أعلنت شركة تكنولوجيا المعلومات الروسية Softline أن شركات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة تعتزم تعليق الوصول إلى منتجاتها السحابية للمستخدمين الروس اعتبارًا من 20 مارس المقبل. 

 

وفقًا لـ شبكة RBC الروسية، فإن شركة Softline حذرت عملائها من أن فقدان الوصول إلى السحابة قد يتضمن أيضًا قيودًا وظيفية في تشغيل المنتجات والخدمات الأخرى التي تقدمها شركات مايكروسوفت وأمازون وجوجل.

 

 

وأكدت إيلينا فولوتوفسكايا، نائب الرئيس للاستثمارات في Softline أن شركتي مايكروسوفت وأمازون أبلغتا كتابيًا أن الشركات الروسية لن تتمكن من الوصول إلى منتجاتها المستندة إلى السحابة اعتبارًا من 20 مارس. 

 

وأضافت أن مايكروسوفت أوضحت أن تصرفاتها كانت نتيجة للحزمة الثانية عشرة من عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا، والتي تم اعتمادها في 19 ديسمبر 2023. 

 

وقد فرضت هذه القيود على توريد "بعض الإدارة وتحليلات الأعمال" أو تصميم البرامج، بما في ذلك الحلول السحابية، للمؤسسات المسجلة في روسيا" في موعد أقصاه 20 مارس.

 

وقال أليكسي سميرنوف، المدير العام لشركة Base ALTSPO "إن تلك الشركات التي اشترت اشتراكات من مايكروسوفت أو غيرها من مقدمي الخدمات الأجانب لتخزين البيانات كانت قصيرة النظر. 

 

وشدد على أنه كان هناك دائمًا خطر الانقطاع عن الوصول، وقد أصبح ذلك حقيقة الآن. وهذه مشكلة خطيرة بالنسبة لتلك المنظمات التي تجنبت التحول إلى البرامج المحلية ومقدمي الخدمات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا شركات التكنولوجيا الأمريكية مايكروسوفت جوجل أمازون عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا

إقرأ أيضاً:

«الوقائع» تنشر قرار «الرقابة على الصادرات» بقيد بعض المصانع المصدرة لمصر

نشرت جريدة الوقائع المصرية، قرار من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات رقم 1233 لسنة 2024، بشأن قيد بعض المصانع والشركات مالكة العلامات التجارية المستوفاة لقواعد تسجيل المصانع المؤهلة لتصدير منتجاتها إلى جمهورية مصر العربية، وذلك في العدد رقم 216 في 1 أكتوبر 2024.

وجاء في المادة الأولى، تقيد المصانع والشركات مالكة العلامة التجارية المبينة أسماؤهم بالقوائم المرفقة رقم 622 و623 طبقًا للقرار الوزاري رقم 43 لسنة 2016 في سجل المصانع والشركات مالكة العلامة التجارية المؤهلة لتصدير منتجاتها إلى جمهورية مصر العربية والمنشأ لهذا الغرض بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

مقالات مشابهة

  • مايكروسوفت تنهي إنتاج HoloLens 2
  • ‏Epic Games ترفع دعوى قضائية ضد سامسونج وجوجل بسبب تعقيد تحميل تطبيقات أندرويد
  • «الوقائع» تنشر قرار «الرقابة على الصادرات» بقيد بعض المصانع المصدرة لمصر
  • من هي صفاء أحمد المذيعة السورية التي اغتالتها إسرائيل؟
  • وزير الإعلام : تصريحات المدعو نصر الله حول مأرب كشفت عن حجم المؤامرة التي كانت تستهدف هذه المحافظة البطلة
  • هل تنهي الوساطة الخارجية أزمة البنك المركزي في ليبيا التي أدت إلى خفض إنتاج البلاد من النفط؟
  • طلاب الدفعة (26 طب) مارسوا نفس الفوضي التي كانت تحدث في الخرطوم فتم طردهم الى السودان
  • التخطيط: فرق ميدانية لضبط العلامات التجارية المزورة ومصادرة منتجاتها
  • نائب حسن نصر الله يكشف أسماء القيادات التي كانت مع الأخير ولقيت مصرعها بعملية الاغتيال بضاحية بيروت الجنوبية
  • رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها