صدى البلد:
2024-06-29@23:40:12 GMT

هل التدخين في رمضان يفطر.. سعاد صالح تكشف مفاجأة

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

أكدت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أن الكثير يبحثون خلال شهر رمضان على إجابة سؤال " هل السجائر تفطر في نهار رمضان؟".


وقالت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، إن مسألة التدخين لم يتعرض لها الفقهاء القدامى، وأنها تطالب دار الإفتاء المصرية بحسم هذا الموضوع، لأن هناك أحد الفقهاء في فترة سابقة قال إنها لا تفطر حال تناولها في نهار رمضان.


هل التدخين في رمضان يفطر

أضافت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، خلال حوارها ببرنامج أصعب سؤال، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، أن التدخين من الخبائث، ولكن بشكل عام لم يرد نص مباشر لتحريم التدخين، ولكن بشكل قياسي يعتبر التدخين مضرا ويسبب أمراضا، وأن التدخين عليه اختلاف بشأن أنه يفطر، معلقة" البعض يقول السجائر مفطرة، والبعض الآخر يقول إنها لا تفطر".

وكشفت أن البعض يفطر على التدخين، وتناول السجائر يتحول لـ إدمان، ولذلك علينا أن نحصل على الفتوى الصحيحة من دار الإفتاء.

وتابعت " زوجي كان مدخنا لمدة تصل أكثر من 20 عامًا، وأن الطبيب طلب منه التوقف عن التدخين وبعد ذلك توقف عن التدخين لمدة 26 عامًا ولكن بعد ذلك زوجها وجد أنه مصاب بمرض خطير في الرئة".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عاجل.. لجنة الحكام تكشف مفاجأة بشأن حقيقة عبور كرة زيزو لخط المرمى في مباراة الزمالك والمصري

حسم محمد فاروق نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، الجدل بشأن عبور تسديدة أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك خط المرمى خلال مباراة المصري البورسعيدي على استاد برج العرب في دوري NILE.

ركلة جزاء زيزو أمام المصري وأكد محمد فاروق في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج ملعب أون تايم أنه غير قادر على حسم هذا الملف بشأن تسديدة زيزو خط المرمى أمام المصري من عدمه، مشيراً إلى أن الواقعة صعبة لكن الفيديو لم يوضح الأمر نهائيا.

على جانب آخر، أبلغ عبد الواحد السيد مدير الكرة بنادي الزمالك، لاعبي الفريق بالانتظام في معسكر مباراة سيراميكا كليوباترا المقرر لها يوم السبت المقبل على استاد القاهرة الدولي في الجولة الثامنة والعشرين من دوري NILE.

عبد الواحد السيد يبلغ اللاعبين بالانتظام في معسكر مغلق وأكد مصدر بالجهاز الفني لنادي الزمالك أن عبد الواحد السيد، أبلغ اللاعبين بالانتظام في معسكر مغلق غدا الجمعة أجل الاستعداد لمباراة سيراميكا كليوباترا.

واعتذر نادي الزمالك، في المباراة الأخيرة، عن خوض مباراة الأهلي في القمة 128، بالجولة السابعة والعشرين من مسابقة دوري nile للمحترفين، والتي كان من المقرر أن تقام على ملعب ستاد القاهرة الدولي الثلاثاء الماضي.

وفاز نادي الزمالك، في مباراته الأخيرة بمسابقة دوري nile على حساب نادي فاركو، في اللقاء الذي جمع الفريقين، ضمن مباريات الجولة الثانية عشرة مؤجلة من مسابقة دوري nile، وسجل ثنائية الفارس الأبيض مصطفى شلبي، وعبدالله السعيد.

مقالات مشابهة

  • متى تتسبب الأمعاء في الإصابة بالاكتئاب؟.. طبيبة تكشف مفاجأة
  • الفلكي الجوبي يكشف موعد أول أيام السنة الهجرية الجديدة ويفجر مفاجأة بشأن بداية شهر رمضان
  • حل سحري لمشكلة انكماش الملابس القطنية بعد غسلها.. دراسة تكشف مفاجأة
  • دراسة حديثة تكشف مفاجأة عن دواء للسكري.. يعالج مرضا جديدا
  • نوستالجيا.. قصة حب السندريلا والعندليب حديث كل الأزمنة
  • "القباج" تستعرض نتائج تحليل مشاهد التدخين والمخدرات بدراما رمضان
  • السجائر الإلكترونية أو الـ “Vape” .. هل هي أقل ضرراً من السجائر التقليدية؟
  • لجنة الحكام تكشف مفاجأة بخصوص ركلة جزاء زيزو بمباراة الزمالك والمصري
  • عاجل.. لجنة الحكام تكشف مفاجأة بشأن حقيقة عبور كرة زيزو لخط المرمى في مباراة الزمالك والمصري
  • طارق لطفي لـ "البوابة نيوز": الجزء الثاني من العتاولة مفاجأة رمضان المقبل