أخبار متعلقة

جهود مكثفة للفرق الطبية المشاركة في مبادرة 100 يوم صحة بالشرقية

مبادرة صحة المرأة تواصل فعالياتها بمحافظة الشرقية

«صحة الشرقية»: إقبال كبير على وحدة الماموجرام المتنقلة في مركز بلبيس

نفذت إدارة القوافل بمديرية الشؤون الصحية بالشرقية، قافلة طبية علاجية شاملة بقرية الحرية،التابعة لمركز ومدينة أبوحماد، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية «١٠٠ يوم صحة»، والتي تم اطلاقها تحت شعار «من أول يوم معاك»، وفي إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين، والتي أستمرت لمدة يومان، مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

اشتملت القافلة على ١٥ عيادة، بها ١٢ تخصص طبي وهم «الباطنة، الجراحة العامة، القلب والأوعية الدموية، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم أسرة، الأنف والأذن والحنجرة، المسالك البولية، الرمد، الأسنان»، حيث تم تخصيص ٢ عيادة لتخصصات «الباطنة والأطفال والعظام»، لخدمة أهالي القرية، والقرى المحيطة بمركز ومدينة أبوحماد.

كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، وقامت القافلة على مدار اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني على ٢٢٥٦ مريض من أهالي القرية، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل ٢٠ حالة مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، فضلا عن عقد جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي المنطقة، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

صحة الشرقية قافلة علاجية قرية الحرية مركز ابو حماد حياة كريمة في الشرقية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين صحة الشرقية قافلة علاجية حياة كريمة في الشرقية زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

للكشف المبكر لأورام الثدي.. الداخلية تنظم مؤتمر «الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية»

نظم قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية مؤتمراً طبياً تحت عنوان الإستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية، بمشاركة نخبة من كبار الأطباء المتخصصين وممثلي الوزارات والجامعات والهيئات والمجالس الحكومية والخاصة ومن أبرزها الهيئات العامة والدولية، لمناقشة عدداً من الموضوعات العلمية الهامة المتعلقة بصحة المرأة، فضلاً عن الإستفادة من الخبرات العلمية المتقدمة في هذا المجال.

حيث يعد المؤتمر إحدى المبادرات التي تهتم بكافة الجوانب ذات الصلة بصحة المرأة ويعكس الإهتمام البالغ الذى توليه وزارة الداخلية تضامناً مع إستراتيجية وتوجيهات الدولة الهادفة للإهتمام بالصحة العامة لاسيما صحة المرأة المصرية وأهمها حملة الـ 100 مليون صحة والكشف المبكر لأورام الثدي.

يأتي ذلك في ضوء خطة قطاع الخدمات الطبية التي تهدف إلى الإرتقاء بالمنظومة الطبية، والإستمرار في تفعيل البرامج التدريبية السنوية الهادفة للإرتقاء بالمستوى العلمي والتقني للكوادر الفنية العاملة بالقطاع وتنمية مهاراتهم وإثراء خبراتهم.

وذلك في إطار إستمرارية خطة عمل وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى الإرتقاء بالمستوى العلمى لكافة العاملين بالقطاعات الفنية بالوزارة وتفعيلاً لأوجه التعاون العلمي بين قطاع الخدمات الطبية والهيئات العلمية المختلفة ذات طابع مشترك.

اقرأ أيضاًأمن الموانئ يسهل إجراءات الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية

التحقيق مع المتهمين بفبركة «سحر» مؤمن زكريا.. ومأموريات لضبط الهارب

مجدي عبد الغني و«سحر» مؤمن زكريا.. كيف استغل «التربي» مرض اللاعب لتحقيق الشهرة والمال؟

مقالات مشابهة

  • أهالي محافظة الشرقية يشيدون بمبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم: الأسعار جيدة
  • "الشرقية وردية".. شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا
  • أهالي الشرقية يٌشيدون بمبادرة حياة كريمة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة
  • قافلة طبية بيطرية بقرية بنى أيوب بأبو حماد
  • للكشف المبكر لأورام الثدي.. الداخلية تنظم مؤتمر «الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية»
  • انطلاق فاعليات مبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بمدارس في قنا
  • الأحوال المدنية المتنقلة تُقدم خدماتها في 36 موقعًا حول المملكة
  • “الأحوال المتنقلة” تُقدم خدماتها في (36) موقعًا حول المملكة
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 36 موقعًا بالمملكة
  • إقبال ملحوظ من أهالي محافظة الشرقية على منافذ بيع لحوم «حياة كريمة»