تداول ناشطون في الساعات الماضية أخبارا حول توقع صدور خبر محزن من العائلة البريطانية المالكة وذلك بناء على تحويل شعار هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" على وسائل التواصل الاجتماعي إلى اللون الأسود، على حد قولهم.

وكتب حساب "Raeael Sargi" على منصة "إكس" إن "بي بي سي" غيرت شعارها إلى اللون الأسود، معلقا على ذلك: هل هناك إعلان قادم.


#BBC Changed their logo to black, is there an announcement coming? pic.twitter.com/gP6os7OUS6

— Rafael Sargi (@Raffisargis) March 17, 2024
ووفق بعض مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي فإن  الألوان تم تغييرها بعد إعلان وفاة الملكة إليزابيث الراحلة، لذا من الممكن أن تكون الأخبار المتوقعة مرتبطة بوفاة أحد أفراد العائلة المالكة.

فيما زعم حساب يدعى "Tom Valentino" أن "الإعلان المرتقب سيكون مرتبطًا بغياب زوجة ولي العهد بعد اختفائها عن الأنظار منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر وسط شائعات عن وفاتها".

The British royal family has stated that there is a major event that will be announced at any moment now, and #BBC reported that the announcement will be "huge" and "very important."

It is believed that the upcoming announcement will be related to the absence of #KateMiddleton,… pic.twitter.com/AAEnTSUewM

— Tom Valentino (@TomValentinoo) March 17, 2024
فما هي حقيقة الشعار الأسود
قال حساب "هنا الحقيقة" إن الأخبار التي تداولتها حسابات على منصة "إكس" حول أن قناة "بي بي سي" البريطانية قامت بتغيير شعارها إلى اللون الأسود استعدادا للإعلان عن حالة وفاة في العائلة المالكة، غير صحيحة.
وأكد الحساب أن "بي بي سي" تعتمد الشعار الأسود لعدة حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك منذ عام 2021.

????#الإشاعة
حسابات على موقع X نشرت صورة وزعمت أن قناة bbc البريطانية قامت بتغيير شعارها إلى اللون الأسود استعدادا للإعلان عن حالة وفاة في العائلة المالكة.
✅#الحقيقة
الخبر غير صحيح تماما؛ إذ تعتمد عدة حسابات لقناة bbc على مواقع التواصل الاجتماعي الشعار باللون الأسود وذلك منذ عام… pic.twitter.com/2kLPBAQxkp

— هنا الحقيقة (@HereszTruth) March 17, 2024
والأسبوع الماضي دفعت "صورة معدلة" نشرتها أميرة ويلز. كيت ميدلتون، عددا من وسائل الإعلام إلى الإبلاغ عن تزييفها وسحبها، بالإضافة إلى انتشار العديد من التكهنات بشأن صحتها بالأخص وأنها كانت الصورة الأولى لها بعد الخضوع لعملية جراحية. 

واعتذرت الأميرة البريطانية عن الصورة التي نشرتها، والتي ظهرت فيها مع أطفالها الثلاثة، الأحد، بمناسبة يوم عيد الأم في المملكة المتحدة، مؤكدة أنها قامت بإجراء التعديلات بنفسها.

وقالت عبر إكس، الاثنين: "مثل العديد من المصورين الهواة، أقوم أحيانا بإجراء تجارب التحرير. أردت أن أعرب عن اعتذاري عن أي ارتباك تسببت فيه الصورة العائلية التي شاركناها بالأمس. أتمنى أن يكون كل من يحتفل بعيد الأم سعيدا جدا".

وأججت الصورة التي نشرها قصر كنسينغتون، نظريات مؤامرة نسفت الجهود الرامية لطمأنة الجمهور بشأن صحة الأميرة كيت، ووصل الأمر بالبعض للتشكيك حتى بأن أميرة ويلز لا تزال على قيد الحياة، وفق فرانس برس.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بي بي سي بريطانيا بي بي سي الاميرة كيت المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة التواصل الاجتماعی إلى اللون الأسود بی بی سی

إقرأ أيضاً:

هل وسائل التواصل الاجتماعي تجعلك حزينا حقا؟

تربط العديد من الدراسات والتقارير استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بتأثيرات سلبية مثل الحزن والاكتئاب وانخفاض الشعور بالسعادة، لكن الخبراء يقولون إن الأمر أكثر تعقيدا مما يبدو عليه.

إقرأ المزيد ممارسة "غريبة" يدعو الخبراء النفسيون للقيام بها أثناء الاستحمام للتخلص من التوتر!

وعلى الرغم من أن مشاعر الحسد والاكتئاب لدى الناس مرتبطة بالاستخدام الكبير لوسائل التواصل الاجتماعي وفقا لدراسات مختلفة، إلا أن هناك أدلة تشير إلى أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي قد لا يسبب هذه العلاقة. وبدلا من ذلك، قد تكون عقلية المستخدم هي العامل الأكبر الذي يؤثر على كيفية ارتباط وسائل التواصل الاجتماعي بالرفاهية.

ويميل أولئك الذين يشعرون أنهم قادرون على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي إلى الحصول على المزيد من الفوائد من تفاعلاتهم عبر الإنترنت.

لماذا يستخدم الناس وسائل التواصل الاجتماعي؟

تعد وسائل التواصل الاجتماعي بالنسبة للبعض، وسيلة للتواصل مع أشخاص قد لا نستطيع رؤيتهم مباشرة في العالم الواقعي.

وبالنسبة لكبار السن، فإن وسائل التواصل الاجتماعي مهمة بشكل خاص لزيادة مشاعر الترابط والرفاهية.

ولكن الأمر المثير للاهتمام أنه بالنسبة لكبار السن، فإن التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع العائلة لا يزيد من السعادة. وفي الوقت نفسه، أبلغ الشباب عن زيادة السعادة عندما يكون لديهم المزيد من التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع أفراد الأسرة.

إقرأ المزيد ممارسة أثناء قيادة السيارة تشير إلى أنك مختل عقليا!

ويجد المراهقون، على وجه الخصوص، أن وسائل التواصل الاجتماعي مفيدة للغاية لتعميق الاتصالات وبناء شبكاتهم الاجتماعية.

ومع الدور الواضح الذي تلعبه وسائل التواصل الاجتماعي في المجتمع، حاول العديد من الباحثين معرفة: هل تجعلنا أكثر سعادة أم لا؟

هل وسائل التواصل الاجتماعي تجعلنا أكثر سعادة؟

اتخذت الدراسات مجموعة متنوعة من الأساليب، بما في ذلك سؤال المستخدمين مباشرة من خلال الاستطلاعات أو النظر في المحتوى الذي ينشره الأشخاص ومعرفة مدى إيجابية أو سلبية هذا المحتوى.

وأظهرت إحدى الدراسات الاستقصائية من عام 2023 أنه مع زيادة استخدام الأفراد لوسائل التواصل الاجتماعي، انخفض الرضا عن الحياة والسعادة.

ووجدت دراسة أخرى أن قضاء وقت أقل على وسائل التواصل الاجتماعي كان مرتبطا بزيادة الرضا في العمل والمشاركة في العمل والصحة العقلية الإيجابية، وبالتالي تحسين الصحة العقلية والتحفيز في العمل.

وترتبط مقارنة نفسك بالآخرين على وسائل التواصل الاجتماعي بمشاعر الحسد والاكتئاب. ومع ذلك، هناك أدلة تشير إلى أن الاكتئاب هو المؤشر، وليس النتيجة، لكل من المقارنة الاجتماعية والحسد.

إقرأ المزيد "التنظيف الهوسي" يجتاح "تيك توك" وعلماء النفس يشرحون مشكلة هذا "الترند"

وكل هذا يوضح الطريقة التي تشعر بها تجاه الأمور المتعلقة بوسائل التواصل الاجتماعي، حيث أن الأشخاص الذين يرون أنفسهم يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي بدلا من "أنها تستخدمهم" يميلون إلى جني فوائد من وسائل التواصل الاجتماعي ولا يتعرضون للأضرار.

وهناك أيضا دراسات تبحث في المشاعر التي يعبر عنها مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي الأكثر تكرارا. ويُظهر ما يسمى بـ "مفارقة السعادة" أن معظم الناس يعتقدون أن أصدقاءهم على وسائل التواصل الاجتماعي يبدون أكثر سعادة منهم.

وفي إحدى الدراسات، أظهر محتوى "تويتر" أن سكان المدن في الولايات المتحدة الذين قاموا بالتغريد بشكل أكبر يميلون إلى التعبير عن سعادة أقل.

ومن ناحية أخرى، في رسائل "إنستغرام" المباشرة، وجد الباحثون أن السعادة أكثر انتشارا بأربع مرات من الحزن.

وفي الواقع، فإن بعض العوامل المرتبطة بانخفاض الصحة العقلية لا تتوافق مع استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وحدها.

إقرأ المزيد سبب مفاجئ وراء تأثير مكالمات "زووم" على الصحة العقلية

وتظهر إحدى الدراسات الحديثة أن الطريق إلى انخفاض الرفاهية يرتبط، جزئيا على الأقل، باستخدام الوسائط الرقمية بشكل عام (بدلا من استخدام الوسائط الاجتماعية على وجه التحديد). ويمكن أن يكون ذلك بسبب اضطراب النوم، أو انخفاض التفاعل الاجتماعي وجها لوجه أو النشاط البدني، أو المقارنة الاجتماعية، أو التنمر عبر الإنترنت. 

ومن المثير للاهتمام أن ما نشعر به يتأثر بالمشاعر الموجودة في المنشورات التي نراها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. والخبر السار هو أن المشاركات السعيدة هي الأكثر تأثيرا وفقا للدراسات.

وبالتالي فإن سر السعادة على الإنترنت قد لا يكمن في "حذف حسابك" بالكامل (وهو الأمر الذي قد لا يكون فعالا، كما اكتشف الخبراء)، ولكن في الانتباه إلى ما تستهلكه عبر الإنترنت.

المصدر: ميديكال إكسبريس

مقالات مشابهة

  • "قوس قزح" حمية غذائية تحمي من السرطان وأمراض القلب
  • هل وسائل التواصل الاجتماعي تجعلك حزينا حقا؟
  • انتصار لبايدن.. المحكمة العليا تسمح بالضغط على الشبكات الاجتماعية لإزالة المعلومات المضللة
  • كيف غيّر تيك توك قواعد اللعبة في وسائل التواصل الاجتماعي؟
  • فتاة تشعل مواقع التواصل بعلاقتها بالإبل.. فيديو
  • لهذه الأسباب .. البنطال الأبيض لا غنى عنه في الصيف
  • بعد إلغاء حفلها في عيد الأضحى.. مشاكل شيرين عبد الوهاب الشخصية تعود إلى الواجهة
  • الأمم المتحدة تنشر مجموعة مبادئ لمكافحة التضليل عبر الإنترنت
  • تطبيق التواصل الاجتماعي الجديد “Telefanz” ينافس تطبيق تيك توك
  • منصات التواصل الاجتماعي العربية الهادف يجابه التافه.. عائلة أبو رعد نموذجا