شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن شؤون الحرمين تسخر التقنية الحديثة والذكاء الاصطناعي لخدمة ضيوف الرحمن، وقال مدير وحدة الجودة التقنية المهندس محمد بن فايز اللهيبي, إن وكالة الشؤون التقنية والتحولات الرقمية و الذكاء الاصطناعي ممثلة في وحدة الجودة .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شؤون الحرمين تسخر التقنية الحديثة و الذكاء الاصطناعي لخدمة ضيوف الرحمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شؤون الحرمين تسخر التقنية الحديثة والذكاء الاصطناعي...

وقال مدير وحدة الجودة التقنية المهندس محمد بن فايز اللهيبي, إن وكالة الشؤون التقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي ممثلة في وحدة الجودة التقنية نشرت عددًا من الاستبيانات الرقمية لقياس مدى رضا المستفيدين عن الخدمات الرقمية المقدمة وطرق رفع البلاغات التقنية ومدى معرفة موظفي الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام بالتحول الرقمي، كما نشرت استطلاعًا عامًا لعدد من الموظفين لقياس مدى رضاهم عن البلاغات التقنية وسهولة رفعها وسرعة معالجتها من قبل المختصين التقنيين، حيث تمكن هذه الاستبيانات الوكالة من تجويد الخدمات التقنية المقدمة ووضع أفكار ومقترحات تساعد على تقديم خدمة أفضل.

 وأشار إلى أنَّ الدعوة موجهة لجميع منسوبي الرئاسة للمشاركة في هذه الاستبيانات والتعبير عن آرائهم ومقترحاتهم بما يسهم إيجابًا في تطوير الخدمات الرقمية وإعانة ضيوف بيت الله الحرام على أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل شؤون الحرمين تسخر التقنية الحديثة والذكاء الاصطناعي لخدمة ضيوف الرحمن وتم نقلها من صحيفة عاجل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذكاء الذكاء موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من الحرمين الشريفين

نقلت قناتا القرآن الكريم وقناة السنة النبوية، شعائر صلاة الجمعة الأولى من شهر رجب من الحرمين الشريفين المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.

حكم صلاة الجمعة

وصلاة الجمعة شعيرة من شعائر الإسلام، أوجب الشرع السعي إليها والاجتماع فيها والاحتشاد لها؛ توخِّيًا لمعنى الترابط والائتلاف بين المسلمين؛ قال الإمام التقي السبكي في "فتاويه" (1/ 174، ط. دار المعارف): [والمقصود بالجمعة: اجتماعُ المؤمنين كلِّهم، وموعظتُهم، وأكملُ وجوه ذلك: أن يكون في مكانٍ واحدٍ؛ لتجتمع كلمتهم، وتحصل الألفة بينهم] اهـ.

ولذلك افترضها الله تعالى جماعةً؛ بحيث لا تصح مِن المكلَّف وحدَه مُنفرِدًا؛ فقال تعالى: «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ فَإِذَا قُضِيَتِ الصَّلَاةُ فَانتَشِرُوا فِي الْأَرْضِ وَابْتَغُوا مِن فَضْلِ اللَّهِ وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَّعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ» (الجمعة: 9-10).

وهاتان الآيتان تدلان على وجوب شهودها وحضورها على كلِّ مَنْ لزمه فرضُها، من وجوه:
الأول: أنهما وردتا بصيغة الجمع؛ خطابًا وأمرًا بالسعي؛ فالتكليف فيهما جماعي، وأحكامهما متعلقة بالمجموع.

الثاني: أن النداء للصلاة مقصودُه الدعاء إلى مكان الاجتماع إليها؛ كما جزم به الإمام الفخر الرازي في "مفاتيح الغيب" (30/ 542، ط. دار إحياء التراث العربي).

الثالث: أن "ذكر الله" المأمور بالسعي إليه: هو الصلاة والخطبة بإجماع العلماء؛ كما نقله الإمام ابن عبد البر في "الاستذكار" (2/ 60، ط. دار الكتب العلمية).

حضور صلاة الجمعة

الرابع: أنَّ مقصود السعي هو: حضور الجمعة؛ كما في "تفسير الإمام الرازي" (30/ 541-542)، والأمر به: يقتضي الوجوب؛ ولذلك أجمع العلماء على أن حضور الجمعة وشهودها واجب على مَن تلزمه، ولو كان أداؤها في البيوت كافيًا لما كان لإيجاب السعي معنى.

قال الإمام ابن جُزَيّ في "التسهيل لعلوم التنزيل" (2/ 374، ط. دار الأرقم): [حضور الجمعة واجب؛ لحمل الأمر الذي في الآية على الوجوب باتفاق].

وهو ما دلت عليه السنة النبوية المشرفة؛ فعن أم المؤمنين حفصة رضي الله عنها، أنَّ النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «رَوَاحُ الْجُمُعَةِ وَاجِبٌ عَلَى كُلِّ مُحْتَلِمٍ» رواه النسائي في "سننه".

وعن طارق بن شهاب رضي الله عنه أنَّ النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «الْجُمُعَةُ حَقٌّ وَاجِبٌ عَلَى كُلِّ مُسْلِمٍ فِي جَمَاعَةٍ إِلَّا أَرْبَعَةٌ: عَبْدٌ مَمْلُوكٌ، أَوِ امْرَأَةٌ، أَوْ صَبِيٌّ، أَوْ مَرِيضٌ» رواه أبو داود في "سننه"، والحاكم في "مستدركه"، وقال: هذا حديث صحيح على شرط الشيخين.

مقالات مشابهة

  • جامعة التقنية بنزوى تؤهل 25 شابا للحصول على رخصة فحص الكهرباء
  • مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من الحرمين الشريفين
  • مذيعة القاهرة الإخبارية تلقن ضيفا أمريكيا درسا: "لا تسخر من مأساة الأطفال"
  • سامسونج تتصدر مبيعات التليفزيونات في 2024 بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • تخريج 624 طالبا وطالبة بـجامعة التقنية بعبري
  • تعرف على ضيوف مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الـ14
  • "القمامة العقلية".. التكنولوجيا الحديثة تهدد صحة الدماغ البشري
  • «القمامة العقلية».. التكنولوجيا الحديثة تهدد صحة الدماغ البشري
  • مصر تستضيف مؤتمر علوم البيانات والذكاء الاصطناعي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2025
  • أهم تحديثات واتساب في عام 2024.. الخصوصية والذكاء الاصطناعي والمزيد