الوطن:
2024-07-06@09:10:34 GMT

دعاء فجر اليوم الثامن من رمضان.. ردده الآن

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

دعاء فجر اليوم الثامن من رمضان.. ردده الآن

مع حلول فجر اليوم الثامن من شهر رمضان المبارك، تفتح صفحات جديدة من رحلة إيمانية عميقة، يستحب فيها الدعاء والابتهال، حيث يستغل المسلم لحظات الفجر الخاشعة، ليناجي ربه بدعواتٍ صادقة، راجين رحمته ومغفرته.

دعاء فجر اليوم الثامن من رمضان 

وحول دعاء فجر اليوم الثامن من رمضان، نستعرض لكم بعض الصيغ من دعاء فجر اليوم الثامن من رمضان حيث لا يوجد صيغة ثابتة لدعاء فجر اليوم الثامن بحسب الإفتاء، ويمكن الدعاء على سبيل المثال:

اللهم أنت الميسر وأنت المسهل سهل أمري وحقق مطلبي اللهم لا تبتليني بمن أحب بعدا ولا فقدا ولا حزنا ، اللهم إني أعوذ بك من عين تصيب القلب فتحزنة والرزق فتنقصه، والبال فتتعبه والنجاح فتفشله اللهم أخرجني من أشد الضيق إلى أوسع الفرج.

اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا دينا إلا قضيته، ولا مريضا إلا شفيته، ولا مبتلى إلا عافيته، ولا ضالا إلا هديته، ولا غائبا إلا رددته، ولا مظلوما إلا نصرته، ولا أسيرا إلا فككته، ولا ميتا إلا رحمته، ولا حاجة لنا فيها صلاح ولك فيها رضا إلا قضيتها ويسرتها بفضلك يا أكرم الأكرمين.

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وضلع الدين، وغلبة الرجال.

اللهم إنك تعلم سري وجهري، ولا يخفى عليك حالي، فيسّر اللهم أموري، وفرّج كربتي. اللهم يسّر أمورنا، وفرّج همومنا، واغفر ذنوبنا، وارض عنا، اللهم إني أسألك التوفيق في الدنيا والآخرة.

الله لا تدع لي همًا إلا فرّجته، ولا أمرًا صعبًا إلى سهّلته ويسّرته. اللهم أصلح لي كلّ أموري، فإنه لا حول ولا قوة إلا بك.

اللهم يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دعاء فجر 8 رمضان 8 رمضان دعاء فجر دعاء رمضان

إقرأ أيضاً:

دعاء آخر السنة الهجرية 1445.. اللهم أسألك العصمة من الشيطان وأوليائه

مع اقتراب نهاية السنة الهجرية 1445، يتوجه المسلمون إلى الله بالدعاء والاستغفار سائلين الرحمة والمغفرة، فدعاء آخر السنة الهجرية 1445 يحرص عليه العباد لختام العام بشيء مستحب، معبرا عن توبته وطلبه للعفو من الله عزوجل.

دعاء آخر السنة الهجرية 1445

وبخصوص دعاء آخر السنة الهجرية 1445، حث  الشيخ أحمد تركي، أحد علماء الأزهر الشريف المسلمين على التوبة والاستغفار قبل انتهاء السنة، مؤكدا أنه يجوز للمسلم أن يردد:

«اللهم إنها سَنَةٌ جديدة، أسألك فيها العصمة من الشيطان وأوليائه، والعَوْنَ على هذه النَّفْس الأمَّارة بالسُّوء، والاشتغال بما يقرِّبُني إليك، يا ذا الجلال والإكرام».

أدعية آخر السنة الهجرية 1445

وفيما يتعلق بالحديث عن دعاء آخر السنة الهجرية 1445، أوضح تركي في تصريحات لـ«الوطن» أنه يجوز للمسلم أن يردد أيضا:

اللهم ما عَمِلْتُ في هذه السنة مما نهيتني عنه، ولم تَرْضَه ولم تنسه، وحَلُمْتَ عني بعد قُدْرتك على عقوبتي، ودعوتني إلى التَّوبة من بعد جرأتي على معصيتك، فإني أستغفرك منه، فاغفرْ لي، وما عَمِلْتُ فيها مما ترضاه ووعدتني عليه الثَّواب، فأسألك أن تتقبَّلَه مني، ولا تقطع رجائي منك يا كريم

مقالات مشابهة

  • دعاء خطبة الجمعة.. اللهم عاملنا بما أنت أهله
  • دعاء آخر السنة الهجرية 1445.. اللهم أسألك العصمة من الشيطان وأوليائه
  • دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ
  • دعاء دخول المسجد كما ورد عن النبي.. «اللهم افتح لي أبواب رحمتك»
  • دعاء لعدم النسيان في المذاكرة.. «اللهم انفعني بما علمتني»
  • دعاء الجمعة الأخيرة من العام الهجري.. «اللهم اغفر لنا ذنوبنا»
  • دعاء السنة الهجرية 1446.. «اللهم أسألك العصمة من الشيطان»
  • أدعية استقبال العام الهجري الجديد 1446
  • دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة | ردده الآن
  • أدعية مستحبة لليلة رأس السنة الهجرية