تحت العنوان أعلاه، كتب رفائيل فخرالدينوف، في “فزغلياد”، حول عواقب تعزيز الوجود الأمريكي في سوريا. وجاء في المقال: نقلت القيادة الأمريكية، الأحد الماضي، معدات عسكرية ولوجستية إضافية من العراق إلى قواعدها في سوريا. ذكرت ذلك صحيفة الوطن السورية، نقلا عن مصادر في فصائل المعارضة. وبحسب المصادر، عبرت عدة قوافل نقل عسكرية حاجز الوليد الحدودي ودخلت أراضي محافظة الحسكة شمال شرقي البلاد.

وفي الصدد، قال كبير الباحثين في معهد الولايات المتحدة وكندا التابع لأكاديمية العلوم الروسية، فلاديمير فاسيليف: “الولايات المتحدة تلعب دائمًا على طاولات متعددة. التوجه الرئيس الآن هو ضربة لروسيا على الجبهة بأيدي الأوكرانيين. إذا تفاقم الفشل على هذا الجناح من سياستهم الخارجية ولم يؤت “الهجوم المضاد” المعلن عنه بصوت عالٍ ثماره، فإن الولايات المتحدة ستسحب الخطة “ب” من درج الطاولة، وهي تتعلق بسوريا”. “ربما قررت واشنطن تفعيل القضية السورية بعد تمرد بريغوجين. وهم يراهنون على تصعيد الوضع في الجمهورية (العربية السورية) وإشراك القوات المسلحة الروسية فيه. بالإضافة إلى ذلك، تحتاج إدارة بايدن إلى قرارات جيوسياسية مظفرة قبل الانتخابات. سوريا مشروع طويل الأمد للسلطات الأمريكية، شارك فيه باراك أوباما. لقد ورث الديموقراطيون هذا المشروع، وهم الآن يعودون إليه”. “من المحتمل أن تصعد الولايات المتحدة الوضع في سوريا، وكذلك في أوكرانيا. العامل التركي مهم أيضًا هنا، ويجب أن نأخذه في الاعتبار”. (روسيا اليوم)

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: الولایات المتحدة فی سوریا

إقرأ أيضاً:

مستشار سابق للبنتاغون يحذر من حرب داخلية أمريكية

اعتبر مستشار البنتاغون السابق دوغلاس ماكغريغور أن الولايات المتحدة "مقبلة على حرب داخلية" سواء فتحت الحدود مع المكسيك أو أغلقتها، مشيرا إلى حضور "حزب الله" و"داعش" في المكسيك.

وقال ماكغريغور إن "الولايات المتحدة ستخوض حربها الداخلية الخاصة بها سواء مع وجود حدود مفتوحة مع المكسيك، أو حتى إذا كانت تلك الحدود مغلقة"، بحسب ما جاء في مقابلة مع قناة Deep Dive على موقع "يوتيوب".

وألقى المستشار السابق في البنتاغون باللوم على وزير الداخلية الأمريكي أليخاندرو مايوركاس، قائلا: "حاليا، يتجاهل الجميع الوضع على الحدود (الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك). لقد فتحها مايوركاس، وكان لحزب الله خلية كبيرة نشطة في المكسيك. والآن هناك عملاء للحزب في كل الولايات الأمريكية".


وحذر: "إنهم ليسوا الوحيدين، بل هناك أيضا الكثير من مقاتلي (التنظيم الإرهابي) داعش".
واعتبر ماكغريغور أنه حتى في حال جرى إغلاق تلك الحدود فإن ذلك "لن ينقذ الولايات المتحدة من الحرب".



وأضاف أنه "بدلا من الإسلاميين، سوف يكون لزاما على واشنطن محاربة عصابات المخدرات المكسيكية، التي لن تغفر للولايات المتحدة تطاولها على تدفقات هذه التجارة".

وأعرب عن مخاوفه من أن "ملايين المهاجرين من مختلف البلدان الذين يعيشون بالفعل في الولايات المتحدة سيصبحون حلفاء لمافيا المخدرات".

وأضاف: "لأن (المرشح الرئاسي دونالد) ترامب يتحدث عن حرب عالمية ثالثة، سوف تحصل عليها هنا، داخل بلادنا.. لذلك تمتلك هذه الحرب فرصة أفضل للانطلاق من هنا أكثر من أي مكان آخر".

مقالات مشابهة

  • أزمة كبرى تضرب ريال مدريد قبل بداية الموسم
  • 7 تموز 2009- اتحاد الصحفيين يعلن إطلاق جائزة الصحافة السورية المكتوبة
  • أمريكا ستكمل غداً سحب قواتها من “القاعدة الجوية 101” في النيجر
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • «فورين بوليسي»: خطة ترامب لإضعاف الدولار ليس لها أي معنى
  • البنتاغون يعلن تأجيل مناورات عسكرية مشتركة مع جورجيا في إطار مراجعة العلاقات الثنائية
  • مستشار سابق للبنتاغون يحذر من حرب داخلية أمريكية
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • الصراع الجيوسياسي في ليبيا والحراك الأمريكي
  • القيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بذكرى استقلال بلاده