خلال أحداث الحلقة 7 من مسلسل عتبات البهجة للفنان يحيى الفخراني تستمر الأحداث في إبراز المشكلات المتنوعة التي يعاني منها الشباب خلال العصر الحالي، ومشكلات الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، منها أيضًا تعرض فتاة في أحد مراكز الدروس الخصوصية لمعاكسات وابتزاز من شاب لا تعرفه، بعدما تعرضت «جميلة» حفيدة يحيى الفخراني للابتزاز أيضًا وانتشار صورها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

طريقة الإبلاغ عن جرائم الابتزاز والمعاكسات على الإنترنت

وفي حالة التعرض للابتزاز أو المعاكسات على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي مثلما حدث مع حفيدة الفنان يحيى الفخراني في مسلسل عتبات البهجة، هناك طرق يجب اتباعها بحسب وزارة الداخلية تتمثل في الآتي:

1- يمكنك تقديم الشكوى من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية من هنــــا.

2- الاتصال بالخط الساخن (108)، وهو خط مخصص للإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية، وجرائم الإنترنت، ويعمل على مدار 24 ساعة، ويهدف الخط الساخن إلى توفير خدمة سريعة وسهلة للإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية، وضمان سرعة الاستجابة من قبل الجهات المختصة.

3- إخطار إدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات بمقر وزارة الداخلية بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة، بالحضور الشخصي أو الاتصال بأرقام تليفونات : 27928484 / 27926071 / 27921490 / 27921491

وفي حال تعرضك للإبتزاز أو السب أو القذف عبر الإنترنت، إليك الخطوات التي يجب عليك اتباعها:

- يجب الاحتفاظ بالرسائل التي تحتوي على السب أو القذف.

- التوجه إلى قسم شرطة الاتصالات التابع له وتقديم بلاغ بالواقعة وإثبات نص هذه الرسائل بالمحضر.

- إن أمكن طباعة صورة لهذه الرسائل وإثبات رقم الهاتف الذي وردت منه هذه الرسائل، وسيجري إحالة المحضر إلى النيابة المختصة والتي تصدر قرارها بالاستعلام عن رقم الهاتف المبلغ عنه لمعرفة اسم مالك هذه الرقم وبياناته.

ولابد أن يقدم البلاغ في خلال ثلاثة أشهر، طبقًا لنص المادة 3 من قانون الإجراءات الجنائية، والتي تنص على أنه «لا يجوز أن ترفع الدعوى الجنائية إلا بناء على شكوى شفهية أو كتابية من المجني ‏عليه أو من وكيله الخاص، إلى النيابة العامة أو إلى أحد مأموري الضبط القضائي في الجرائم المنصوص عليها في المواد 185، 274، 279، ‏‏292، 293، 3.3، 3.6، 3.7، 3.8، من قانون العقوبات، وكذلك في الأحوال الأخرى التي ينص عليها القانون، ولا تقبل الشكوى بعد ثلاثة أشهر من يوم علم المجني عليه بالجريمة وبمرتكبها ما لم ينص القانون على خلاف ذلك».

مسلسل عتبات البهجة

يعرض مسلسل عتبات البهجة يوميًا، على قناة DMC في تمام الساعة 6:15 مساء، والإعادة في تمام 5:00 صباحًا والساعة 12 ظهرًا، كما يعرض على قناة DMC دراما في تمام الساعة 8:00 مساء، والإعادة 2:00 صباحًا والإعادة الثانية 8:00 صباحًا، ويعرض بالتزامن على منصة watch it.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراما المتحدة مسلسلات رمضان رمضان 2024 دراما رمضان مسلسل عتبات البهجة

إقرأ أيضاً:

عطل مفاجئ يضرب واتساب داخل مصر.. وأول رد رسمي من الشركة

اشتكى خلال الساعات القليلة الماضية، عدد من مستخدمي تطبيق واتساب التابع لشركة ميتا داخل مصر، من بعض المشاكل التي تواجههم أثناء إرسال واستقبال الرسائل، خاصة عند محاولة إرسال الصور أو «فويس نوت».

وتداول مستخدمي تطبيق واتساب عبر حسابتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعض المشكلات التي تواجههم خلال استخدام التطبيق، مؤكدين أن هناك بطئ في إرسال الصور، رغم عدم وجود مشكلة بشبكة بالإنترنت.

وصرح موقع «Downdetector» المتخصص في متابعة أعطال المواقع الإلكترونية، بوجود مشكلة لدى مستخدمي واتساب في مصر، وتحديدا عند الساعة 8 مساء، حيث يجد 59% من المستخدمين مشكلة في استقبال الرسائل، بينما هناك 31% آخرين لا يقدرون على إرسال «فويس نوت»، بالإضافة إلى أن 9% اشتكوا من استخدام تطبيق واتساب عبر هواتفهم.

عطل واتسابالمتحدث باسم واتساب يرد على انقطاع الخدمة

يذكر أن شركة ميتا قد ردت في وقت سابق من صباح اليوم، على مشكلة توقف خدمة واتساب في أنحاء العالم، بعد استياء مستخدمي التطبيق، الذين تساءلوا عن سبب المشكلة التي حدثت.

وقال المتحدث الرسمي باسم «واتساب»، إن التطبيق على معرفة بمشكلة انقطاع الخدمة، ويعمل على حلها في أقرب وقت ممكن، لكنه لم يوضح سبب مشكلة التطبيق، وفقا لـ «رويترز».

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها واتساب لعطل مفاجئ، فتعدت مثل تلك المشاكل لأكثر من مرة، وأبزها كان انقطاع خدمات «ميتا» في 5 مارس 2024.

اقرأ أيضاًعطل يضرب واتساب.. وأول بيان حول تعطل حسابات الآلاف

عاجل.. عودة انستجرام وواتساب للعمل بعد عطل مفاجئ

بعد 9 آلاف بلاغ.. «ميتا» تكشف أسباب العطل المفاجئ في «واتساب»

مقالات مشابهة

  • بتنفيذ مسار السلام وشبكة التضامن النسوي ووجود … مناقشة خطط المناصرة وتطويرها حول مشاركة النساء بالمفاوضات -الطرقات -الابتزاز الالكتروني -العنف الاسري
  • صيد الإسكندرية يحصد مراكز متقدمة في بطولة الجمهورية لصيد الأسماك
  • رئيس الذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت يعتقد أنه من المقبول سرقة المحتوى إذا كان موجودا على الإنترنت
  • لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال.. «الكهرباء» تناشد المواطنين الإبلاغ عن سارقي التيار
  • ثورة الإنترنت في لبنان: كم لبناني يستخدم الشبكة العالمية؟
  • عطل مفاجئ يضرب واتساب داخل مصر.. وأول رد رسمي من الشركة
  • عطل يضرب واتساب في مصر.. ومسئول التطبيق يرد
  • «التضامن»: تطوير خطة عمل واضحة للتعامل مع أضرار مشكلة المخدرات
  • أبطال مسرحية "ملك والشاطر" يقرأون الفاتحة قبل دقائق من عرضها الأول.. فيديو
  • ضابط أمريكي سابق يجمع للكونغرس أدلة على جرائم القوات الأوكرانية