انتقد الرئيس الأمريكي جو بايدن سلفه دونالد ترامب إثر تصريحاته التي قال فيها إنه إذا لم يتم انتخابه لرئاسة الولايات المتحدة في الانتخابات المقبلة، فسيكون هناك "حمام دم" في البلاد.

وقال الرئيس الأمريكي في تغريدة: "من الواضح أن هذا الرجل يريد تكرار أحداث السادس من يناير (اقتحام أنصار ترامب الرافضين نتائج الانتخابات لمبنى الكابيتول)".

وأضاف "لكن الشعب الأمريكي سيمنيه بهزيمة مدوية أخرى في انتخابات شهر نوفمبر".

It’s clear this guy wants another January 6.

But the American people are going to give him another resounding electoral defeat this November. https://t.co/saukB6Wjry

— Joe Biden (@JoeBiden) March 17, 2024

وكان ترامب قد أشار خلال تجمع لأنصاره إلى أنه إذا لم يفز بالانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل، "فسيكون هناك حمام دم في البلاد".

جدير بالذكر أن من المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر 2024، ويتوقع أن يواجه ترامب الرئيس الحالي جو بايدن.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: انتخابات جو بايدن دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

ترامب يتحدث عن الغسالات في أحد خطاباته.. وأنصار بايدن يصفونه بـالخرف (شاهد)

تعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لموقف محرج، كان دائما ما يتندر فيه على خلفه جو بايدن، بعد خروجه عن النص خلال أحد الخطابات وحديثه بصورة غير مفهومة عن الغسالات.

فخلال تجمع انتخابي في مدينة فيلادلفيا، في ولاية بنسلفانيا السبت، ظهر ترامب مشتت الأفكار وبدأ يتحدث عن ضعف ضغط المياه في ظل اللوائح البيئية ذات الميول اليسارية الأخيرة.

وقال: "هل سبق لك أن حاولت شراء منزل جديد ثم قمت بتشغيله، تريد أن تغسل شعرك أو تريد أن تغسل يديك، تقوم بتشغيل الماء فيتقطر الصابون، لا يمكنك إزالته من يدك، لذلك يمكنك الاستمرار في تشغيله لمدة أطول بحوالي 10 مرات".

واستمر بالتحدث دون أن يكون لكلامه أي معنى وانتهى به الأمر بالحديث عن الغسالات، مما اضطر قناة "فوكس نيوز" لقطع البث المباشر.

وتسابق أنصار الحزب الديمقراطي، لتداول مشاهد الخطاب غير المفهوم، والزعم أن عمره وحالته العقلية غير سليمة، ووصلت إلى حد أن تصف حملة بايدن وأنصاره ترامب بأنه يعاني من الخرف، وقدرات عقلية غير سليمة.



ويعد بايدن وترامب، في حال فوز أي منهما بمنصب الرئاسة، من أصحاب الأرقام القياسية لأكبر من تولوا رئاسة الولايات المتحدة، حيث يبلغ الرئيس الحالي الآن 81 عاما، فيما يبلغ سلفه 78 عاما.

وكانت آخر المواقف المحرجة لبايدن، وقعت الأسبوع الماضي، خلال مغادرته المسرح مع الرئيس الأسبق باراك أوباما، في نهاية حملة لجمع التبرعات ليلة السبت في لوس أنجلوس والتي بدا فيها الرئيس الحالي، متجمدا على المسرح، ما دفع أوباما إلى سحبه من يده، وإكمال طريقهما إلى الخارج.

وقام أوباما بالتلويح للجمهور مع بايدن، وهما على المسرح، لكن بايدن تجمد فجأة، وبقي محدقا في الجمهور بلا حراك، ليقدم أوباما على إمساكه من يده، واصطحابه إلى الخارج، في مشهد يدل وجود خطب ما لدى الرئيس خاصة وأنه تكرر مرارا مؤخرا.

ولم تكن تلك المرة الأولى لبايدن التي يظهر فيها مرتبكا ومجمدا، فقد حدث ذلك من قبل في أثناء حضوره حفلا موسيقيا في البيت الأبيض بمناسبة عطلة التاسع عشر من حزيران/يونيو الحالي.

Trump: No water in your faucets. You ever try buying a new home and you turn on. You want to wash your hair or you wanna wash your hands. You turn on the water and it goes drip, drip the soap. You can't get it off your hand. So you keep it running for about 10 times longer. You… pic.twitter.com/3qAdZnJJF7 — Biden-Harris HQ (@BidenHQ) June 22, 2024

مقالات مشابهة

  • بايدن وترامب يتأهبان لمناظرة رئاسية تاريخية
  • اليوم.. أول مناظرة رئاسية أمريكية بين بايدن وترامب
  • مناظرة ترامب وبايدن ستحدد مستقبل العالم الغربي
  • طموح استمرار «بايدن» يصطدم برغبة «ترامب» في العودة لرئاسة أمريكا.. الطريق إلى البيت الأبيض (ملف خاص)
  • الرئيس التركي: نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم نحو لبنان لشن حرب هناك
  • الانتخابات الأمريكية.. هل يدفع بايدن الثمن؟
  • ترامب يتحدث عن الغسالات في أحد خطاباته.. وأنصار بايدن يصفونه بـالخرف (شاهد)
  • القاهرة الإخبارية: خطة من مستشاري ترامب لإنهاء الحرب في أوكرانيا حال فوزه
  • بعد محاولة إغراق طفلة فلسطينية في الولايات المتحدة.. بايدن يعلق
  • الطريق إلى البيت الأبيض!