كشفت النيابة العامة في بيان اليوم الأحد، تفاصيل حريق استديو الأهرام.

وقال  البيان: رصدت النيابة العامة، فجر أمس السبت الموافق السادس عشر من مارس لعام ٢٠٢٤؛ نشوبَ حريقٍ هائلٍ ب "استوديو الأهرام" بدائرة قسم شرطة العمرانية؛ وعلى الفور انتقل فريق من أعضائها لمعاينة مسرح الحادث، فتبين أنه قطعة أرضٍ محفوفة بالأشجار والنخيل المحترقة، بها ثلاثة مبانٍ قد احترق معظمها، كما أسفرت المعاينة عن امتداد الحريق إلى عشرة عقارات مجاورة، تضم ست وأربعين وحدة سكنية، تسع عشرة وحدة منها محترقة كليًا، وباقي الوحدات محترقة جزئيًّا.

وسألت النيابة العامة أفراد الأمن المكلفين بحراسة الاستوديو وعددًا من العاملين به، فشهدوا جميعًا بأن الحريق قد اندلع بأحد أبنية الاستوديو الخشبية، ولم يلبث إلا أن امتد لباقي أرجائه وما يحيط به، كما انتقلت إلى مستشفى الهرم وسألت عددًا من مصابي الحادث البالغ عددهم تسعة.

هذا وقد ندبت النيابة العامة خبراء الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية لمعاينة مسرح الحادث ورفع الآثار منه؛ لبيان سبب اندلاع الحريق، وتحديد نقطة بدايته ونهايته وانتشاره، ومدى وجود شبهة جنائية فيه، وأمرت بتشكيل ثلاث لجان؛ الأولى من المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء وكلية الهندسة بجامعة القاهرة والإدارة الهندسية بمحافظة الجيزة، لمعاينة مسرح الحادث وبيان ما لحقه والعقارات المجاورة له، من خسائر وأضرار واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأرواح، والثانية من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة لمعاينة النخيل والأشجار بمحل الواقعة، وبيان ما أصابها من ضرر، وما إذا كان وجودها يشكل خطورة على الأرواح والأموال من عدمه، واللجنة الثالثة من قطاع الحماية المدنية لبيان مدى توافر الاشتراطات الخاصة بالوقاية من مخاطر الحريق قبل نشوبه وخضوعها للصيانة الدورية.

وكلفت النيابة العامة الشرطة بحصر المتضررين من جراء الحادث، كما طلبت تحرياتها حول الواقعة. وجارٍ استكمال التحقيقات وسؤال المصابين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أستوديو الأهرام اشجار الاشتراطات الخاصة الإستوديو أفراد الأمن النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

"بسبب تسريب الغاز" .. النيابة تأمر بدفن جثث 6 أفراد من أسرة واحدة بالمرج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أمرت جهات التحقيق، بدفن جثث 6 أفراد من أسرة واحدة لقوا مصرعهم في حريق نشب داخل مسكنهم بسبب تسريب الغاز، والإستعلام عن الحالة الصحية لطفلان في الرعاية المركزة تم حجزهم بالمستشفى وكلفت المباحث الجنائية بإجراء التحريات حول الواقعة.

كانت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة المرج  تلقت بلاغا يفيد بوقوع حريق في أحد الشقق السكنية في منطقة المرج الجديدة.

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحريق، وتبين إصابة 8 أشخاص من عائله واحدة ، توفي 6 منهم متأثرين بإصابتهم وطفلان في المستشفى وتم السيطرة علي الحريق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق بحوش ماشية بسوهاج
  • غدا.. استكمال محاكمة 4 متهمين في حريق ستوديو الأهرام
  • الحماية المدنية تسيطر على حريق اندلع في حوش دون إصابات بدار السلام
  • انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق معرض سيارات بـ6 أكتوبر
  • انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق كافية بـ 6 أكتوبر
  • "بسبب تسريب الغاز" .. النيابة تأمر بدفن جثث 6 أفراد من أسرة واحدة بالمرج
  • السيطرة على حريق جراج فى حدائق الأهرام دون إصابات
  • حريق جراج يلتهم 3 سيارات بحدائق الأهرام.. صور
  • ديكورات أفراح ومنصع أخشاب.. تفاصيل حريق هناجر أخشاب بالنزهة الجديدة
  • المعاينة الأولية لمخزن النزهة تكشف تفاصيل اندلاع الحريق