صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين، بأن روسيا تؤيد مفاوضات السلام ولكن فقط إذا لم يكن ذلك بسبب نفاد ذخيرة العدو، مؤكدا أن موسكو ستنطلق من مصالحها بشأن أي قضايا مطروحة.

بوتين تعليقا على سير التصويت في الانتخابات الرئاسية: لا يمكن أبدا قمع إرادة الروس من الخارج

وأشار بوتين معلقا على فكرة وقف إطلاق النار المؤقت خلال الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، إلى أن موسكو مستعدة للنظر في أي قضايا لكنها ستنطلق من مصالحها والوضع في العملية العسكرية الخاصة.

وقال بشأن اقتراح ماكرون بوقف إطلاق النار خلال الأولمبياد: "نحن على استعداد للنظر في أي قضايا، ولكن دائما سننطلق من موقف مصالح روسيا والوضع في منطقة العملية العسكرية بالطبع، وروسيا على استعداد للنظر في هذا الاقتراح".

وأضاف: "لقد قلت طوال الوقت وسأكررها مرة أخرى، نحن نؤيد مفاوضات السلام، ولكن فقط إذا لم يكن ذلك بسبب نفاد ذخيرة العدو، وإذا كانوا جادين حقا ويريدون بناء علاقات سلمية وحسن جوار بين الدولتين على المدى الطويل، وليس التوقف مؤقتا لإعادة التسلح لمدة عام ونصف أو عامين".

وردا على سؤال حول إمكانية انضمام مقاطعة خاركوف إلى روسيا، لم يستبعد بوتين أن تضطر روسيا إلى إنشاء منطقة عازلة في المناطق التي يسيطر عليها نظام كييف، مشيرا إلى أن عمقها سيكون بحيث يصعب التغلب على الأسلحة المدمرة وطويلة المدى، وخاصة الأجنبية منها.

وقال المرشح الرئاسي الروسي فلاديمير بوتين ردا على السؤال مع من ستتفاوض روسيا بعد أن ألغى الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي الانتخابات في أوكرانيا، إن السؤال حول من الذي ستتفاوض معه روسيا في أوكرانيا لا يزال ينتظر الإجابة، وسوف تفكر فيه موسكو. وأضاف بوتين: "هذا سؤال ينتظر الباحث المجتهد. سنفكر فيه".

يذكر أن المرشح المستقل فلاديمير بوتين يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية الروسية بعد معالجة 70.03% من الأصوات في عموم البلاد بنسبة 87.17%، يليه نيكولاي خاريتونوف بنسبة 4.19%، وفلاديسلاف دافانكوف 4.08% وليونيد سلوتسكي 3.15% حسبما أفادت لجنة الانتخابات المركزية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون أولمبياد باريس 2024 الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين باريس دونباس فلاديمير بوتين كييف موسكو للنظر فی أی قضایا

إقرأ أيضاً:

الرئاسة التركية: موعد زيارة بوتين إلى تركيا لم يتحدد بعد

أعلنت الرئاسة التركية أن موعد زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى تركيا لم يتحدد بعد.

وأعلن متحدث الكرملين دميتري بيسكوف أمس الخميس أنه لم يتحدد بعد موعد معين للقاء الزعيمين وأن التنسيق بهذا الصدد يتم عبر القنوات الدبلوماسية.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أثناء مباحثاته مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون أمس الخميس في أستانا أنه يتوقع زيارة بوتين إلى تركيا في المستقبل القريب

مقالات مشابهة

  • بوتين: كييف لن توقف إطلاق النار لأن هذا يعني اختفاء ذريعة تمديد الأحكام العرفية
  • رئيس الوزراء المجري أوربان يلتقي بوتين لإجراء محادثات في موسكو في زيارة نادرة يقوم بها زعيم أوروبي
  • “المحادثات مع رئيس الوزراء الهنغاري كانت مكثفة ومفيدة”.. أبرز تصريحات بوتين في لقائه مع أوربان
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • الحكومة المجرية: رئيس الوزراء المجري في موسكو وسيلتقي فلاديمير بوتين
  • الرئاسة التركية: موعد زيارة بوتين إلى تركيا لم يتحدد بعد
  • بيسكوف: العقلاء في الغرب سيفكرون في خطة بوتين للسلام في أوكرانيا
  • بوتين يعلن استعداد بلاده مواصلة مفاوضات السلام لحل الأزمة الأوكرانية
  • بوتين: مستعدون لمواصلة مفاوضات السلام بشأن الأزمة الأوكرانية
  • لقاء بين فلاديمير بوتين وشي جينبينغ في كازاخستان