أصناف غريبة ومختلفة من الحلويات، ذاع صيتها بين رواد منصات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية تزامنا مع حلول شهر رمضان الكريم، ولعل أشهرها «المكشوفة» و«المكسوفة» ويصل سعرهما إلى نحو 675 جنيهًا بحسب الصفحة الرمسية لأحد محلات الحلوى الشهيرة، الأمر الذي أثار حالة من الدهشة لدى عشاق الحلويات الشرقية.

وعلى الرغم من أن «المكشوفة والمكسوفة» يجهل كثير مكوناتهما، إلا أنهما يتمتعان بمذاق لذيذ يجعلهما خيارًا مثاليًا لمحبي الأصناف الحديثة، ويمكن معرفة مكونات كل منهما على حدة فيما يلي:

مكونات حلوى الـ«المكسوفة»

عبارة عن قالب من الكنافة المحشوة بصوص الطوفي المملح، مضافًا إليها كريمة الشوكولاتة إلى جانب المكسرات المحمصة، وسعرها 675 جنيهًا وتكفي نحو من 8 إلى 10 أشخاص.

مكونات حلوى «المكشوفة» 

عبارة عن قالب من الكنافة المحشوة بكريمة البافاروز «نوع من أنواع كريمة الفانيليا»، إلى جانب كيك دكواز اللوز وهو نوع من الكيك مصنوع بدقيق اللوز، مضافًا إليه الفراولة الطازجة وكروكند اللوز وسعرها 675 جنيهًا.

أصابع جيجي

وتنضم إلى قائمة الحلويات الغريبة التي انتشرت مؤخرًا، أصابع جيجي التي بلغ سعرها 750 جنيهًا وفقًا للصفحة الرسمية لأحد البرندات العالمية للحلويات، ويمكن تحضيرها داخل المنزل بكل سهولة وفق وصفة الشيف فاطمة أبو حاتي، من خلال الآتي:

مقادير أصابع جيجي  نصف كيلو من الدقيق. مقدار كوب من الحليب. مقدار كوب من الماء. ملعقة صغيرة خل. ملعقة صغيرة سكر. ملعقة صغيرة خميرة فورية. ½ م ص بيكنج بودر. رشة ملح. مقدار كوب من الزبدة. ملعقة كبيرة دقيق. طريقة تحضير أصابع جيجي  ضعي كمية قليلة من الماء الدافئ في كوب مع إضافة الخميرة ورشة من السكر إليها وتركها لمدة خمس دقائق حتى تفور مما يدل نجاح الخميرة. ضعي المنتجات الجافة في إناء وهي «الدقيق ورشة الملح والبيكنج بودر». ضيفي خليط الخميرة بالماء إلى الدقيق.

ضعي كمية من الماء مع الاستمرار في العجن. بعد عجنها، غطيها بعض الوقت حتى تختمر. افردي العجينة على شكل مستطيل وادهني أعلاها بالزبدة. اطوي العجينة على شكل ظرف وضيفي الحشو إليها. ضعي قطع العجينة على صينية وادخليها الفرن على درجة حرارة مئة وثمانين درجة مئوية. وبعد أن تحصلي على لون مميز ذهبي، اخرجيها من الفرن وقدميها بعد أن تبرد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المكشوفة أشهر الحلويات جنیه ا

إقرأ أيضاً:

9 علاجات منزلية سريعة للتخلص من البقع الشمسية

البقع الشمسية..نتعرض خلال فصل الصيف لطقس شديد الحرارة وأشعة شمس ملتهبة، ويعاني أصحاب البشرة الحساسة وغيرهم ممن يضطرون التعرض للشمس لفترات طويلة من البقع الشمسية والتي تؤثر على البشرة والمظهر العام. 

ووفق لموقع " stylecraze"، يمكن أن تظهر البقع الشمسية على أي جزء من جسمك يتعرض لأشعة الشمس، وحتى لا تقلق هناك بعض العلاجات المنزلية الطبيعية لمكافحة مشاكل البشرة مثل البقع الشمسية، والتي نستعرضها في السطور التالية:

1. الصبار

يحتوي الصبار على عوامل شفاء طبيعية تعمل على تفتيح البقع الداكنة وغيرها من علامات تلف الجلد بسبب أشعة الشمس، كما يساعد على تجديد البشرة ويحسن جودتها.

• يمكنك استخراج جل طازج من ورقة الصبار أو شراءه ووضعه على المنطقة المصابة.

• اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه، ويفضل استخدامه بشكل يومي.

• يمكنك أيضًا إضافة ملعقة كبيرة من ماء الورد لترطيب إضافي ورائحة جميلة.

2. الليمون

سوف تحتاج ليمونة، وربع كوب ماء، وقطعة قطن وقم بالأتي:

1. عصر الليمون الطازج مع بعض الماء.

2. تركه على الوجه لمدة 20-30 دقيقة.

3. غسل الوجه بالماء البارد.

4.قم بتجفيف وجهك جيدًا ثم ضع مرطبًا جيدًا.

وعليك أن تحذر من أن الليمون غير المخفف يحتوي على نسبة عالية من الحموضة وقد يسبب ضرراً للجلد، وخاصة إذا كان عرضة للحساسية، لذلك يمكنك استخدامه كمشقر بدلا من قناع خام، بالطريقة التالية:

• خلط ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

• وضع هذا الخليط كمقشر للبقع الشمسية.

•  بعد فرك البشرة لمدة دقيقة أو دقيقتين، نترك الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق تقريبًا، ثم غسله بالماء، ويستخدم من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

3.خل التفاح

خل التفاح مفيد لمشاكل الجلد المختلفة، بما في ذلك البقع الشمسية، فيمكن لحمض الأسيتيك الموجود في خل التفاح أن يقلل من ترسب الميلانين، والذي قد يساعد في تقليل البقع الشمسية.

ويمكنك خلط المكونات التالية:

•  ملعقة كبيرة من خل التفاح

•  4  ملاعق كبيرة ماء

• ملعقة صغيرة من العسل

ثم ضع الخليط على البشرة، بشكل يومي ويترك على الوجه لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم يغسل، ويمكن إضافة القليل من عصير البرتقال إلى هذا الخليط للحصول على نتائج أفضل وأسرع.

4.الشاي الأخضر

يُعرف الشاي الأخضر بأنه مصدر قوي لمضادات الأكسدة التي تحارب حالات الجلد مثل الاسمرار والبقع، كما أن له تأثير مزيل للتصبغ قد يساعد في علاج بقع الشمس، وكل ما تحتاجه هو كيس شاي أخضر، وكوب من الماء الساخن.

. ضع كيس الشاي في كوب من الماء لمدة 10 دقائق.

. قم بإزالة كيس الشاي واتركه حتى يبرد ثم ضعه على المنطقة المصابة، أو يمكنك بدلاً من ذلك وضع الشاي الأخضر الذي قمت بإعداده بعد أن يبرد على البقع الشمسية.

يمكنك تكرار هذا مرة أو مرتين يوميًا.

5. زيت الخروع

يغذي زيت الخروع بشرتك بعمق لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية، كما أنه يساعد على تفتيح البشرة شديدة ويمكنك استخدامه يوميا.

•  ضع الزيت على المنطقة المصابة ودلكها لبضع دقائق.

• اتركها لمدة ساعة على الأقل قبل غسله.

6.دقيق الحمص

يساعد دقيق الحمص على تفتيح لون البشرة، وتقليل الاسمرار، وتقشير البشرة، حيث يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يعمل كمقشر، بينما يعمل الليمون على تفتيح بشرتك.

سوف تحتاج  2 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص، ورشة من مسحوق الكركم، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من الحليب.

طريقة تحضير الماسك

1.           ضع المكونات وقلبها لصنع عجينة.

2.           ضع هذا الخليط على وجهك بالكامل وتركه لمدة 15 دقيقة.

3.           غسله بالماء البارد.

4.           إذا كنت تعاني من حساسية تجاه منتجات الألبان، استخدم ماء الورد بدلًا من الحليب.

عليك تكرار ذلك 2-3 مرات في الأسبوع.

مكونات أخرى للتخلص من البقع الشمسية

7. مستخلص عرق السوس: تم استخدام مستخلص عرق السوس في الطب الصيني التقليدي لفوائده، فهو يساعد على منع تصبغ الجلد الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية.

8. فيتامين E: يمكن أن يقلل الاستخدام الموضعي لفيتامين E من تلف الجلد الناجم عن الضوء وبالتالي، فإن وضع زيت فيتامين E قد يساعد في تفتيح البقع الشمسية.

9.فيتامين سي: هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في تقليل البقع الشمسية وفرط التصبغ وتغيرات لون الجلد الأخرى، وقد يؤدي الاستخدام المنتظم لأمصال أو كريمات فيتامين سي إلى تقليل إنتاج الميلانين وتعزيز لون البشرة الموحد والحماية من المزيد من أضرار أشعة الشمس، وتجعل خصائصه المشرقة إضافة قيمة لروتين العناية بالبشرة للبقع الشمسية.

 

مقالات مشابهة

  • 9 علاجات منزلية سريعة للتخلص من البقع الشمسية
  • لعشاق الحلويات.. طريقة عمل تشيز كيك المانجو اللذيذ
  • مالكوم يواصل برنامجه العلاجي في أحدث ظهور .. فيديو
  • اليوم.. العرض الثاني لمسلسل "جودر" على شاشة On
  • أحدث ظهور لـ يايسله و فيجا بعد فوز إسبانيا على ألمانيا .. فيديو
  • سحر القهوة: تاريخها، فوائدها، وأثرها الثقافي في العالم
  • بالأرقام.. اعرف نظام السداد للوحدات السكنية على مدة 5 سنوات بالعاشر من رمضان
  • طريقة عمل الكبدة الاسكندراني بالخل والثوم.. المقادير وخطوات التحضير
  •  دجاج بالكاري مع البطاطس من المطبخ الهندي
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل الكبدة الإسكندراني في المنزل