كتب- حسن مرسي:

قال عزت سعد، مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، إن نتائج الانتخابات الرئاسية الروسية لن يكون لها تأثير جوهري على الموقف الروسي من الملفات المختلفة في المنطقة، ومن المفهوم أن نجاح فلاديمير بوتين في هذه الانتخابات يعني استمرار موسكو في سياستها الخارجية بما فيها ما يجري في غزة، مردفا: "لاأتصور أن نشهد أي تغير نستطيع أن نسميه مهما".

وأضاف "سعد"، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن تصريحات "بوتين" خلال الفترة الأخيرة بما فيها مقابلته الشهيرة مع أحد المعلقين الأمريكيين، وأيضا ردود الفعل الروسية ما يجري ارتباط بالحرب في أوكرانيا في إطار سياسة أمريكا أو الدول الأوروبية، وكل ذلك يوحي بمضيه قدما في الأجندة التي رفعها ارتباط بهذه الحرب والأهداف التي يسعى إليها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان عزت سعد الانتخابات الرئاسية الروسية بوتين أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

الكرملين: لا نعلق آمالا على نتائج الانتخابات الفرنسية في تحسين العلاقات

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية «الكرملين»، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، أن روسيا لا تعلق آمالا كبيرة على نتائج الانتخابات البرلمانية الفرنسية لتحسين العلاقات بين البلدين.

وقال بيسكوف في تصريحات صحفية، بالنسبة لروسيا من الأفضل بالتأكيد أن تخرج القوى السياسية اليسارية منتصرة بما يدعم الجهود الرامية إلى استعادة علاقاتنا الثنائية، لكننا حتى الآن لا نرى إرادة سياسية يتم التعبير عنها بوضوح من الجانب الفرنسي، لذلك لا نعتز بأي آمال كبيرة أو أوهام في هذا الصدد.

وذلك ردا على سؤال عما إذا كان الكرملين يرى أن فوز القوى اليسارية في فرنسا أفضل من انتصار اليمين، وفقًا لما أوردته وكالة أنباء «تاس» الروسية.

وأفادت بيانات وزارة الداخلية الفرنسية، بأن تحالف الجبهة الشعبية الجديدة حصل على 182 مقعدًا في الجمعية الوطنية المكونة من 577 عضوا بعد الجولة الثانية من الانتخابات التي جرت، أمس الأحد، أما المركز الثاني فكان من نصيب ائتلاف كتلة معا للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بحصوله على 168 مقعدا، أما ثالث أكبر فصيل فسيكون حزب التجمع الوطني اليميني الذي يضم 143 نائبا.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري عن فوز اليسار في فرنسا بالانتخابات: انتصار لفلسطين

للوصول لنهائي يورو 2024.. مواجهة ساخنة بين إسبانبا وفرنسا

ماكرون يدلي بصوته في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية المبكرة بفرنسا

مقالات مشابهة

  • بوتين يجري محادثات مع رئيس الوزراء الهندي في موسكو
  • قلق إسرائيلي من تأثير المسلمين المتصاعد في نتائج الانتخابات البريطانية
  • بوتين يجري محادثات غير رسمية مع رئيس الوزراء الهندي مودي
  • تفاؤل بانفتاح دبلوماسي جديد بعد انتخاب بزشكيان رئيسا لإيران
  • "واشنطن بوست": زيارة أوربان للصين انتصار دبلوماسي لبوتين والتعددية القطبية التي يعمل جاهدا لترسيخها
  • "الكرملين": لا نُعلق آمالًا على نتائج الانتخابات الفرنسية في تحسين العلاقات
  • الكرملين: لا نعلق آمالا على نتائج الانتخابات الفرنسية في تحسين العلاقات
  • فوز الإصلاحيين بالانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • هند الضاوي: تأثير نتائج انتخابات بريطانيا وفرنسا على السياسات الخارجية محدود
  • صعود الإصلاحيين لرئاسة إيران وتأثيره على مستقبل العلاقات مع المغرب