صحيفة الجزيرة:
2024-07-03@01:52:10 GMT

يونيسيف: أكثر من 13 ألف طفل قتلوا في غزة

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) – أمس الأحد- أن أكثر من 13 ألف طفل قتلوا وأصيب آلاف آخرون خلال الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ أكثر من 5 أشهر.

وقالت المديرة التنفيذية للمنظمة كاثرين راسل لشبكة “سي بي إس” الأميركية إن هذا المعدل من الوفيات بين الأطفال لم يسبق تسجيله في أي صراع آخر في العالم تقريبا.

وأضافت أن العديد من الأطفال يعانون من فقر الدم وسوء التغذية الحادين وليس لديهم “حتى الطاقة للبكاء”، مشيرة إلى وجود ما سمتها تحديات بيروقراطية كبيرة للغاية أمام دخول شاحنات المساعدات إلى غزة.

اقرأ أيضاًالعالمتقرير أممي: القوات الإسرائيلية أطلقت النار على صحفيين “يمكن تمييزهم بوضوح”

من جهتها، ناشدت منظمة العفو الدولية (أمنستي) الأحد الرئيس الأميركي جو بايدن الدعوة إلى وقف فوري ومستدام لإطلاق النار في قطاع غزة والتوقف عن إمداد إسرائيل بالأسلحة.

وقالت المنظمة في حسابها على منصة “إكس” (تويتر سابقا) إن أكثر من 30 ألف شخص قتلوا حتى الآن في الهجوم الإسرائيلي على غزة، العديد منهم بذخائر أميركية الصنع.

ودعت أمنستي إلى رفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ نحو 16 عاما.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية أکثر من

إقرأ أيضاً:

يونيسيف: تصعيد العنف بالضفة يهدد سلامة الأطفال

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) من أن "التصعيد المستمر للعنف في الضفة الغربية يؤدي إلى تدمير البنية التحتية الحيوية، مما يؤثر على سلامة ورفاهية الأطفال".

وأضافت المنظمة الأممية، في منشور على حسابها عبر منصة إكس، أن "الأطفال في قطاع غزة والضفة الغربية وكل مكان يحتاجون إلى السلام".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2عشية محادثات دولية.. طالبان: حقوق الأفغانيات شأن داخليlist 2 of 2فيديو.. طفل مقدسي رهن الحبس المنزلي ومهدد بالسجن 3 سنواتend of list

وقالت يونيسيف إن "التصعيد المستمر للعنف في الضفة الغربية يؤدي إلى تدمير البنية التحتية الحيوية، مما يؤثر على سلامة ورفاهية الأطفال".

وبالتزامن مع حربه المدمرة على غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وسع الجيش الإسرائيلي من اقتحاماته وعملياته بالضفة مخلفا 553 قتيلا فلسطينيا، بينهم 133 طفلا، إضافة إلى نحو 5300 جريح، و9430 معتقلا، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

وحتى اليوم الأحد، أسفرت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول عن استشهاد 37 ألفا و877 فلسطينيا وإصابة 86 ألفا و969 شخصا، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في القطاع.

مقالات مشابهة

  • شراكةٌ بين «ألف للتعليم» و«معهد كينيا» و«يونيسيف»
  • الصحة العالمية: نقص الوقود يؤثر على عمليات الصحة في قطاع غزة
  • الصحة العالمية: شح الوقود يهدد حياة المصابين في غزة
  • منظمة الصحة العالمية: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة وتتفاقم في الضفة الغربية
  • الصحة العالمية: القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا
  • أمنستي .. 3 من كل 5 نشطاء حقوقيين يواجهون المضايقات
  • أمنستي: 3 من كل 5 نشطاء حقوقيين يواجهون المضايقات
  • مع انتهاء العام الدراسي,, استشهاد أكثر من 9 آلاف طالب ومعلم في غزة
  • وزارة التربية الفلسطينية: مقتل أكثر من 9 آلاف طالب ومعلم منذ 7 أكتوبر
  • يونيسيف: تصعيد العنف بالضفة يهدد سلامة الأطفال