تفقد اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا ، الأعمال النهائية لمشروع إنشاء كوبرى الرياح بمدخل مدينة قنا ، ضمن مشروعات خطة الدولة للتنمية المستدامة، للنهوض بالمرافق والخدمات العامة.

 

رافقه خلال الجولة، النائب محمد الجبلاوى، عضو مجلس النواب، والمهندس عماد حسين، رئيس الإدارة المركزية لهيئة الطرق والكباري بقنا، والمهندس عبد الرحيم محمد، مدير عام التنفيذ والصيانة بهيئة الطرق والكبارى، ومهندسي الشركة المنفذة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

محافظ قنا يعلن انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية مصر المحبة.. نائبة قبطية توزع شنط رمضان على الأسر الأولى بالرعاية بقنا

 

استمع محافظ قنا، إلى شرح من رئيس الإدارة المركزية بالهيئة، حول الموقف التنفيذي للمشروع، حيث تم الانتهاء من كافة الأعمال الخرسانية لجسم الكوبرى، لافتاً إلى أنه جارى إنهاء أعمال الطرق، كما سيتم البدء فى أعمال الرصف على جسم الكوبرى الرئيسى والحارات السطحية أسفل الكوبرى خلال أسبوع.   



أشار محافظ قنا ، إلي أهمية الكوبرى الذى يربط بين غرب وشرق السكة الحديد ويساهم فى تخفيف الضغط المرورى على مزلقانات السكة الحديد، وتحقيق السيولة المرورية، وسهولة تنقل الأفراد والمركبات، موضحاً بأن المشروع يشمل تنفيذ كوبري علوي لعبور السيارات وكوبري مشاة، بالإضافة إلى تطوير المنطقة المحيطة بالكوبري، موجهاً بضرورة الالتزام بالجدول الزمنى للانتهاء من أعمال تنفيذ الكوبرى طبقا للجدول الزمني المحدد.

 

يذكر أن المشروع يجرى تنفيذه تحت إشراف الهيئة العامة للطرق والكبارى بطول 500 متر، وعرض 16 مترا على حارتين لكل اتجاه، بتكلفة تقدر بـ130 مليون جنيه، منها 60 مليون جنيه من الخطة الاستثمارية للمحافظة و70 مليون جنيه مقدمة من وزارة النقل والمواصلات.
 


 

كوبرى الرياح IMG-20240317-WA0097 IMG-20240317-WA0103 IMG-20240317-WA0106 IMG-20240317-WA0110 IMG-20240317-WA0111 IMG-20240317-WA0113 IMG-20240317-WA0115 IMG-20240317-WA0116

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا كوبري الرياح اعمال الرصف مزلقانات السكة الحديد كوبري مشاة الخطة الاستثمارية وزارة النقل

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق ضمن الخطة الاستثمارية

تفقد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، عددا من المواقع المخطط تطويرها ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة، شملت معاينة أعمال التمهيد بمدخل مطار سفنكس الدولي، استعدادا لتنفيذ مخطط التطوير، وتحسين الرؤية البصرية بالطريق المؤدي لمدخل المطار.

إبراز المظهر الجمالي

وأشار محافظ الجيزة إلى أنه من المقرر أن يشمل المخطط أعمال إنارة وتشجير ولاندسكيب لإبراز المظهر الجمالي، بالإضافة إلى تطوير طريق كفر الجبل بمحيط المنطقة الأثرية لأهرامات الجيزة.

وتفقد محافظ الجيزة قطاع التطوير الجديد بترعة المنصورية بداية من الطريق الدائرى ولمسافة 2 كيلو متر، إذ من المقرر تنفيذ أعمال رفع كفاءة وتوسعة الطريق وتطوير الجزيرة الوسطى، وتنفيذ أعمال الإنارة والتشجير.

تفقد أعمال تطوير صليبة شبرامنت

واختتم المحافظ جولته بتفقد أعمال تطوير صليبة شبرامنت بالمنطقة المحصورة بين ترعة المريوطية وترعة شبرامنت، وقد شدد المحافظ على رئيس مدينة أبو النمرس بالتنسيق مع مديرية الطرق والشركة المنفذة للأعمال لسرعة تنفيذ أعمال التمهيد والتسوية للانتهاء من الأعمال وفقا للجداول الزمنية دون تأخير .

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق ضمن الخطة الاستثمارية
  • محافظ المنيا يتفقد أعمال تطوير فندق الجامعة
  • محافظ الجيزة: رفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة بتكلفة 11 مليون جنيه
  • محافظ أسيوط يتفقد الأعمال الجارية لإنشاء سوق حضري للماشية بالزرابي بأبوتيج 
  • محافظ المنيا يتفقد محطة صرف صحي برطباط بتكلفة 650 مليون جنيه
  • بتكلفة 650 مليون جنيه.. إنشاء محطة معالجة صرف صحي برطباط في المنيا
  • محافظ المنيا يتفقد أعمال محطة معالجة صرف صحي برطباط بتكلفة 650 مليون جنيه
  • مدبولي يتفقد المراحل النهائية لمشروع تطوير "التجلي الأعظم"
  • رئيس الوزراء يبدأ جولة لمتابعة المراحل النهائية لمشروع تطوير التجلي الأعظم
  • بتكلفة 19 مليون جنيه.. محافظ الجيزة: رصف طريق المتربة بمركز ومدينة أطفيح