قال الموسيقار الكبير هاني شنودة، إننا فقدنا قامة من قامات الموسيقى العربية، بعد رحيل الموسيقار الكبير حلمي بكر، تاركا خلفه إرثاً فنياً خالداً لا يمحوه الزمن، ولم أكن من المحظوظين بالتعرف عليه عن قرب، لكنّ سمعته الطيبة ومسيرته الحافلة بالإنجازات سبقتاه إليّ.

حفل تأبين حلمي بكر 

وأكد، في حديثه خلال حفل تأبين الموسيقار الراحل بنقابة الصحفيين، أن حلمي بكر كان رمزاً للإبداع والمقاومة، فتصدى بجرأة لكل من سولت له نفسه تشويه صورة الفن العربي، سواء من خلال أعماله الغنائية الهادفة أو مواقفه الجريئة التي دافعت عن قيم الفن الأصيل.

حلمي بكر مثقف موهوب

وأضاف انه لم يكن حلمي بكر مجرد موسيقار موهوب، بل كان مفكراً ومثقفاً ذا بصيرة ثاقبة، ناضل من أجل الحفاظ على هوية الفن العربي ورسالة الموسيقى النبيلة.

وتابع: رحل حلمي بكر تاركاً فراغاً كبيراً في عالم الموسيقى، لكنّ إرثه سيبقى حياً في ذاكرة كل محبي الفن الأصيل. أنعي من خلالكم جميع محبي الموسيقى العربية، ونقدم خالص تعازينا لعائلته الكريمة.

وأوضح: سيظل حلمي بكر رمزاً للإبداع والمقاومة في ذاكرة كل محبي الموسيقى العربية، وسيبقى إرثه حياً يُلهم الأجيال القادمة.

أكد الموسيقار الكبير هاني شنودة، أهمية التنوع في الموسيقى وضرورة تقبل مختلف الأنماط الفنية، مشددا على أن "لكل جيل موسيقى خاصة به تعكس ثقافته وروح عصره".

واختتم «شنودة»: دور الموسيقى في ربط الأجيال وتعزيز التواصل بينهم مهم، داعياً إلى مزيد من التنوع والانفتاح على مختلف الأنماط الفنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حلمي بكر هاني شنودة الصحفيين موسيقى حلمي بكر حلمی بکر

إقرأ أيضاً:

أحمد هارون يكشف حقيقة ارتباطه بـ مي عز الدين.. أنا بعزها جدًا

حل الفنان أحمد هارون ضيفًا ببرنامج "كلام الناس" المذاع على قناة "Mbc مصر"،  مساء أمس الخميس مع الإعلامية ياسمين عز، وكشف هارون خلال الحلقة حقيقة أبرز الشائعات التي راودته طوال حياته الفنية ،ولعل أبرزها حقيقة علاقته الغرامية مع مي عز الدين .

وتطرقت ياسمين عز حول شائعة علاقتهما بعد فيلم فرح الذي قاما ببطولته سويًا، ليرد عليها قائلًا: "إشاعة أنا سمعت بيها.. وإحنا أصدقاء لغاية دلوقتي".

وتابع: "مي أخت عزيزة أكن لها كل الاحترام والتقدير وأنا وهي أصحاب لغاية دلوقتي، مي تقريبا كل يومين تلاتة بنتكلم وأنا بعزها جدا"، وأضاف: "مي التعامل معها جميل جدا وهي اللي بتبادل دايمًا بالحديث".

مشهد الخيل في سهر الليالي

كشف هارون أن المخرج هاني خليفة تحدث معه حول جملة يقولها في الفيلم وهي "أنت أحسن فارس (جوكي) في مصر"، مرادفًا: "في فنان كبير كان شايف نفسه إنه أحسن جوكي في العالم وأنا مينفعش أطلع أقول الجملة دي".

وأضاف، أن الفنان اقترح إعادة تصوير المشاهد التي قمت بتصويرها مع الخيل، ووضع اسمه في "التتر" كنوع من الشكر.

ومن جانبها، علقت الإعلامية ياسمين عز، قائلة: "ده الفنان أحمد السقا والجميع عارف القصة".

وأكمل "هارون" حديثه، قائلًا: "لما مش هطلع مش بصوتي ومش باسمي ومش راكب حصان اية اللي فاضل تاني أعمله في الدور، ودي كانت أول فرحتي وكل ده عدى ومحدش حس بيه، والظريف أنه ده كان في توقيت ظهوري موديل في كليب للمطربة أصالة".

واسنكمل قائلًا: "هاني خليفة رفض وقال للفنان إنه اختارني عشان بركب خيل كويس ومفيش داعي إنه يعيد المشاهد أو يجيب دوبلير يشوه الشخصية".

 من هو الفنان أحمد هارون

ممثل مصري ولد في سهر مايو من عام 1978 ودرس بكلية السياحة والفنادق، ثم اتجه للعمل عارض أزياء والإعلانات واستمر بهذا المجال لمدة 6 سـنوات  ثم عمل موديلاً وشارك في العديد من الكليبات الغنائية منها كليب (تصـور) للفنانة المطربة أصالة.

 وكانت بدايته في التمثيل في فيلم سهر الليالي بعدما عرض عليه المخرج هاني خليفة والسيناريست تامر حبيب المشاركة فيه، تلاه فيلم فرح.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يكشف سبب رفض حسني مبارك التصدي للاتصالات الأمريكية مع جماعة الإخوان (فيديو)
  • أمام عشرات الآلاف من جماهير موازين.. مغنية الراب نيكي ميناج تتألق على منصة السويسي
  • رسميا.. عماد النحاس مديرًا فنيا للمقاولون العرب خلفًا لمعتمد جمال
  • القبض على أدمن صفحات سوشيال ميديا تخصصت فى تسريب الامتحانات
  • سيدة صينية تحكي قصة تعلمها العزف على العود وتعلقها بأغاني أم كلثوم و عبادي الجوهر
  • أحمد هارون يكشف حقيقة ارتباطه بـ مي عز الدين.. أنا بعزها جدًا
  • أمين عام أهلي الحديدة يؤكد:ندعو محبي وجماهير الأهلي الساحلي للالتفاف حول النادي
  • روائع تراث الطرب بمعهد الموسيقى العربية
  • السبت.. الأنامل الصغيرة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمعهد الموسيقى العربية
  • في ذكرى وفاته.. محطات فنية في حياة الشاعر الغنائي مأمون الشناوي