شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن موسى الفرعي يكتب من دمشق عن كنز سوري اسمه ديمة قندلفت، أثير 8211; موسى الفرعيفي ظلها يمشي حشد من الإنسانيات، وتتقاطع فيها قيم عليا ملأى بياسمين دمشق، أما دمها فهو احتفال سوري هائل .،بحسب ما نشر صحيفة أثير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات موسى الفرعي يكتب من دمشق عن كنز سوري اسمه ديمة قندلفت، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

موسى الفرعي يكتب من دمشق عن كنز سوري اسمه ديمة قندلفت

أثير – موسى الفرعي

في ظلها يمشي حشد من الإنسانيات، وتتقاطع فيها قيم عليا ملأى بياسمين دمشق، أما دمها فهو احتفال سوري هائل الفرح، إنها الفنانة السورية ديمة قندلفت التي جمعتني بها ليلة دمشقية صيفية في أحد مقاهي شوارع أبو رمانة بدمشق، إلا أن الحديث كان يقف على أعمق نقطة إنسانية في هذا الإنسان الكبير الذي جسدته ديما قندلفت، وكانت الكلمات تتدلى من فمها كعناقيد التفاح، والثراء الثقافي يتفجر من بين الحروف، وعروبتها الخالصة أسوار عالية تفصل العالم كلها عن سوريا إن أريد بها شرا.

الحكاية أن هذه الليلة الدمشقية ختمت عليها الفنانة ديمة قندلفت ببراهين العقل والقلب، وكانت الدقائق تمر سريعة جدا والحوار يتساقط كالمطر الخفيف ونحن نتحدث عن أقدم عواصم العالم والحضارة العمانية وتنوع المِلل وتعدد الروافد الثقافية وتعاقب محاولات النيل من سوريا التي بقيت عصية على السقوط لأنها لا تعرف سوى العلو، وما زادتها الخطوب إلا تماسكا وصلابة، أما دموعها فكانت الأكثر بلاغة من تاريخ أدبي وهي تستحضر وقوفها في قلعة صلاح الدين إكبارا لمشهد ضحايا الحرب السورية ومشهد المصابين من الجيش السوري، فمنهم من خسر ومنهم من أصبح مقعدا وهم في عمر الزهور كي تظل سورية جبهة عالية. إنهم أبطال حقيقيون لا يمكن أن تخذلهم الذاكرة حتى وإن كانوا يلعبون دور البطولة بعيدا عن كاميرات التصوير وعناوين الصحافة، فلا موسيقى يمكن أن تؤلف مقطعا واحدا دون أن يدخل هؤلاء الأبطال في تكوين سلمها، ولا مطر يمكن أن يفرح الناس دون أن يكون هؤلاء الأبطال هم قوس قزح، فهم حراس الفرح والانتصار السوري.

وفي خضم هذا التدفق الإنساني كنت أسأل نفسي: كم من ديمة قندلفت نحتاج وكم من الصرخات والشهداء والمقعدين، وما قائمة الخسارات التي يمكن أن تكون حتى نلتفت إلى أوطاننا العربية المراد لها أن تتمزق. ديمة قندلفت عنوان لسوريا بما تحمله من تجربة حياتية وثبات على مبدأ “نعيش ويبقى الوطن.. نموت ليبقى الوطن”، فلا اصطفاف ولا انحياز إلا مع من يحافظ على وحدة سورية، فعلى كثرة محاولات التدمير والتشويه بقي ياسمين دمشق أبيض ينبت في الروح ويمد براعمه فيها، وبقيت أنهرها دفاقة بالحب، وأبوابها تصون التاريخ وتحرسه، وكما كثرت في دمشق سبل المياه، كثر فيها أبطالها، فالإنسان هنا يستميت من أجل بقاء سورية متمسكة بترابها حتى آخر لح

212.29.221.100



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل موسى الفرعي يكتب من دمشق عن كنز سوري اسمه ديمة قندلفت وتم نقلها من صحيفة أثير نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یمکن أن

إقرأ أيضاً:

السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام مواطن قصاصا وتكشف عن اسمه وجريمته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق مواطن سعودي، بعد ثبوت اتهامه بقتل مواطن آخر، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم أحمد بن فهيد بن سالم الثنيان الشمري، سعودي الجنسية، على قتل عواد بن عبدالله بن عواد الحربي، سعودي الجنسية، بضربه بأداة صلبة على رأسه مما أدى إلى وفاته، إثر خلاف بينهما"، طبقا لما أوردت الوكالة السعودية.

وأضافت وزارة الداخلية السعودية: "وبفضل من الله، تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا"، طبقا للبيان.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه "قد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني أحمد بن فهيد بن سالم الثنيان الشمري، سعودي الجنسية، الخميس، الموافق 30/ 3/ 1446 هجرية بمنطقة حائل"، حسبما أفادت وكالة "واس".

مقالات مشابهة

  • إعلام سوري: مقتل شخص وإصابة 3 في استهداف طائرة مسيرة لسيارة بريف حمص
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم شخصا تعزيرا وتعلن عن اسمه وما أُدين به
  • الجريمة الضاحكة.. فكرة فيلم لسعاد حسنى قادت لجريمة مقتل طالب الرحاب
  • إعلام سوري: دوي انفجارات في طرطوس على الساحل السوري
  • قصي خولي في أول تجاربه بالدراما التركية المعربة مع ديمة قندلفت
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام مواطن قصاصا وتكشف عن اسمه وجريمته
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم شخصا تعزيرا وتكشف عن اسمه وتهمته
  • السعودية.. اعتقال باكستاني تحرش بطفلة في مكة والأمن العام ينشر اسمه وصورته
  • إعلام سوري: الدفاعات الجوية تتصدى لهجمات فوق منطقة الساحل وسماع صوت انفجارات
  • ضبط شخص سوري الجنسية ضمن شبكة دولية لتهريب المهاجرين