تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار نسبيا إلى حار بالجنوب، ومنطقة سوس والمناطق الشمالية والوسطى.

كما يرتقب هبوب رياح قوية نوعا ما بالجنوب مع تناثر الغبار محليا. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 05 و 10 درجات بمرتفعات الأطلس، والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 18 و 24 درجة بمنطقة سوس والسواحل الوسطى وداخل الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 11 و 17 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد ارتفاعا بالمناطق الشمالية. 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الخميس.. المحافظات تتأثر بـ4 ظواهر جوية

4 ظواهر جوية تؤثر على أغلب المحافظات ضمن حالة الطقس اليوم الخميس، إذ تستمر درجات الحرارة في الانخفاض بصورة طفيفة، بالتزامن مع ظهور الشبورة المائية الخفيفة خلال الصباح على أغلب الطرق الزراعية، والسريعة، والقريبة من المسطحات المائية، كما تكثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد، مما يساعد على تلطيف الأجواء.

وتنشط حركة الرياح أحيانًا على أغلب الأنحاء، فيما استعدت غرف العمليات بالمحافظات، لمتابعة أيّة تداعيات لحالة الطقس اليوم، خصوصًا محافظات السواحل الشمالية.

حالة الطقس اليوم الخميس 

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، فإنّ حالة الطقس اليوم الخميس، تشهد أجواء معتدلة الحرارة ليلًا، وأثناء الصباح الباكر، بينما تصبح حارة خلال النهار على أغلب الأنحاء، فيما يكون ارتفاع الأمواج في البحر الأبيض المتوسط، وكذلك البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة، حيث يتراوح بين 1 إلى 1.5 مترًا.

ظواهر جوية تضرب المحافظات

وتضرب عدة ظواهر جوية حالة الطقس اليوم، إذ من المتوقع أن تشهد القاهرة الكبرى، وكذلك جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، نشاط في حركة الرياح لتصل إلى 30 كم/س.

وتظهر الشبورة المائية على الطرق في محافظات القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية.

درجة الحرارة اليوم في المحافظات

وفيما يخص درجات الحرارة اليوم العظمى والصغرى في المحافظات، فإنّها من المتوقع أن تكون كالآتي:

القاهرة الكبرى.. تسجل درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 22، وتسود أجواء غائمة جزئيًا بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 80% والصغرى 35%.

الوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 21، وتسود أجواء غائمة جزئيًا بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 85% والصغرى 40%.

السواحل الشمالية الغربية.. تسجل درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 21، وتسود أجواء غائمة جزئيًا بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 90% والصغرى 50%.

السواحل الشمالية الشرقية.. تسجل درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 22، وتسود أجواء غائمة جزئيًا بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 90% والصغرى 55%.

جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.. تسجل درجة الحرارة العظمى 34 والصغرى 25، وتسود أجواء مشمسة بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 60% والصغرى 30%.

شمال الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 32 والصغرى 20، وتسود أجواء مشمسة بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 60% والصغرى 20%.

جنوب الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 36 والصغرى 24، وتسود أجواء مشمسة بينما تسجل نسبة الرطوبة العظمى 35% والصغرى 15%.

الطقس في الأيام المقبلة

ويستمر الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء حتى يوم الاثنين 7 أكتوبر الجاري، بالتزامن مع استمرار الشبورة المائية على الطرق، وظهور السحب المنخفضة والمتوسطة صباحًا خصوصًا في شمال البلاد، ورياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الخميس.. المحافظات تتأثر بـ4 ظواهر جوية
  • أجواء غائمة وشبورة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • هل تشهد بعض مدن مصر شتاء مبكرا؟.. الحرارة تسجل 13 درجة في هذه المناطق
  • طقس الثلاثاء..سحب منخفضة كثيفة مع أجواء حارة
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • زخات رعدية مصحوبة ببرد بهذه المناطق اليوم الإثنين
  • بالفيديو.. الأرصاد: أجواء خريفية بامتياز والقاهرة تسجل 32 درجة
  • طقس الإثنين..أجواء حارة نسبيا مع زخات رعدية مصحوبة ببرد بالأطلسين الكبير والمتوسط