القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم فلسطينياً في مدينة جنين بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت قرى وبلدات عرابة وفحمة وكفر راعي والفندقومية وطورة جنوب المدينة واعتقلت فلسطينياً كما أوقفت مركبات الفلسطينيين وفتشتها ما أعاق حركة تنقلاتهم.

واعتقلت قوات الاحتلال في وقت سابق اليوم ثمانية فلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

فرق الطوارئ تهيئ شوارع جنين وتعيد الخدمات الأساسية

بدأت فرق الطوارئ في مدينة جنين، صباح اليوم الجمعة، بتهيئة مؤقتة للشوارع والطرقات وإعادة الخدمات الأساسية في مدينة ومخيم جنين، والتي دمرها الاحتلال خلال عدوانه الأخير الذي استمر 10 أيام.

 

وقال الدفاع المدني، إن عشرات فرق الطوارئ التابعة له، لوزارة الأشغال العامة والبلدية وشركات الكهرباء والاتصالات، شرعت بعمل مسح ميداني شامل لآثار اعتداء الاحتلال على أحياء مدينة ومخيم جنين، وفي تهيئة مؤقتة للشوارع والطرقات واعادة الخدمات الحيوية، وذلك تحت إشراف ميداني من قبل مدير عام الدفاع المدني اللواء العبد إبراهيم.

البيت الأبيض: مقتل المحتجزين جعل التوصل لوقف إطلاق النار في غزة أكثر صعوبة البيت الأبيض: 189 ألف طفل تلقوا لقاح شلل الأطفال في قطاع غزة

 

والتقى مدير عام الدفاع المدني مع الأهالي وحيا صمودهم وصبرهم على الأضرار ومواجهة التحديات التي خلفتها قوات الاحتلال خلال عشرة أيام من عدوانها على مدينة جنين .

 

الاحتلال ينسحب من جنين

وانسحب الاحتلال بعد 10 أيام من العدوان العنيف والمتواصل والذي وصف بالدموي والأعنف منذ العام 2002، فجر اليوم الجمعة الموافق 6 سبتمبر، من مدينة جنين ومخيمها، بعدما أودت بعشرات الشهداء والجرحى، وخلفت دمارا واسعا بالبنية التحتية والمنازل والمباني.
ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اعرب مواطنون عن مخاوفهم من عودة قوات الاحتلال لاقتحام المدينة ومخيمها بعد انسحابها وانتشارها على الحواجز العسكرية المحيطة، كما حدث في مرات عديدة سابقة.
واستشهد 21 مواطنا، بينهم أطفال ومسنين، وأصيب آخرون بعضهم بجروح خطيرة، في عدوان الاحتلالً على محافظة جنين، خلال الأيام الماضية.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم قرية برقا شرق رام الله ويطلق قنابل الصوت تجاه الفلسطينيين
  • الاحتلال يعتقل فلسطينيا بدعوى محاولته تنفيذ عملية دهس قرب رام الله
  • جنين تشيع شهداءها وتلملم جراحها
  • رئيس بلدية جنين: قوات الاحتلال قد تقتحم المدينة مرة أخرى (فيديو)
  • رئيس بلدية جنين: أتوقع استمرار استهدافنا.. والاحتلال قد يقتحم المدينة مرة أخرى
  • جنين تستعد لتشييع شهدائها وتضميد جراحها
  • فرق الطوارئ تهيئ شوارع جنين وتعيد الخدمات الأساسية
  • العدو ينسحب من جنين ومخيمها مخلفا عشرات الشهداء والجرحى ودمارا واسعا
  • الاحتلال ينسحب من جنين بعد 10 أيام من اجتياحها