تحدث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن عاصفة ترابية شديدة في القاهرة والجيزة وامتدت إلى وجه قبلي ومحافظات الصعيد ووصلت إلى محافظة أسوان.

 

وأكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أنه بالتنسيق مع الجهات المعنية تم تعليق حركة الملاحة الجوية بمطارى أسوان وأبو سمبل الدولى، بالإضافة إلى وقف حركة الملاحة النهرية فى مجرى نهر النيل من أسوان إلى أبو سمبل، وأيضاً ببحيرة ناصر نظراً لما ترتب على العاصفة الترابية من انخفاض مستوى الرؤية.

وقف حركة الملاحة الجوية بمطاري أسوان وأبو سمبل لسوء الأحوال الجوية كشف ملابسات تعطيل إمدادات المياه بإحدى قرى أسوان
تنبيه على سائقى المركبات والسيارات في أسوان


وفي السياق ذاته، وجه المحافظ إدارة مرور أسوان بالتنبيه على سائقى المركبات والسيارات بالطرق السريعة بالتهدئة، وتوخى الحذر، وخفض السرعات للحد من الحوادث المرورية وللحفاظ على أرواح وسلامة المواطنين والأفواج السياحية ولاسيما طريق "أسوان- أبوسمبل" السياحى، والطريق الصحراوى الغربى "أسوان- القاهرة".

 

وأكمل محافظ أسوان، أن هناك تواصلا مستمرا مع غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والجهات الأخرى، وإنه فى حالة انخفاض مستوى الرؤية بشكل كامل سيتم تباعاً تعليق حركة الطرق طبقاً لحالة الطقس، كما أن هناك تواصلا مع مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية لعرض الموقف الحالى أولاً بأول.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وأبو سمبل الطرق السريعة مجلس الوزراء حرکة الملاحة

إقرأ أيضاً:

سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة تعرضت لها عدة دول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعرضت كل من فرنسا وسويسرا وإيطاليا وكوريا الجنوبية لعواصف شديدة وأمطار غزيرة؛ أسفرت عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.
ففي فرنسا، أوضحت السلطات المحلية - وفقًا لصحيفة (الجارديان) اليوم الأحد أن 3 أشخاص بالسبعينيات والثمانينيات من العمر لقوا حتفهم بمنطقة أوب شمال شرق فرنسا، أمس السبت، عندما سحقت شجرة السيارة التي كانوا يستقلونها أثناء الرياح العاتية، وهناك راكب رابع في العناية المركزة.
وفي سويسرا، أعلنت الشرطة السويسرية عن مصرع شخصين وفقدان ثالث بعد أن تسببت أمطار غزيرة في انهيارات أرضية بجنوب شرق البلاد، مضيفة أن القتيلتين هما امرأتان كانتا تقضيان عطلة في منطقة جبال الألب.
وأوضحت أن سوء الأحوال الجوية يجعل أعمال الإنقاذ صعبة للغاية، حيث يتعذر الوصول إلى العديد من الوديان وانقطعت عنها شبكة الكهرباء.
وفي كانتون فاليه بغرب البلاد، قالت أجهزة الأمن المدنية إنه تم إجلاء عدة مئات من الأشخاص وإغلاق الطرق بعد فيضان نهر الرون وروافده في مواقع مختلفة، كما ضربت أمطار غزيرة جنوب شرق سويسرا نهاية الأسبوع الماضي، مما أسفر عن مقتل شخص وتسبب في أضرار جسيمة.
وفي إيطاليا، شارك مستخدمو الإنترنت بوادي أوستا بشمال البلاد صورًا للفيضانات المذهلة والأنهار المتدفقة وهي تتدفق على المنحدرات الجبلية.
وفي كوريا الجنوبية، ذكرت وكالة الأرصاد الجوية بكوريا الجنوبية أن هناك رياحًا قوية وأمطارًا غزيرة خلفت أضرارًا بجميع أنحاء البلاد؛ الأمر الذي أدى إلى غمر المنازل والطرق وتعليق الرحلات الجوية.
وأوضحت وكالة الأرصاد الجوية - في بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم /الأحد/ - أنه تم إصدار تحذير من الرياح القوية في معظم المناطق بجميع أنحاء البلاد في الساعة 10 من صباح اليوم.
وشهدت البلاد هطولًا للأمطار تصل إلى 30 ملم/ساعة بجزيرة (جيجو) ومنطقتي (جولا - جيونجسانج)، حيث أثر سوء الطقس على الرحلات الجوية وحركة السفن ووصولها إلى الوجهات السياحية الرئيسية.
ففي مطار جزيرة (جيجو)، تم إلغاء 18 رحلة جوية محلية وتعليق 13 رحلة جوية محلية ودولية في الساعة 10 صباحا، وفي إقليم جنوب (جولا)، تم تعليق عمليات 41 سفينة على 32 طريقا في اليوم السابق، وتم إلغاء وتأخير الرحلات الجوية على 3 مسارات في مطار (يوسو).
كما تم تقييد الوصول لممرات المشاة في 5 حدائق وطنية مثل: جبل مودونج وجبل وولتشول..وفي مدينة (إنتشيون)، تم تقييد عمليات 14 سفينة ركاب على 12 مسارًا من أصل 14 مسارًا يربط (إنتشيون) بجزر، ومع استمرار الرياح القوية بجميع أنحاء البلاد، وقعت العديد من حالات انقطاع التيار الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • الأماكن والمواعيد.. رياح شديدة وأتربة مثارة على المدينة المنورة
  • «الأرصاد» ينبه من رياح شديدة السرعة على محافظتي الليث والقنفذة
  • «الأرصاد» ينبه من رياح شديدة على منطقتي الباحة وجازان
  • «الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية خلال 24 ساعة.. 7 نصائح للتعامل معها
  • مطبات هوائية تتسبب في إصابة 30 راكب على طائرة الخطوط الجوية الإسبانية .. فيديو
  • إيراداتها تجاوزت الـ 65 مليونًا؛ كيف تحتسب سلطنة عمان رسوم الطائرات العابرة والقادمة والمغادرة؟
  • «الأرصاد» يُنبه من عوالق ترابية على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة في دول عدة
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة تعرضت لها عدة دول
  • اضطراب في حركة الملاحة البحرية ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية