قال الإعلامي أحمد موسى، إن رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون ديرلاين تحدثت على مؤتمر استثماري عالمي منتصف العام الثاني بمشاركة مصر، وهذا يعني رؤية أوروبية لمصر في مجال الاستثمار الصناعي والزراعي والتبادل التجاري".

أحمد موسى: مصر سبب الاستقرار الأمني لدول أوروبا (فيديو) أحمد موسى يكشف عن مخطط إسرائيل الشيطاني في غزة (فيديو)

علق أحمد موسى، خلال  برنامجه على مسئوليتي، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الأحد، على القمة المصرية الأوروبية، قائلا،: "هذا المشهد لم يحدث على مستوى الإقليم إلا في مصر".

وتابع: "الاجتماع المغلق ناقش كل القضايا الأمنية والسياسية في المنطقة وعلى رأسها أزمة غزة وما يقوم به جيش الاحتلال بشأن الفلسطينيين".

وأوضح أحمد موسى: "الاجتماع تناول أزمة قطاع غزة وما يحدث فيه، إضافة إلى مليارات الدولارات من الاستثمارات المتوقعة عن طريق الشراكة مع كبرى دول أوروبا".

استقرار الدولة المصرية

وأشار إلى أن وجود دول الاتحاد الأوروبي في مصر اليوم؛ هو دليل على استقرار الدولة المصرية وقدرتها الاقتصادية الكبيرة في مواجهة التحديات الكبرى، معقبا: "الرئيس السيسي بيشتغل بقوة ومبيتكلمش كتير، وده اللي خلى أوروبا النهاردة تتكلم عن مصر، والعالم كله بيتكلم عن مصر مش أوروبا بس".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد موسى أوروبا القمة المصرية الأوروبية السيسي بوابة الوفد أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

تعليقات في إسرائيل على تسببها في أزمة الكهرباء بمصر

حذرت وسائل إعلام إسرائيلية من خطر يواجه مصر بسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي لفترة أطول من المعلن عنها في فترات الحر الشديد الذي تشهده البلاد، كما نفت علاقتها بالأزمة الحالية.

إقرأ المزيد هل تسببت إسرائيل في قطع الكهرباء عن مصر؟

وقال موقع " nziv" الإخباري الإسرائيلي إن هذه الأزمة أدت إلى تأجيج غضب المواطنين المصريين.

وأشار الموقع إلى أنه قد مر يومان صعبان على مصر مع حرارة تجاوزت 40 درجة وانقطاع التيار الكهربائي لنحو ست ساعات، بما في ذلك في مدينتي القاهرة والإسكندرية بوسط البلاد، وشعر السكان بالغضب لأن الحكومة وعدت بأن انقطاع التيار الكهربائي الذاتي لن يتجاوز ثلاث ساعات.

وأوضح الموقع العبري أن الصحافة المصرية، طرحت أسبابا كثيرة لانقطاع التيار الكهربائي، منها زيادة الطلب بسبب الحرارة وسرقة الكهرباء وزيادة الطلب بسبب وصول اللاجئين بشكل رئيسي من السودان.

وقال الموقع الإسرائيلي إن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي ألمح بأن المشكلة تتعلق بإسرائيل، وذكر أن مصر تعتمد على استيراد الغاز من "دولة مجاورة" حيث تم إغلاق حقل الغاز. ولم يذكر اسم الدولة، لكن يبدو أنه أشار إلى حقل تمار في إسرائيل.

وفي السياق نفسه، قال المحلل السياسي الإسرائيلي البارز والمتخص في الشؤون المصرية، تسيبي برائيل، في مقال له بصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إنه عندما يتعلق الأمر بتكرار انقطاع التيار الكهربائي ويكون الخبز باهظ الثمن، يصبح الحديث عن الوضع في غزة أقل أهمية بالنسبة للشارع المصري.

وأضاف برائيل أن تصريح رئيس الوزراء المصري بشأن خلل في إمدادات الغاز "من دولة مجاورة" دفع الكثيرين في البلاد إلى ربط نقص الطاقة بعلاقاتها مع إسرائيل، ويبدو أن الغضب المصري يقترب من نقطة الغليان منذ الاجتياح الإسرائيلي لرفح.

المصدر: الإعلام الإسرائيلي

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يذيع تسجيلا صوتيا لإرهابي إخواني يستغل أزمة الكهرباء للتحريض على الفوضى
  • أحمد سمير: الاتحاد الأوروبي الشريك التجاري الأول لمصر بـ32.6 مليار يورو في 2023
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: استقرار مصر مهم لمنطقة الشرق الأوسط
  • ساويرس لمتحدث عن أزمة الكهرباء بمصر: ” نفطها بسكوتك”
  • القمة الأوروبية: البرتغالي أنتونيو كوستا رئيسا للمجلس الأوروبي خلفا لشارل ميشيل
  • محمد صلاح: تلقيت تهديدات بسبب أزمة مباراة الأهلي ضد الزمالك في القمة
  • القمة الأوروبية: رئيسة وزراء إستونيا كالاس مفوضة للشؤون الخارجية خلفا لبوريل
  • خلال اجتماع سياحة النواب.."سويلم" يشيد بالسفارة المصرية بالسعودية لما قدموه خلال أزمة الحج
  • تعليقات في إسرائيل على تسببها في أزمة الكهرباء بمصر
  • نشرة التوك شو.. انفراجة مرتقبة في أزمة الكهرباء وتحذير من استغلال الإخوان للغضب