خلال شهر رمضان المبارك يحرص العديد من الأشخاص، على تحضير وجبات الإطعام لإفطار الصائمين، لعمل الخير والأمر الذي يستلزم من ربات البيوت تحضيرات كثيرة، وتحضير كميات كبيرة من الطعام.

وخلال التقرير التالي تستعرض «الوطن» طريقة سهلة وغير مكلفة لتحضير وجبات الخير في رمضان على خطى الشيف غادة التلي في برنامجها على قناة سي بي سي.

المكونات اللازمة لتحضير وجبات الخير في رمضان  4 دجاجات مقطعة 4 قطع  2 بصل كبير شرائح 2 فلفل أخضر 2 كيلو بطاطس شرائح 1 راس ثوم شرائح 1 كيلو طماطم 1 كوب صلصة ملح وفلفل 1 ملعقة كبيرة بهارات 1 ملعقة كبيرة كزبرة جافة ½ كوب زيت 6 كوب أرز بالشعرية 1 كيلو تمر 12 علبة بغطاء 12 كيس صغير لوضع التمر

طريقة إعداد الوجبة

- الخطوة الأولى: قومي بتحضير الفراخ في بايركس يوضع البصل والفلفل والبطاطس والثوم والملح والفلفل والطماطم.

- الخطوة الثانية: ضعي الفراخ فوق الوجه ثم اخلطي الصلصة مع البهارات والكزبرة والزيت ويضافوا فوقهم، وضعيهم في فرن مسخن على درجة حرارة 180 درجة.

- الخطوة الثالثة: حضري الرز بالشعرية على الطريقة التقليدية.

الخطوة الرابعة: حضري السلطة وقومي بوضع الوجبة في العلب البلاستيك يوضع الأرز في جانب وعليها قطعة الفراخ والبطاطس والسلطة في جانب.

- الخطوة الخامسة: قومي بوضع التمر في أكياس، وأغلقي العلبة بإحكام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وجبات الخير شهر رمضان رمضان أكلات رمضان

إقرأ أيضاً:

غادة عبدالرازق تبدأ التحضير لمسلسلها الجديد .. العرض في رمضان 2025

بدأت الفنانة غادة عبدالرازق، التحضير لمسلسلها الجديد، من إخراج نادين خان، ومقرر أن يعرض ضمن دراما رمضان 2025.

 

نشرت الفنانة صورة من كواليس تحضير مسلسلها الجديد عبر حسابها بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام"، معلقة:" بطولة غادة عبد الرازق في رمضان 2025، تأليف الكاتب محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج نادين خان، وإنتاج شركة "فينو مينا للإنتاج الفني" .

آخر أعمال الفنانة غادة عبدالرازق

كانت آخر أعمال غادة عبدالرازق، مسلسل صيد العقارب، الذي عرض ضمن الماراثون الرمضاني الماضي 2024، وحقق نجاحًا كبيرًا وقتها، كما نال إعجاب عدد من النقاد والجمهور .

فيلم تاني تانيأحداث مسلسل صيد العقارب

تشارك الفنانة غادة عبدالرازق في السباق الرمضاني هذا العام من خلال تجسيد شخصية الدكتورة عايدة في مسلسل صيد العقارب، الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي مليء بالتشويق والإثارة من خلال وقوع حرب شديدة ومثيرة بين عائلتين من الصعيد، وتتحول الصداقة بين الجميع إلى عداوة قاتلة.

 

أبطال مسلسل صيد العقارب

يشارك في بطولة مسلسل صيد العقارب نخبة كبيرة من الفنانين من بينهم، غادة عبد الرازق، أحمد ماهر، رياض الخولي، محمد علاء، محمود عبد المغني، سيمون، ميار الغيطي، أحمد جمال سعيد، والعمل من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد حسن.

 

 

كما عرض لها مؤخرًا فيلم تانى تانى، وشاركها بطولته الفنان أحمد آدم، بيومى فؤاد، محمود حافظ، ثراء جبيل، دنيا ماهر، أمير صلاح الدين، سليمان عيد، إبرام سمير، إسلام شوقي وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف محمد نبوى وعلاء حسين وإخراج شريف إسماعيل وإنتاج شركة فيردي للمنتجين محمد عبد الحميد ووائل علي.

مقالات مشابهة

  • غادة عبد الرازق تعيد تقديم تحية كاريوكا في موسم رمضان 2025
  • أحمد فهيم: محمد رمضان يحب الخير لزملائه.. وانتظروني مع عمرو سعد ومحمد سامي
  • «شباب الخير» مبادرة لتوزيع وجبات إفطار على طلاب المدارس بالشرقية.. «فرحتهم بالدنيا»
  • كيلو البدي بكام؟.. أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • غادة عبدالرازق تبدأ التحضير لمسلسلها الجديد .. العرض في رمضان 2025
  • الصورة الأولى من تحضيرات مسلسل غادة عبد الرازق في دراما رمضان 2025
  • غادة عبد الرازق تبدأ التحضير لمسلسل رمضان 2025.. من إخراج نادين خان
  • طريقة عمل السلمون المدخن بالفرن للرجيم
  • طريقة سريعة لتجفيف الطماطم في البيت.. خطوات سهلة
  • غادة عادل تنضم لـ أبطال مسلسل المداح 5 رمضان 2025