صرح المرشح الرئاسي الروسي والرئيس الحالي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين، بأن محاولات أعداء الصين القيام باستفزازات حول تايوان محكوم عليها بالفشل، فهذه أراضي جمهورية الصين الشعبية.

وانغ يي: الصين وروسيا وضعتا نموذجا جديدا للعلاقات بين القوى الكبرى

وقال بوتين: "المحاولات التي يقوم بها أعداء الصين، أعني أولا وقبل كل شيء، أنها مرتبطة بمحاولات ترتيب استفزازات حول تايوان، وهي بالطبع جزء لا يتجزأ من جمهورية الصين الشعبية".

وتابع المرشح الرئاسي المستقل: "العقوبات التي إذا ما تم تطبيقها ضد الصين هي من أجل إبطاء تطورها محكوم عليها بالفشل التام بالطبع".

وأشار بوتين أيضا إلى أن روسيا والصين "لديهما الكثير من النقاط المشتركة". وأضاف أن "العلاقات بين روسيا الاتحادية والصين هي عامل استقرار، والعلاقات الشخصية الجيدة مع شي جين بينغ تسمح بتطويرها".

يذكر أن المرشح المستقل فلاديمير بوتين يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية الروسية بعد معالجة 70.03% من الأصوات في عموم البلاد بنسبة 87.17%، يليه نيكولاي خاريتونوف بنسبة 4.19%، وفلاديسلاف دافانكوف 4.08% وليونيد سلوتسكي 3.15% حسبما أفادت لجنة الانتخابات المركزية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية في روسيا الكرملين انتخابات بكين شي جين بينغ فلاديمير بوتين موسكو

إقرأ أيضاً:

بوتين يهنئ شي جين بالذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين

بعث فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، برقية لنظيره الصيني شي جين بينغ هنأه فيها بالذكرى الخامسة والسبعين لقيام جمهورية الصين الشعبية، وفقًل لـ"روسيا اليوم".

قديروف يكشف عن خطط لإنشاء وحدات احتياطية لصمان أمن روسيا بوريل يدعو دول الاتحاد للسماح لأوكرانيا بضرب روسيا


وورد في البرقية المنشورة على موقع الكرملين "أتمنى أن تتقبلوا أحر تهاني بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.
وأشار بوتين في البرقية إلى احتفال الصين بهذه الذكرى الهامة في ظل تحقيق إنجازات مثيرة للإعجاب في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والعلمية والتكنولوجية.
وأضاف، "بقيادتكم، نجحت جمهورية الصين الشعبية في تعزيز مكانتها على الحلبة الدولية، وتلعب الآن دورا مهما في حل المشكلات الملحة على الأجندة الإقليمية والدولية.
وأكد بوتين أن موسكو تقدر علاقات حسن الجوار الودية مع بكين، وتابع: "رغم الوضع الدولي الصعب إلا أننا تمكنا من تحقيق زيادة نوعية في حجم التجارة البينية وتنفيذ العديد من المشاريع المشتركة في مختلف المجالات".
وشدد على أن التعاون المثمر بين روسيا والصين في إطار الأمم المتحدة ومجموعة "بريكس" و"منظمة شنغهاي للتعاون" وغيرها من الهياكل الدولية له أهمية كبيرة.
وختم بوتين برقيته: "سنواصل العمل معا على تعزيز الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي بين روسيا والصين لصالح شعبينا".

مقالات مشابهة

  • وثيقة تكشف أدلة جديدة حول محاولة ترامب قلب نتائج انتخابات 2020
  • فانس: سننتصر على الديمقراطيين وسنبارك لهم إذا فازوا
  • محكمة تونسية تقضي بسجن المرشح الرئاسي زمال 12 عاما
  • الرئيس الصيني يتعهد بإعادة توحيد الصين مع تايوان عشية الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الصين الشيوعية
  • قبل أيام على الانتخابات.. السجن 12 عاماً لمرشح رئاسي تونسي
  • روسيا تدين الضربة الإسرائيلية في دمشق
  • بوتين يهنئ شي جين بالذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين
  • محاولة اغتيال اللواء منير المقدح باءت بالفشل
  • المعمري: جيش العدو الإسرائيلي محكوم بالفشل في أي هجوم بري ضد المقاومة اللبنانية
  • بطولة الصين.. ألكاراز يبلغ نصف النهائي