يختلف موعد أذان الفجر اليوم ثامن أيام رمضان 2024 في القاهرة وجميع المحافظات من يوم للآخر، وفقًا لما ورد في إمساكية رمضان 2024 التي أعلنتها الهيئة العامة للمساحة المصرية، إذ يتغير بتغير بموعد ظهور الفجر الصادق، وشروق الشمس، فيما يستعد ملايين المسلمين لتناول السحور استعدادًا لصيام ثامن أيام شهر رمضان قبل موعد الإمساك.


 

 عدد ساعات الصيام اليوم الاثنين

ويختلف عدد ساعات الصيام اليوم الاثنين 18-3-2024 من محافظة لأخرى حسب موعد الشروق والغروب بها، ويزداد يوميًا بمقدار دقيقة إلى دقيقتين حتى يصل إلى 14 ساعة و38 دقيقة في آخر أيام شهر الصيام، فيما يكون أقصر ساعات الصيام اليوم الاثنين في محافظة أسوان إذ يبلغ نحو 13:47 ساعة، فيما يبلغ أطولها نحو 13:52 في عدد من المحافظات بينها القاهرة والبحيرة ومطروح.

موعد أذان الفجر اليوم في الإسكندرية

ووفقًا لإمساكية رمضان 2024 فإنّ موعد أذان الفجر اليوم في الإسكندرية الاثنين 18-3-2024 ثامن أيام الصيام يرفع في تمام الساعة 4:38 صباحًا مبكرًا بمقدار دقيقتين عن الأمس، فيما يبلغ عدد ساعات الصيام نحو 13 ساعة و52 دقيقة بزيادة دقيقتين عن الأمس.

دعاء لأهل غزة في أول أيام شهر رمضان تأكد من المواقيت: مواعيد الإمساك والإفطار في اليوم الثامن من رمضان 1445 تعرف على أفضل أدعية رمضان لعام 2024 قبل الإفطار عاجل_موعد أذان الفجر في القليوبية اليوم الاثنين 18-3-2024 ثامن يوم رمضان عاجل_موعد أذان الفجر اليوم في الإسماعيلية ثامن أيام شهر رمضان
وفي أول أيام الشهر المبارك، نعرض في التقرير التالي أبرز الأدعية لأهالي قطاع غزة، حسب ما ورد عن دار الإفتاء، والتي جاءت على النحو التالي:اللهم كن عونًا لأهلنا في غزة، اللهم اشف جريحهم، وتقبل شهيدهم، وأطعم جائعهم، وانصرهم على عدوهم. اللهم أنزل السكينة عليهم، واربط على قلوبهم، وكن لهم مؤيدا ونصيرا وقائدا وظهيرا. سبحانك إنك على كل شيء قدير؛ فاكتب الفرج من عندك والطف بعبادك المؤمنين.اللهم إنا نستودعك فلسطين وغزة وأهلها، أمنها وأمانها، ليلها ونهارها، رجالها ونساءها، شبابها وأطفالها، فالودائع عندك لا تضيع، اللهم أحفظ فلسطين من مكرهم وشرهم يا رب العالمين.اللهم انصر إخواننا في فلسطين وانصر المظلومين في كل مكان.اللهم فك أسرى المسلمين في فلسطين وسدد خطاهماللهم انصر المظلومين في فلسطين وارفع عنهم الظلم والاضطهاد.دعاء رمضان مكتوب طويل
اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع ومن دعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع ومن علم لا ينفع.
اللهم اجعلنا فيه من المستغفرين واجعلنا فيه من عبادك الصالحين القانتين واجعلنا فيه من أوليائك المقربين برأفتك يا أرحم الراحمين.
اللهم أكرمني أنا وأهل وأحبابي مع دخول رمضان بالخير وما تتمناه قلوبنا.
يا رب مع حلول شهر رمضان المبارك أسألك الخير لي وأهل وأحبتي وأمة المسلمين أجمعين.
اللهم في هذه الأيام المباركة أسألك الخير لي وكل من حولي يا كريم.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان ثامن أيام رمضان موعد اذان الفجر اليوم عدد ساعات الصيام اليوم شهر رمضان شهر رمضان المبارك أهمية شهر رمضان فوائد شهر رمضان ادعية شهر رمضان موعد السحور موعد اذان المغرب موعد الافطار صلاة التراويح قيام الليل دعاء دعاء المطر الدعاء ادعية موعد رمضان إمساكية شهر رمضان ادعية رمضان أدعية رمضان مستجابة موعد أذان الفجر الیوم ساعات الصیام ثامن أیام أیام شهر

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة المنيا

تنشر بوابة "الفجر" اليوم، توقعات درجات الحرارة في محافظة المنيا، حيث يعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم حار نهارًا، حتى تبلغ الصغرى 24 درجات، والكبرى 45 درجة.


الظواهر الجوية

وتستعرض اليكم بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها وقرئها كل ما تريد معرفته عن حالة الطقس اليوم الإثنين، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل نهارا القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.
وأضافت هيئة الطقس أن حالة الطقس المتوقعة اليوم، من محتمل تواجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية، والطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، كما أشارت هيئة الأرصاد أن يوجد طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.


وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم نشاط رياح على بعض المناطق بنسبة حدوث 30% تقريبًا، ومن المحتمل وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة 20% تقريبًا، كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

مصطلحات هيئة الأرصاد
وتوقعت أيضًا هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس معتدلًا على شمال الصعيد وعلى جنوب الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".
وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية:
القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة، القليوبية".
إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".
إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".
إقليم القناة: الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".
إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".
إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".
إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".
السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".

مقالات مشابهة

  • أقربهم رأس السنة الهجرية.. إجازات شهر يوليو 2024
  • حالة الطقس اليوم اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة المنيا
  • موعد مباريات اليوم الاثنين 1 - 7 - 2024 والقنوات الناقلة
  • مواعيد القطارات اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • لو مسافر الصعيد.. مواعيد القطارات اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 من القاهرة إلى أسوان
  • مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • كم يتبقى على موعد المولد النبوي 2024؟.. اللهم بلغنا بركة هذا اليوم
  • دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ
  • هل يجوز صلاة الوتر بعد أذان الفجر؟
  • الفلكي الجوبي يكشف موعد أول أيام السنة الهجرية الجديدة ويفجر مفاجأة بشأن بداية شهر رمضان