الثورة نت|

أنهى صلح قبلي في مديرية جبن محافظة الضالع اليوم، قضية قتل بالخطأ بين آل المثنى.

وفي الصلح الذي تقدّمه القائم بأعمال محافظ المحافظة عبداللطيف الشغدري ووكيل المحافظة ضيف الله الضبياني ومسؤول التعبئة بالمحافظة أحمد ثابت، أعلن أولياء دم المجني عليه الصنبحي عبدالواثق أحمد حسين المثنى، العفو عن الجاني سيف محمد المثنى، لوجه الله وتشريفاً للحاضرين واستجابة لتوجيهات قيادة الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إصلاح ذات البين وتعزيز قيم التصالح والتسامح بين أبناء القبائل.

وأشاد الحاضرون بموقف آل المثنى في العفو والتسامح عن بعضهم البعض، والذي يدل على أصالتهم وحرصهم على روابط الأخوة، خاصة في شهر رمضان المبارك.

وأكدوا أهمية تعميق الروابط الاجتماعية، وإصلاح ذات البين، ومعالجة القضايا المجتمعية وحل النزاعات والخلافات الداخلية بطرق مرضية للجميع، مشيرين إلى أن القبيلة اليمنية ستظل الصخرة الصماء، التي تتحطم عليها مؤامرات الأعداء.

حضر الصلح مدير مديرية جبن صالح الغرباني ومدير أمن المديرية رزق عامر وعدد من المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الضالع جبن

إقرأ أيضاً:

لقاءات موسعة في شرس وكحلان عفاربحجة لتعزيز جهود التحشيد والتعبئة

الثورة نت|

عُقد في مديريتي شرس وكحلان عفار بمحافظة حجة، اليوم، لقاءان برئاسة المحافظ هلال الصوفي، لتعزيز جهود التحشيد والالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة.

وأكد اللقاءان بحضور وكيل المحافظة لشؤون مديريات المدينة أحمد الأخفش، ومدراء الأمن العميد علي القاسمي، والصحة الدكتور أحمد الكحلاني، والصناعة محمود وهبان، ومديريتي كحلان عفار باسم حميدان وشرس جبران ردمان، على مواصلة المرحلة الثالثة من الدورات العسكرية، والتحشيد للمرحلة الرابعة.

وتطرقا إلى دور المشايخ والشخصيات الاجتماعية في معالجة القضايا المجتمعية، ومساندة جهود الأجهزة الأمنية في إرساء دعائم الأمن والاستقرار وتفويت الفرص على المتربصين بالوطن.

وشدد اللقاءان، على ضرورة استمرار الفعاليات والأنشطة الرسمية والشعبية المواكبة والمؤيدة للقرارات والخطوات التي تتخذها القيادة الثورية في إطار معركة “إسناد غزة”.

وجرى استعراض موجهات القيادة الثورية المتعلقة بالقطاع الزراعي، وأهمية دعمه، والمساهمة في تنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية، واستغلال موسم الأمطار.

ونوّه محافظ المحافظة بدور أبناء شرس وكحلان عفار في رفد الجبهات والمشاركة في المسيرات والفعاليات تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتأييدا للقرارات التي تتخذها قائد الثورة في خوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

وأشاد بما تحققه القوات المسلحة والأجهزة الأمنية من إنجازات.. مؤكدا على مسؤولية الجميع في الحشد والتعبئة للدورات العسكرية والتعاون مع الأجهزة الأمنية.

وأكد المحافظ الصوفي، ضرورة العمل بموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بشأن التوجه للزراعة واستغلال موسم الأمطار لتعزيز الإنتاج الزراعي، وتفعيل دور المبادرات المجتمعية في بناء السدود، ومساندة جهود الدولة في البناء والتنمية.

فيما نوه الوكيل الأخفش بتضحيات أبناء شرس وكحلان عفار في الدفاع عن الوطن والالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة.

بدوره أشار مدير أمن المحافظة إلى أهمية التعاون مع الأجهزة الأمنية لإفشال مخططات العدوان التي تستهدف الجبهة الداخلية.

حضر اللقاءان مديرو فروع المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي.

مقالات مشابهة

  • شبيبة السويداء تنظم المسابقة الشعرية على مستوى المحافظة
  • ضبط متهم بقتل مواطنيّن في دمت بالضالع
  • لقاءات موسعة في شرس وكحلان عفاربحجة لتعزيز جهود التحشيد والتعبئة
  • مديرية عنس بذمار تشهد مناورة عسكرية لخريجي الدفعة الخامسة من الدورات العسكرية المفتوحة
  • مديرية الجراحي بالحديدة تشهد مسيرا لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة
  • صوامع المنيا تستقبل 418 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • قتلى وجرحى.. اندلاع حرب أهلية بهذه المحافظة الجنوبية
  • ضبط مبيدات ممنوعة في مديرية الثورة بأمانة العاصمة
  • الحديدة : ضبط 41 متهماً في 24 قضية جنائية بذي الحجة
  • مقتل شقيقين برصاص قيادي حوثي جنوبي دمت