توصل رجال المباحث بمديرية أمن الشرقية، إلى فك ملابسات واقعة مقتل سائق طعنا بسلاح أبيض، بمحيط أحد المساجد بدائرة مركز شرطة الزقازيق أثناء صلاة القيام «التراويح»، وتبين أن وراء إرتكاب الواقعة صديق المجني عليه، وذلك لوجود خلافات سابقة بينهما.

البداية، كانت بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، بلاغا بالعثور على جثة لشاب يدعي «أحمد.

م. ع» في العقد الثاني من عمره، متأثرا بإصابته بطعنة نافذة بالصدر، بمحيط أحد المساجد بمنطقة كفر محمد حسين بدائرة مركز شرطة الزقازيق؛ أثناء صلاة القيام.

وعلى الفور، انتقل رجال الشرطة إلى محل الواقعة، وبالفحص تبين أن المجني عليه يعمل سائق ومقيم بنطاق مركز ههيا، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، والتي صرحت بالدفن عقب الإنتهاء من الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثها.

 وتوصل ضباط المباحث إلى كشف ملابسات الواقعة، وتبين أن وراء ارتكابها «سلطان. م» 30 عامًا سائق، صديق المجني عليه، وذلك بسبب خلافات سابقة بينهما.

وبتقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم والسلاح المستخدم في الواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت حجزه لمدة 24 ساعة على ذمة تحريات المباحث.

 

وفي سياق متصل، عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار محمد على عبدالرحيم، اليوم، عاطلين أثنين بالسجن 3 سنوات، لاتهامهما بالشروع في سرقة حقيبة يد من شاب بدائرة قسم ثان الزقازيق.

تعود أحداث القضية رقم 17286 لسنة 2023 جنايات ثان الزقازيق، والمقيدة برقم 4477 لسنة 2023 كلي جنوب الزقازيق، لشهر ديسمبر من العام المنقضي، عندما أحالت النيابة العامة المتهمين: «هشام. ال. م»، 48 عاما، و«إبراهيم. ع»«28 عاما، عاطلين يقيمان بمركز الزقازيق، للمحاكمة الجنائية، لاتهامهما بالشروع في سرقة حقيبة يد من المجني عليه «محمد. ع»، حال استقلالهما دراجة نارية بدائرة قسم ثان الزقازيق.

وكشفت التحقيقات وتحريات المباحث، أن المتهمين شرعا في سرقة المجني عليه، وذلك بقيامهما بخطف حقيبة اليد الخاصة به حال استقلالهما دراجة نارية بالطريق العام، وحال حمل المتهم الأول سلاح ناري «مسدس» وذخيرة، إلا أنه قد خاب أثر جريمتهما لسبب لا دخل لإرادتهما فيه، الا وهو ضبطهما متلبسان على النحو المبين بالتحقيقات، وبالعرض على النيابة إحالتهما إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التشريحية تحريات المباحث أجهزة الأمن الزقازيق ضباط المباحث الصفة التشريحية سلاح أبيض صلاة التراويح أمن الشرقية المجنى عليه مشرحة مركز شرطة المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

كشف ملابسات التعدي على سيدة بالضرب في الشروق

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله عبر أحد المواقع الإخبارية بشأن تضرر سيدة من أحد الأشخاص لقيامه بالتعدى عليها بمنطقة الشروق بالقاهرة.

اقرأ أيضاً: كواليس أولى جلسات مُحاكمة المُتهم بإنهاء حياة الرضيعة جانيت

كشف فيديو ملابسات تعاطي المخدرات في القاهرة ضبط 357 قضية مواد مخدرة في حملة أمنية

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم تداوله عبر أحد المواقع الإخبارية بشأن تضرر إحدى السيدات من أحد الأشخاص قام بتتبعها وملاحقتها والتعدى عليها بالضرب بمنطقة الشروق بالقاهرة.

بالفحص تبين ورود بلاغ لقسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة من إحدى المستشفيات بدائرة القسم بإستقبالها (إحدى السيدات "مصابة بجرح قطعى وكدمات بالجسم" - مقيمة بدائرةالقسم).

 بالإنتقال وسؤالهاقررت بتضررها من (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة القسم) لقيامه بتتبعها بالسيارة قيادته حال خروجها من مسكنها بدائرة القسم ، وإيقاف سيارتها والتعدى عليها بالسب ودفعها مما أدى لإرتطام رأسها بالسيارة خاصتها، نتج عن ذلك حدوث إصابتها المنوه عنها ، وبإستدعاء المشكو فى حقه تبين أنه "مصاب بسحجات متفرقة بالجسم".. وبمواجهته قرر بحدوث مشادة كلامية بينه وبين المذكورة بسبب خلاف حول أولوية المرور تطورت لتشابكهما بالأيدى.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمعاقبة مُدانٍ بالحبس مع الشغل لمدة 3 سنوات، وذلك بعد ثبوت تعديه بسلاح ابيض على فرد أمن في مركز شباب المعادي.

وتضمن الحُكم إلزامه بالمصاريف الجنائية، ومصادرة السلاح الأبيض. 

وأسندت النيابة العامة للمتهم محمود.ب أنه في يوم 14 أغسطس 2023 بدائرة قسم البساتين شرع في إنهاء حياة المجني عليه صفوت حسين عمداً بغير سبق إصرار أو ترصد. 

وقام المُتهم آثر خلاف بينه وبين المجني عليه بتسديد طعنتين بسلاح ابيض استقرتا بميسرة صدره فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطب والطب الشرعي المرفقين قاصداً إزهاق روجه، وقد خاب آثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو إسعاف المجني عليه ومداركة حالته بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات. 

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها ان الواقعة تتحصل في أنه في ليلة 14 أغسطس 2023 وحال تواجد المجني عليه صفوت حسين بكافيتيريا داخل مركز شباب المعادي في شارع الجزائر نشب خلاف بينه وبين المتهم محمود.ب.

ونشب الخلاف بسبب مواعيد عمل المركز، حيث يُغلق أبوابه في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل. 

وعلى اثر ذلك قام المتهم بالتعدي على المجني عليه بالضرب بسلاح أبيض نصل معدني. 

وثبت بتقرير الطب الشرعي أن المجني عليه تعرض لجرحين قطعيين بالصدر، وتسبب ذلك في فترة علاج زادت عن 21 يوماً.

مقالات مشابهة

  • كشف ملابسات التعدي على سيدة بالضرب في الشروق
  • شهود عيان يكشفون ملابسات مقتل سائق فى البدرشين
  • غدا.. محاكمة صاحب محل نسيج لاتهامه بدهس سائق بشبرا الخيمة
  • المشدد 10 سنوات لعاطل شرع فى قتل شخص بالإسكندرية
  • خلافات المصاهرة.. مبيض محارة يطعن نجل خالته بسلاح أبيض بجهينة
  • ننشر صورة المتهم بقتل نقاش لدفاعه عن صديقه بدار السلام
  • حبس طالب متهم بالتعدي بسلاح أبيض على صاحب معرض بقليوب
  • "منعه من تعاطي المخدرات تحت البيت".. شقيقة ضحية بلطجي الوراق تكشف تفاصيل الواقعة
  • الداخلية تكشف حقيقة استعراض شخص القوة وترويع المواطنين بالقليوبية
  • القبض على المتهمين بالتشاجر بسبب قطع غيار دراجة في قليوب