أعلنت وزارة التعليم السعودية عن آلية الاعتراض على حركة النقل الخارجي عبر نظام نور، حيث قدمت التوجيهات والتفاصيل اللازمة لهذه العملية. يتم إجراء عملية الاعتراض بشكل إلكتروني عبر موقع نظام نور، وفيما يلي خطوات الاعتراض للمعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية:

كيفية الاعتراض على حركة النقل الخارجي

يمكن الاعتراض على حركة النقل الخارجي عن طريق اتباع مجموعة من الخطوات المتتالية، وهذه الخطوات هي كالتالي:

أولًا يتم الدخول إلى الموقع الرسمي إلى منصة نور الرقمية.

ثم بعد ذلك يتم تسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.بعدها يتم النقر على خيار خدمات شؤون المعلمين.تلي هذه الخطوة اختيار خانة الاستعلامات عن النقل الخارجي.وأخيرًا يقوم المستخدم بالضغط على خانة الاعتراض التي توجد في القائمة الرئيسية.طريقة الاستعلام عن نتائج حركة النقل الخارجي

من الممكن أن يتم الاستعلام عن نتائج حركة النقل الخارجي بكل بساطة وسهولة، حيث يتم تطبيق عدة خطوات، وهي كما يلي:

في البداية يتم التوجه إلى منصة نور الإلكترونية “من هنا”.ثم بعد ذلك يتم إدخال كافة البيانات المطلوبة، والتي تتمثل في اسم المستخدم وكلمة المرور.بعدها يتم النقر على أيقونة خدمات شؤون المعلمين.ثم يتم النقر على الخانة التي تختص بنتيجة النقل الخارجي للمعلمين.وأخيرًا سوف تظهر كل التفاصيل والبيانات، بالإضافة إلى المكان الذي سوف يتم الانتقال والتوجه إليه.النتائج الخاصة بحركة النقل

حددت وزارة التعليم السعودي في المملكة العربية السعودية النتائج الخاصة بحركة النقل، حيث قامت بالإعلان عنها، وقد تبيّن أن النسبة الخاصة بعدد الأشخاص المنقولة تصل إلى 91% وهي النسبة الإجمالية، وهذا يكون من الرغبة الأولى حتى الرغبة الخامسة، أما النسبة الخاصة بالرغبة الأولى فقط تصل إلى 76% وهو نسبة عدد المنقولين، وبالجمع يبلغ عدد المنقولين الكلي هو 19728 مدرس ومدرّسة.

لقد وضحنا لكم من خلال هذا المقال خطوات الاعتراض على حركة النقل الخارجي عبر نظام نور، والتي أعلنت عنها وزارة التعليم السعودية، وهي خطوات معينة يتم تنفيذها من أجل أن تتم عملية الاعتراض بنجاح.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نظام نور 1445 حركة النقل الخارجي وزارة التعليم السعودية المملكة العربية السعودية نظام نور

إقرأ أيضاً:

نشر قرارات الاعتراض على جداول الناخبين الأولية والطعون القضائية السبت

13307 اعتراضات قبلتها الأحوال المدنية ورفض 645

#سواليف

تنشر الهيئة المستقلة للانتخاب قرارات دائرة الأحوال المدنية والجوازات للاعتراضات الشخصية على جداول الناخبين الأولية مع انتهاء ساعات العمل الرسمي اليوم السبت.

مقالات ذات صلة إعلام إسرائيلي: الأيام المقبلة مصيرية فيما يتعلق بصفقة التبادل 2024/06/29

وقالت “المستقلة للانتخاب” في بيان لها بأن دائرة الأحوال المدنية والجوازات قبلت (13307) اعتراضات من بين (13949)، في حين رفضت (642) طلبا لعدم انطباق أحكام وشروط التعليمات النافذة.

ولفتت “المستقلة للانتخاب” بأنها ستنشر جميع قرارت الأحوال المدنية والجوازات فيما يتعلق بالاعتراضات الشخصية على جداول الناخبين على موقعها الإلكتروني (www.iec.jo) السبت حتى يتسنى للجميع الاطلاع عليها. في الوقت الذي جرى تعديل جداول الناخبين الأولية استنادا للقرارات الصادرة من الأحوال المدنية والجوازات، والتي نشرت في مكاتبها بعد انتهاء ساعات العمل الرسمي لليوم السبت.

ويأتي إجراء الهيئة المستقلة للانتخاب في وقت تبدأ فيه مرحلة الطعن بقرارات دائرة الأحوال المدنية والجوازات لدى محاكم البداية التابعة لها كل دائرة انتخابية محلية غدا الأحد وتستمر لمدة سبعة أيام.

وذّكرت “المستقلة للانتخاب” بأن خدمة تغيير مراكز الاقتراع والفرز أمام الناخبين ضمن الدائرة الانتخابية ستستمر حتى العاشر من الشهر المقبل، وذلك حتى يتسنى للراغبين اختيار مراكزهم بالقرب من مناطق سكنهم داخل دائرتهم الانتخابية، وتسهيلا على كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، في حين حتى تتمكن الأسر من اختيار مركز اقتراع واحد لضمان سهولة الوصول وضمان حقهم في المشاركة

مقالات مشابهة

  • مسؤول: نظام حقوق ذوي الإعاقة يضمن لهم الابتعاث الخارجي دون تقيد بعدد
  • عيار 21 الآن.. سعر الذهب في السعودية اليوم الإثنين 25-12- 1445
  • المرور توضّح إجراءات تسديد المخالفات المرورية أو الاعتراض عليها
  • باحث: حركة "حسم" الإخوانية كانت تستهدف إسقاط نظام الحكم في مصر
  • الخارجية: مسيرة تمكين المرأة في المملكة شهدت خطوات فعّالة وملموسة
  • خطوات التسجيل في سند بن سلمان بالسعودية 1445
  • السعودية تعزز الاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي
  • المستقلة للانتخاب تنشر قرارات الاعتراض الشخصي على جداول الناخبين الأولية 
  • نشر قرارات الاعتراض على جداول الناخبين الأولية والطعون القضائية السبت
  • سعر الذهب في السعودية اليوم السبت 23-12- 1445 لكل الأعيرة