تتعرض «جميلة» التي تجسد شخصيتها بسنت أبو باشا حفيدة «بهجت الأنصاري» الذي يجسد شخصيته الفنان يحيى الفخراني في مسلسل عتبات البهجة، لصدمة كبيرة عندما ترى صورتها التي أرسلتها لصديقها «محمود» منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتتلقى بسببها رسالة ابتزاز ما يثير قلقها وخوفها، إذ يُسلّط المسلسل الضوء على قضية الابتزاز الإلكتروني التي زادت خلال الآونة الأخيرة.

طريقة إخفاء صورك وبياناتك على الموبايل

وحتى لا تتعرض الفتيات لمصير حفيدة يحيى الفخراني في مسلسل عتبات البهجة، يمكن إجراء بعض الخطوات البسيطة لإخفاء الصور والبيانات الخاصة على الهاتف بحسب موقع Aitnews حسب نوع هاتفك على النحو التالي:

هواتف الآيفون

- عليك أولا اختيار الصور التي تريد إخفاءها، وذلك بالانتقال إلى تطبيق الصور وفتح الصورة المراد إخفاؤها، أو حدد صورًا متعددة لإخفائها.

- بعد ذلك اضغط على رمز «مشاركة Share» في الزاوية السفلية اليسرى، والذي يظهر على الهاتف على شكل مربع به سهم يخرج منه، وفي شريط المهام السفلي، قم بالتمرير لأسفل وحدد الخيار «إخفاء Hide» بجانب رمز العين المشطوب.

- انقر على «إخفاء الصورة أو الصور المراد إخفائها في النافذة المنبثقة للتأكيد.

- بعد ذلك يُجرى إزالة الصور من ألبومك الرئيسي وتخزينها في ألبوم يسمى «مخفي Hidden»، ويمكنك الوصول إليها من خلال علامة التبويب «الألبومات Albums» في تطبيق الصور، ثم قم بالتمرير لأسفل حتى ترى «مخفي» مدرجا في قسم «الأدوات المساعدة Utilities».

هواتف الأندرويد

ويمكنك الاستفادة من ميزة «المجلد الآمن» Secure Folder الموجودة في الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد وخاصة هواتف سامسونج، والتي تسمح لحاملها الاحتفاظ بالملفات والصور الخاصة وحتى التطبيقات في مكان منفصل ومحمي بكلمة مرور، ولإعداد مجلد آمن اتبع الخطوات الآتية:

- انتقل إلى «الإعدادات »Settings، ثم اختر «القياسات الحيوية والأمان Biometrics and security».

- اضغط على خيار «المجلد الآمن Secure Folder»، وسجّل الدخول إلى حساب سامسونج.

- بعد تسجيل الدخول، سيُطلب منك اختيار طريقة قفل الملف.

- بعد الانتهاء من إعداد المجلد الآمن وطريقة قفله، سيكون المجلد الآمن متاحًا للاستخدام.

- لإخفاء الصور في المجلد الآمن، افتح المجلد الآمن، وانقر فوق زر «إضافة ملفات Add Files»، ثم حدد الصور التي تريد إخفاءها.

إخفاء الصور في Google Photos

ومن خلال خدمة Google Photos يمكنك الاستمتاع بميزة «المجلد المقفل Locked Folder»، والتي تتوافر في الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Android 6 أو أحدث، ويمكنك البدء في استخدام هذه الميزة لإخفاء الصور الخاصة بك حتى لا تتعرض لمصير حفيدة يحيي الفخراني في مسلسل عتبات البهجة، من خلال اتباع الخطوات التالية:

- افتح تطبيق صور جوجل وانتقل إلى تبويب Utilities.

- سيظهر لك خيار «إعداد الملف المقفل Set up Locked Folder»، اضغط فوقه.

- سيُطلب منك تأكيد طريقة قفل المجلد، وستكون هي الطريقة نفسها التي تستخدمها لقفل هاتفك.

- اضغط على زر «نقل العناصر Move items» الذي سيظهر في وسط الشاشة.

- حدد جميع الصور ومقاطع الفيديو التي تريد نقلها إلى المجلد المقفل وانقر فوق زر «نقل» Move.

- انقر فوق زر «نقل» Move مرة أخرى للتأكيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراما المتحدة مسلسلات رمضان رمضان 2024 دراما رمضان عتبات البهجة الفخرانی فی

إقرأ أيضاً:

صور تكشف عن وجه رمسيس الثاني قبل وفاته بلحظات.. كان عمره 90 عاما

في واقعة مثيرة للدهشة، ظهر الملك رمسيس الثاني بوجه مُعاد إنشائه، بملامح تشبه رجل مسن ضعيف ذو وجه متجعد، وذلك بعد تحليل بيانات القياسات البشرية والحمض النووي من السكان المصريين القدماء، وهو ما جعل البعض يتساءل عن حقيقة هذه الصور للملك رمسيس الثاني.

نموذج ثلاثي الأبعاد للملك رمسيس

عن طريق استخدام نموذج ثلاثي الأبعاد لجمجمة الملك رمسيس الثاني، تم الكشف عن وجه أقوى فرعون في مصر القديمة، ويظهر قبل لحظات من وفاته، إذ قام العلماء بوضع طبقات من الأنسجة الرخوة والجلد عليها لإعادة إنشاء مظهره، وقت وفاته عن عمر ناهز 90 عامًا.

وكشفت الصورة التي تشبه الحياة عن رجل مسن ضعيف ذو وجه متجعد، وكانت بعض الملامح تشبه تماثيل رمسيس العملاقة التي لا تزال قائمة في مصر، «في الدراسة الحالية أجرينا تحليلاً واسع النطاق للغاية، وقارنا الوجه الذي أعيد بناؤه بتماثيل رمسيس الثاني» حسب شيشرون مورايس، الخبير الجرافيكي البرازيلي الذي يقف وراء إعادة بناء التمثال الجديد، ونشرته صحيفة «ديلي ميل».

الهدف من إعادة بناء الصور

«إن الهدف من الصور المعادة هو فهم مدى موثوقية التماثيل حيث يتصور الكثيرون أن التوافق سيكون جيدًا لكننا رأينا أن هذا ليس هو الحال» وفق «شيشرون»، موضحًا أن التماثيل تشير إلى توافق جيد مع شكل الأنف والوجه، كما أن تماثيل رمسيس الثاني تتمتع بجبهة وشفتين أكثر دقة وذقن أكثر وضوحًا، مما يجعل الملامح الموجودة في الصورة «غير موثوقة بدرجة كافية».

تحليل بيانات القياسات البشرية والحمض النووي من السكان المصريين القدماء، تمكن العلماء من تصور الصور للملك رمسيس الثاني، ويبدو أن جميع المسارات تشير إلى مجموعة سكانية مكونة من العديد من العناصر التي يصعب توحيدها، حسب «مورايس»، موضحًا أن الفريق القائم على إعادة بناء الصور، اختار لوحة ألوان البشرة التي شوهدت في الفن المصري القديم حيث أن اللون الحقيقي غير معروف، وصمموا نسخة بدرجات الرمادي تظهر عيون الفرعون مغلقة لتجنب إصدار أحكام حول بشرته، لكن الفريق أشار إلى أن الانتقادات سوف تتبع قريبًا. 

مقالات مشابهة

  • حادث مروري يصدم رياض محرز
  • صيد الإسكندرية يحصد مراكز متقدمة في بطولة الجمهورية لصيد الأسماك
  • صور تكشف عن وجه رمسيس الثاني قبل وفاته بلحظات.. كان عمره 90 عاما
  • بضغطة زر.. كيف تشحن رصيدك وأنت في منزلك من خلال تطبيق إنستاباي؟
  • طريقة مشاهدة مباراة القمة السودانية يوم 30 يونيو 2024 عبر الموبايل
  • ميتا تبدأ في عرض شخصيات الذكاء الاصطناعي عبر إنستجرام
  • الخارجية الأردنية تدعو مواطنيها لتجنب السفر إلى لبنان
  • صحيفة عبرية تكشف إخفاء مصلحة السجون تجويع الأسرى الفلسطينيين
  • نصائح لتجنب زيادة الوزن في الصيف.. احذر تلك العصائر
  • في 6 خطوات.. طريقة سحب الأموال من محفظة الموبايل عبر ATM