شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الشباب والرياضة واليونيسيف تنفذان تدريب TOT برنامج مشواري بالمدينة الشبابية ببور سعيد، تنفذ وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب الشباب الإدارة العامة لريادة الاعمال والمشروعات الناشئة ، بالتعاون مع منظمة .،بحسب ما نشر بوابة الوفد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الشباب والرياضة واليونيسيف تنفذان تدريب TOT برنامج "مشواري" بالمدينة الشبابية ببور سعيد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الشباب والرياضة واليونيسيف تنفذان تدريب TOT برنامج...

تنفذ وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب الشباب (الإدارة العامة لريادة الاعمال والمشروعات الناشئة)، بالتعاون مع منظمة اليونيسف، تدريب مدربين TOT برنامج" مشواري"، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، خلال الفترة من (15-31) يوليو الجاري، بالمدينة الشبابية ببورسعيد.

يشارك في التدريب محافظات "القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، الشرقية، كفر الشيخ، الدقهلية، البحيرة، الغربية، دمياط، شمال سيناء، أسيوط، سوهاج، قنا، أسوان، المنوفية، بني سويف، المنيا، الوادي الجديد، البحر الأحمر".

جاء ذلك وفقا لما حققه مدربين برنامج "مشواري “بمحافظات مصر، والتي يتم تنفيذ برنامج "مشواري" بها والتوسع في المحافظات الجدد، والتدريب على مكون تنميه المهارات الحياتية ومكون التحول الرقمي "دوي"، يشارك في التدريب مدربين البرنامج للمحافظات المستهدفة والمدربين الجدد وفريق عمل مبادرة "دوي".

وأكدت منال جمال وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، أن توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة هي ضرورة العمل دائما على الاهتمام بتوجيه النشء والشباب للحصول على المهارات اللازمة التي تؤهلهم لسوق العمل، مشيرةً إلى أن برنامج "مشواري" من أهم البرامج التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة، ولذلك حصل على رعاية رئيس مجلس الوزراء.

الجدير بالذكر أن برنامج" مشواري " يهدف إلى تنمية المهارات الحياتية للنشء وللشباب في الفئة العمرية من (١٠-٢٤) سنة، حيث يحتوي التدريب على أهم المهارات الحياتية مثل "مهارة التواصل، مهارة التفكير الابتكاري، مهارة اتخاذ القرار، مهارة العمل الجماعي، مهارة كتابة السيرة الذاتية، مهارة اجتياز المقابلة الشخصية"، وكذا التعرف على معنى ريادة الأعمال، ومهارات رائد الأعمال ومكون التحول الرقمي من خلال مبادرة "دوي".

66.249.65.197



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الشباب والرياضة واليونيسيف تنفذان تدريب TOT برنامج "مشواري" بالمدينة الشبابية ببور سعيد وتم نقلها من بوابة الوفد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب تنتهي من تدريب أكثر من 600 متدرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، نفذت وزارة الشباب والرياضة من خلال مكتب "فن إدارة الحياة" سلسلة من المحاضرات التدريبية التي استهدفت أكثر من 600 متدرب.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن هذه التدريبات تأتي ضمن خطة وزارة الشباب والرياضة لدعم الأفراد في بناء قدراتهم الذاتية وتطوير حياتهم الشخصية والاجتماعية، بما يسهم في تحقيق الاستقرار والتقدم على المستوى الفردي والمجتمعي.

شملت المحاضرات العديد من المحاور الهامة، التي تهدف إلى تقديم المعرفة والتوجيه اللازمين لتحقيق التوازن الشخصي والنفسي للمشاركين. ومن أبرز هذه المحاور:

1. **العقل الباطن**: ركزت المحاضرات على فهم الذات وفن التعامل مع العقل والنفس، وكيفية تجنب الأخطاء التي تؤثر سلباً على الفرد.

2. **إدارة الأفكار**: تناولت الفرق بين التفكير الواعي واللاواعي، وكيفية التخلص من التشوهات المعرفية وأخطاء التفكير.

3. **الذكاء العاطفي**: شملت المحاضرات العلاقة بين المشاعر والأفكار والسلوك، وأهمية إدارة المشاعر والسلوك لتحقيق التوازن الوجداني.

4. **تطوير الذات**: تطرقت المحاضرات إلى أهمية تحمل المسؤولية، وتخطي أخطاء الماضي والتعافي منها، بالإضافة إلى إدارة الأفكار السلبية.

5. **يلا نربي بوعي**: تناولت تأثير أساليب التربية على الأبناء والعلاقة بين التربية والمعتقدات في حياة الأفراد.

6. **حب الذات**: ركزت على أهمية حب الذات وتقدير الفرد لنفسه واحترامه لأخطائه ونجاحاته.

7. **الاحتياجات النفسية**: ناقشت كيفية إشباع احتياجات الفرد النفسية بطرق صحية تدعم الاستقرار النفسي والإنتاجية.

8. **العلاقات الأسرية**: تناولت المحاضرات طرق تعزيز العلاقات الأسرية، وكيفية التعامل مع مشكلات الأبناء.

9. **الحدود**: شملت المحاضرات كيفية وضع حدود صحية في العلاقات وتحقيق المكاسب من خلالها.

10. **الروحانيات**: ركزت على أهمية الامتنان للمواقف السابقة، وطرق التعافي من الماضي.

11. **الأنا وأنا عليا**: تطرقت إلى الفرق بين الأنا والأنا العليا وكيفية الوصول إلى التوازن بينهما.

12. **التعلق**: ناقشت المحاضرات الفرق بين التعلق الصحي والتعلق المفرط.

13. **أتعلم تفكر**: تناولت أهمية التفكير وأدواته.

14. **محطات العلاقات**: ركزت على مفهوم العلاقة الصحية وأسباب نجاحها أو فشلها.

15. **أهم مكونات الشخص**: ناقشت المحاضرات كيفية بناء الشخصية من خلال المعتقدات والقيم والمهارات.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الشباب تنتهي من تدريب أكثر من 600 متدرب
  • وزارة الشباب والرياضة تنتهي من تدريب أكثر من ٦٠٠ متدرب على المهارات الشخصية والنفسية والقيادية
  • «الرياضة والبيئة» تنفذان المبادرة القومية للتوعية البيئية بمراكز الشباب تحت شعار youth saving Earth
  • وزارتا الرياضة والبيئة تنفذان المبادرة القومية للتوعية البيئية بمراكز الشباب
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن رحلة لشرم الشيخ.. الشروط وقيمة الاشتراك
  • الشباب والرياضة تطلق الموسم الـ 13 من مهرجان"إبداع" لطلاب الجامعات
  • "الشباب والرياضة " تطلق الموسم الـ ١٣ من مهرجان" إبداع" لطلاب الجامعات
  • النائب محمود حسين رئيسًا للجنة الشباب والرياضة بالنواب
  • محافظ مطروح يشهد وصول دعم وزارة الشباب والرياضة لمراكز شباب مطروح
  • العمل تعلن عن برنامج تدريب وتوظيف لذوي الهمم بالتعاون مع الجامعة الأمريكية