شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن آسيا تترقب سحب قرعة تصفيات كأس العالم 2026 العراق في المستوى الأول، السومرية نيوز – رياضةتسحب يوم غد الخميس في العاصمة الماليزية كوالالمبور قرعة الدوري ن الأول والثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات آسيا تترقب سحب قرعة تصفيات كأس العالم 2026.

. العراق في المستوى الأول، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

آسيا تترقب سحب قرعة تصفيات كأس العالم 2026.. العراق...
السومرية نيوز – رياضةتسحب يوم غد الخميس في العاصمة الماليزية كوالالمبور قرعة الدورين الأول والثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية إذ سيقام المونديال المقبل في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك وذلك للمرة الأولى في تاريخ المسابقة التي تستضيفها ثلاث دول. حيث ستكون هذه المرة الثالثة التي تستخدم فيها منافسات الدورين الأول والثاني ضمن تصفيات كأس آسيا وبسبب عدم وجود أي بطولة رسمية ممكن أن تُغير الكثير من مراكز المنتخبات في المستويات الأربعة والاكتفاء بمباريات تجريبية لا تُحتسب نقاطها لتغيير التصنيف، مع الإشارة إلى أن بطولة اتحاد جنوب آسيا لكرة القدم التي جرت بداية الشهر الحالي في نيودلهي بمشاركة، منتخبات (الكويت، الهند، باكستان، النيبال، بنغلادش، لبنان وجزر المالديف) والتي توج بلقبها المنتخب الهندي على حساب الأزرق الكويتي بفارق ركلات الترجيح ممكن أن تُغير تصنيف بعض المنتخبات في المستويين الثالث، ومنتخب واحد من المستوى الثاني. بدايةً من المستوى الأول الذي سيضم منتخبات اليابان، إيران، أستراليا، كوريا الجنوبية، السعودية، قطر، العراق، عمان والإمارات، بينما سيضم المستوى الثاني منتخبات أوزبكستان، الصين، الأردن، البحرين، سورية، فيتنام، فلسطين، قيرغيزستان والهند.

ومع رفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2026 إلى 48 منتخباً، للمرة الأولى في تاريخ البطولة، فقد قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعمل تعديلات على نظام التصفيات، حيث تمتلك قارة آسيا ثمانية مقاعد ونصف في النهائيات العالمية. مما يعني أن المنتخبات الـ18 صاحبة التصنيف الأدنى من أصل 45 منتخباً، بحسب التصنيف الذي صدر أخيراً عن الفيفا، ستستهل مشوار المنافسة من خلال الدور الأول في التصفيات المشتركة.

وسيتم تقسيم هذه المنتخبات الـ 18 على 9 مواجهات، بحيث يتقابل كل فريقين في مباراتي ذهاب وإياب يومي 12 و17 تشرين الأول 2023 وتتأهل المنتخبات التسعة التي تحقق الفوز في الدور الأول، من أجل المشاركة في الدور الثاني، كي تنضم إلى 27 منتخباً، بحيث يتواجد 36 منتخباً في الدور الثاني، سيتم تقسيمها على 9 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربع منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، وذلك خلال الفترة من شهر تشرين الثاني 2023 ولغاية حزيران 2024.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل آسيا تترقب سحب قرعة تصفيات كأس العالم 2026.. العراق في المستوى الأول وتم نقلها من السومرية نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدوري موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس السومریة نیوز

إقرأ أيضاً:

منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم

استغنى الاتحاد الكويتي لكرة القدم عن مدرب المنتخب الأول، البرتغالي روي بينتو الإثنين، وفقاً لبيانٍ بثّه على حسابه في منصة "إكس".

ولم يكشف الاتحاد في بيانه عن هوية المدرب البديل، رغم أن ثمة أنباء تحدثت عن إمكانية تولّي اسم كبير لقيادة المنتخب، مع احتمالية أن يتم الاتفاق مع البرتغالي كارلوس كيروش أو الأرجنتيني هكتور كوبر المهمة.

وتولى بينتو (52 عاماً) مهمة تدريب "الأزرق" في آب/أغسطس 2022 خلفاً لمواطنه إيميليو بيكس، وذكرت تقارير إعلامية بأن الاتحاد قام بتسوية عقده بعد الوصول إلى اتفاق ودّي بين الطرفين يقضي برحيله.

وقاد بينتو المنتخب الكويتي في "خليجي 25" التي أقيمت في البصرة، وودّع منافساتها من الدور الأول، قبل أن ينجح في الوصول بالفريق إلى نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية والدور الأخير من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وجاء منتخب الكويت في المجموعة الثانية من التصفيات إلى جانب كوريا الجنوبية والعراق والأردن وعمان وفلسطين.

ويبدأ "الأزرق" حملته في التصفيات في 5 أيلول/سبتمبر المقبل بمواجهة "النشامى" في العاصمة الأردنية عمّان.

كل الشكر والتقدير للمدرب البرتغالي روي بينتو على الفترة التي أشرف خلالها على تدريب منتخبنا الوطني الاول ونتمنى لك التوفيق في مسيرتك المقبلة.#أزرقنا_بيرقنا #KuwaitFA pic.twitter.com/UjSyEu7u18

— KuwaitFA (@KuwaitFA) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم
  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم
  • رغم الفوز على لبنان منتخب شباب العراق يغادر بطولة “الديار العربية”
  • اليوم الأول من تصفيات الاختبارات الخارجية لناشئي المقاولون
  • هيئة الحج: سنجري قرعة الحج الشهر المقبل
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • المنتخبات الوطنية تألقت خليجيا .. والفرسان حجزوا مكانهم في كأس العالم
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات