الثورة نت / أمين النهمي

دشنت الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي، اليوم، العمل ببرامج المدونة العامة للسلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل، وتطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات.

وفي التدشين أوضح الدكتور عبدالله الخولاني، أهمية دور الهيئة التنموي، والخدمات التي تقدمها للمستفيدين سواءً مزارعين او جهات حكومية أو مشاريع تنموية، وصناع قرار، وطلاب دراسات عليا، والتي كانت من أوائل الجهات الحكومية التي بادرت لإعداد دليل لخدمات الهيئة، والإجراءات اللازمة.

وأكد حرص الهيئة على تطبيق المدونة من قبل كافة منتسبيها على المستوى الداخلي واستيعاب فصول المدونة وتطبيقها التطبيق السليم.

من جهتها أكدت مستشارة المحافظ لشؤون المرأة أمة الكريم الوشلي، الدور الريادي لهيئة البحوث في توجيه الثورة الزراعية على المستوى الوطني والاستفادة من إمكانياتها الهائلة، وكادرها المتميز في هذا المجال.

فيما أشار مدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة عصام محمد العميسي إلى أن عملية تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات في وحدات الخدمات العامة سيترتب عليها تنفيذ عدة مشاريع تشمل التوصيف الوظيفي، وتقييم الأداء، وتطوير المنظومة الإدارية للدولة، وتقديم خدمات إلكترونية، يلمس آثارها المواطن، وتسهم في تعزز جهود ترشيد موارد الدولة وتحسين إدارتها.

بدوره استعرض مدير عام الموارد البشرية بديوان هيئة البحوث عبده الرخمي، برامج المدونة السلوكية وتطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات، مشيراً إلى أهمية تحويل مدونة السلوك الوظيفي إلى ممارسة والتزام بما يجسد التعامل مع المسؤولية كواجب شرعي وقانوني لخدمة المواطنين، وميثاق عمل مؤسسي ودليل إرشادي للموظفين لتوجيههم لتطبيق قواعد النزاهة وأخلاقيات العمل المستمدة من التعاليم القرآنية والشريعة الإسلامية.

حضر فعالية التدشين  مستشار رئيس الهيئة العامة للبحوث الدكتور عبدالله سيلان، ونائب عميد كلية الآداب بجامعة ذمار الدكتور فضل العميسي، ومدراء عموم فروع هيئة البحوث، ونواب مدير عام الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة، وممثلي مؤسسة إكثار البذور المحسنة، والمركز الوطني للرصد الزلزالي، وعدد من منتسبي الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل

إقرأ أيضاً:

الاحتراق الوظيفي وكيفية التغلب عليه

أميرة خالد

يعد الاحتراق الوظيفي هو متلازمة ناتجة عن الإجهاد المزمن في مكان العمل لم تتم إدارتها بنجاح؛ حيث يسبب الشعور بالتوتر وكره الوظيفة وكره الذات.

ويمكن التعافي منه، بالاعتراف بالاحتراق، والبحث عن العلامات التحذيرية مثل سرعة الغضب أو الانزعاج من الزملاء أو الإحباط من مهام العمل.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى إجراء محادثات مع رؤسائك في العمل أو مع نفسك حول الأهداف التي لديك لحياتك المهنية، وركز على الاعتناء بنفسك، وحاول ممارسة تمارين رياضية، وتناول طعامًا صحيًا وتناول المياه لتبقى رطبًا، احصل على 8 ساعات من النوم.

مقالات مشابهة

  • النقل تكشف حقيقة انهيار كوبري المشاة بالطريق الزراعي السريع بمحافظة البحيرة
  • حقيقة انهيار كوبري مشاة في الطريق الزراعي السريع بالبحيرة
  • تدشين التحصيل الإلكتروني بفرع هيئة تنظيم شؤون النقل البري في تعز
  • مسرح السامر يشهد احتفالية هيئة قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو وسط إقبال كبير
  • مسرح السامر يشهد احتفالية هيئة قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الاحتراق الوظيفي وكيفية التغلب عليه
  • إنجاز جديد.. "هيئة الطيران المدني" تحصد جائزتين ذهبيتين
  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • ملك المغرب يطلب من المجلس العلمي “فتوى” بشأن مقترحات تعديل مدونة الأسرة
  • رئيس «البحوث الزراعية» يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية لخدمة المزارعين