رأي اليوم:
2024-09-19@03:19:00 GMT

زيت الزيتون: لحماية الذاكرة والحد من خطر الخرف

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

زيت الزيتون: لحماية الذاكرة والحد من خطر الخرف

لندن-راي اليوم توصلت دراسة طبية حديثة إلى أن تناول زيت الزيتون يمكن أن يساهم في الحفاظ على الذاكرة وتقليل فرص الإصابة بالخرف والوفاة بسببه. شملت الدراسة حوالي 90 ألف شخص وتم عرض نتائجها في الاجتماع السنوي للجمعية الأميركية للتغذية في بوسطن. وبحسب الدراسة، كان المشاركون الذين تناولوا أكثر من نصف ملعقة طعام من زيت الزيتون يوميًا أقل عرضة للوفاة بسبب الخرف بنسبة 28 في المئة.

وأوضحت المستشارة التغذية في مستشفى سانت لويس، كوني ديكمان، أن زيت الزيتون يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة للقلب، وهو يساهم في تحسين ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، مما يعزز صحة القلب والأوعية الدموية ويقلل من خطر الخرف. وبناءً على هذه الدراسة، يمكن اعتبار زيت الزيتون كجزء مهم من نظام غذائي صحي يهدف إلى الحفاظ على صحة الدماغ والذاكرة وتقليل فرص الإصابة بالخرف. أخبار ذات صلة فوائد زيت الزيتون البكر الممتاز المثبتة علميًا: قوة استثنائية لصحتك لزيت الزيتون فوائد غذائية وعلاجية وجمالية ..قد تجهلها ما هي !!!

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: زیت الزیتون

إقرأ أيضاً:

"الرعاية الاجتماعية" بالرستاق تنظم "منتدى اليوم العالمي للزهايمر"

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

نظمت المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بجنوب الباطنة ممثلة في دار الرعاية الاجتماعية، وبالتعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية بجنوب الباطنة، وفرع جمعية إحسان بالمحافظة، منتدى اليوم العالمي للزهايمر 2024، تحت شعار "ما نسيناكم"، برعاية ميمونة بنت سالم المنذرية المديرة العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة جنوب الباطنة.

وتضمن المنتدى تقديم عدد من الأوراق العلمية التي استعرضت آخر التطورات في مجال تشخيص وعلاج الخرف، بالإضافة إلى التحديات التي يواجهها مقدمو الرعاية لمرضى الزهايمر.

وقدم الدكتور إدريس بن عبد الله آل جمعة ورقة عن "الخرافات والإشاعات حول الخرف"، فيما تحدثت الدكتورة هدى بنت مصبح القطيبية عن "تشخيص وعلاج الخرف في سلطنة عمان"، وقدم الدكتور سعود بن جابر البوسعيدي ورقة عمل بعنوان "الوقاية من الخرف.. كيف نحمي أنفسنا"، وتحدثت عذراء بنت خليفة المشيفرية حول "التحديات والصعوبات لدى مقدمي الرعاية".

مقالات مشابهة

  • فوائد تناول التوت لعلاج الخرف
  • مأرب .. ندوة فكرية تدعو لإنعاش الذاكرة الوطنية للأجيال بنضالات شهداء ثورة 26 سبتمبر المجيدة
  • "الرعاية الاجتماعية" بالرستاق تنظم "منتدى اليوم العالمي للزهايمر"
  • تكريم محمد الشوبي في مهرجان الناظور لسينما الذاكرة
  • وزير التعليم يكشف عن أسباب إعادة هيكلة الثانوية العامة وتقليل المواد
  • وزير التعليم يكشف سبب إعادة هيكلة الثانوية العامة وتقليل المواد
  • استعراض تطورات علاج الخرف وتحديات مرضى الزهايمر
  • السفيرة الأمريكية: شراكة بين الحكومتين الأمريكية والمصرية لحماية وحفظ التراث الثقافي المصري
  • أمانة جدة تلزم بتسجيل الشاحنات في منصة " مدينتي " لدخول المدن الصناعية
  • حوار الذاكرة القصيرة في حياة الشعوب.