كتبت- داليا الطنيني:

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بتوقيع الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي اليوم والاتفاق على حزمة تمويلات بنحو 7.4 مليار يورو، قائلاً: "موقف يليق بالدولة المصرية".

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه لبرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأحد، أن وجود دول الاتحاد الأوروبي في مصر اليوم هو دليل على استقرار الدولة المصرية وقدرتها الاقتصادية الكبيرة في مواجهة التحديات الكبرى.

وأوضح: أن الطرفين مستفيدين بالشراكة، من خلال نقل الخبرات التكنولوجية بين الجانبين، والتعاون لتبادل اللغتين العربية والأجنبية، والاستثمار الأوروبي في مجال الهيدروجين الأخضر، والتعاون في مجال الغاز الطبيعي والطاقة.

وأردف الإعلامي أحمد موسى: الأهم من توقيع حزمة التمويلات بـ 7.4 مليار يورو؛ هو حجم العلاقات المشتركة مع دول أوروبا والاستثمارات والصناعة ونقل التكنولوجيا مع أوروبا باعتبارها خطوة هامة على الصعيد العالمي والتقني.

وتابع قائلا: الرئيس السيسي بيشتغل بقوة ومبيتكلمش كتير، وده اللي خلى أوروبا النهاردة تتكلم عن مصر، والعالم كله بيتكلم عن مصر مش أوروبا فقط.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان أحمد موسى الشراكة الاستراتيجية الشاملة مصر الاتحاد الأوروبي برنامج على مسئوليتي

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة ينظم مشروع معالجة الهجرة الغير شرعية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي


كتبت- نور العمروسي:
نظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز، ورشة عمل لبناء قدرات فريق عمل المشروع والإدارة العامة لتنمية مهارات المرأة وبعض موظفي إدارات المجلس في القاهرة وفروعه بالمحافظات المستهدفة للمشروع (البحيرة، والغربية، والمنيا، والأقصر).

وذلك في إطار مشروع "معالجة الدوافع الإقتصادية للهجرة غير الشرعية" الذي ينفذه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

وتهدف الورشة إلى إجراء جلسات عصف ذهنى وتحليل البيانات للخروج بنموذج أعمال مستدام لوحدات خدمات تنمية الأعمال التى تقدم مختلف أنواع الخدمات للسيدات المستفيدات من المشروع في الأربع محافظات.

حاضر فى الورشة تميم قنديل استشاري تدريب وتنمية مهنية، وتضمنت الورشة شرح التحليل الرباعي SWOT، والوقوف على القدرات ومعرفة السلبيات وتجنبها وتنمية نقاط القوة وتعزيزها وكذلك شرح تحليل PESTEL وهو أداة عمل إستراتيجية تسمح للمؤسسات بفهم كيف يمكن للعناصر المختلفة أن تؤثر على عملها.

كما تضمنت تحليل المخاطر المحتملة التي قد تواجه المشروع وتقييمها وتحديد طرق التعامل معها بالإضافة إلى تحديد أصحاب المصلحة من أفراد أو جهات التي لها تأثير على المشروع أو تتأثر به.

يذكر، أن مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز تعد من المؤسسات الرائدة في مجال التنمية لما تمتلكه من كوادر وخبرات محلية ودولية وتهدف إلى تقديم حلول مستدامة لمواجهة مشكلة الهجرة غير الشرعية وذلك من خلال تطوير نماذج الأعمال وتقييم إحتياجات سوق العمل وتطوير وتقديم برامج تنمية مهارات القوى العاملة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات والاتحاد الأوروبي يناقشان تحديات الجرائم المالية
  • "عبر عن مصر خلال حكم الإخوان".. أحمد موسى يشيد باختيار بدر عبد العاطي وزيرا للخارجية (فيديو)
  • أحمد موسى عن تولي مايا مرسي التضامن الاجتماعي: "عظيمة من عظيمات مصر" (فيديو)
  • أحمد موسى يعتذر لوزير التموين على الهواء
  • روسيا ستجمد مشاركتها في الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا
  • أحمد موسى يفجر مفاجأة بشأن امتحان الفيزياء: الأسئلة غلط
  • القومي للمرأة ينظم مشروع معالجة الهجرة الغير شرعية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي
  • تعرف على نتائج المؤتمر الاستثماري المصري الأوروبي
  • بـ "تسلم الأيادي".. أحمد موسى يحتفل بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • بث مباشر.. ختام مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي