رياضي: مرتضى منصور له إنجازات كبيرة في الزمالك