إثر الحادث المروري الأليم، الذي أودى بحياة عدد من أطر هيئة التدريس، رحمهم الله، الذين كانوا يشتغلون قيد حياتهم بإقليم أزيلال، كما خلف عددا من الإصابات لدى بعض الأساتذة.

تقدم شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إلى أسر الأساتذة المتوفين بخالص العزاء وأصدق مشاعر المواساة، سائلا الله عز وجل أن يتغمد الفقيدين بواسع رحمته وعظيم غفرانه، كما يرجو الشفاء العاجل للمصابين والجرحى.

وأودى الحادث الذي وقع الأحد بأزيلال، بحياة 9 أشخاص، وعدد من الجروح الخطيرة إثر انقلاب سيارة للنقل المزدوج بأحد المنعرجات في الطريق الرابطة بين أيت بوكماز وأيت بولي بأزيلال.

 

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

مقرر أولويات الاستثمار بالحوار الوطني: السير الذاتية للوزراء تبشر بالأمل

أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، أن السير الذاتية للوزراء بالحكومة الجديدة شيء مفرح، وتبشر بالأمل وتدعو للتفاءل  موضحا أن المهم وما يميز المشهد الآن هو أن التوصيات الصادرة من الحوار الوطني جرى الأخذ بها في التشكيل الوزاري الجديد.

التشكيل الوزاري به كثير من الشباب

وأوضح «محسب»، خلال لقائه مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج «كل يوم»، المُذاع عبر شاشة «أون»، أن الحكومة الجديدة بها الكثير من الشباب، وهو ما كان أحد مخرجات الحوار الوطني أيضا، لتمكين الشباب الذي لديهم القدرات الكبيرة جدا، مشددًا على أن هناك العديد من المسؤولين على مستوى الوزراء والمحافظين ونوابهم من هيكل الحوار الوطني.

وشدد على أن وزير الاستثمار هو بأعلى كفاءة ومستوى، وهذه الحقبة الوزارية هي استجابة للحوار الوطني والاهتمام بالصناعة أيضًا من مخرجات الحوار الوطني ودمجها، واختيار شخصية الفريق كامل الوزير الذي أنجز في العديد من المجالات، وليس هناك مانع أن يفتح الباب أمامه ليكون وزيرا للصناعة، وهو الذي وطن صناعة القطارات في مصر، مشيرا إلى أنه يجري التركيز على فكرة ضبط الأسواق والأسعار للمواطنين.

مبادرة «ابدأ» مصدر فخر

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن مبادرة «ابدأ» مصدر فخر، مشددا على أن تسهيل الإجراءات للشباب سيكون له مردود لبدأ الإنتاج، ويجري التركيز على توسع المبادرة لتشمل الصناعات الكبيرة والضخمة، وهذه العوامل التي ستأخذ مصر مكانتها الطبيعية.

ونوه إلى أن «الحوار الوطني غير شكل مصر اقتصاديا، وأكد أن مصر لها القدرة وجاذبة وفرصة كبيرة للاستثمار، و80% من اتفاقات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي أساسها الحوار الوطني».

مقالات مشابهة

  • بالصور.. البرهان يعزي في الشهيد الرائد حقوقي هاني عبدالغفار سليمان حمد
  • مصرع أم وابنتها في حادثة سير خطيرة بأزيلال
  • لقبت بسيدة بشار الثانية.. حادث يودي بحياة لونا الشبل وسط "نظريات المؤامرة"
  • المفتي دريان في رسالة السنة الهجرية: الوحدة الوطنية كانت وستبقى القاعدة الأساس في مقاومة الاحتلال
  • معطلو أزيلال يحتجون بساحة المدينة مطالبين بالشغل
  • بولعجول باق في منصبه مديرا لوكالة السلامة الطرقية رغم الانتقادات
  • مقرر أولويات الاستثمار بالحوار الوطني: السير الذاتية للوزراء تبشر بالأمل
  • وزارة التربية تدعو الأساتذة إلى الإلتحاق بالمؤسسات التعليمية يوم 3 شتنبر
  • وزير التربية الوطنية : أشغال التهيئة والترميم بوجود التلاميذ ممنوع
  • مراد تفقد سير الامتحانات في البقاع الغربيّ