أكد الدكتور مجدي مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر، أن الاحتلال الإسرائيلي لازال يعرقل دخول المساعدات إلى أهالي قطاع غزة وينتهج سياسة تجويع الشعب الفلسطيني استمرار لحرب الإبادة وجرائم الحرب التي يرتكبها منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال مرشد في تصريحات اليوم، إنه يجب على المجتمع الدولي أن يتخذ خطوات عملية ضد الكيان الصهيوني والضغط على اسرائيل من أجل ادخل المزيد من المساعدات إلى سكان قطاع غزة، مؤكدا ان مصر لم تتوان عن تقديم كافة المساعدات إلى سكان قطاع غزة ومعظم المساعدات التي دخلت للقطاع قدمتها الدولة المصرية حكومة وشعبا.

وشدد مرشد على  أن عرقلة دخول المساعدات من جانب اسرائيل إلى قطاع غزة جريمة ضد المواثيق الدولية والقانون الدولي، مؤكدا أن الدبلوماسية المصرية تتحرك على كافة المستويات من أجل وقف جرائم الإبادة ضد الشعب الفلسطيني  وفضح انتهاكات الكيان الصهيوني.

وأشاد نائب رئيس حزب المؤتمر بما قامت به مصر وبعض دول المنطقة مؤخرا من أجل إنزال وإسقاطن المساعدات جوا، مشيرا إلى أنه رغم كل تلك الجهود إلا أنها لاتزال غير قادرة على سد احتياجات المواطنين من الغذاء في كامل القطاع، الأمر الذي أصبح يهدد حياة أكثر من 2 مليون مواطن فلسطيني.   

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور مجدي مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة الشعب الفلسطيني قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة

قال همام مجاهد، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من معبر رفح، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تمنع دخول أي شاحنات أو قوافل مساعدات إلى قطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر الجاري.

إسرائيل تعرقل دخول المساعدات إلى قطاع غزة

وأضاف «مجاهد»، خلال مراسلته للقناة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حتى وإن وافقت على دخول الشاحنات، فلا تسمح إلا بدخول عدد محدود منها، وتمنع كل ما يوجد من قافلات وشاحنات للمساعدات، التي تكتظ بها مدن رفح المصرية والشيخ زويد والعريش.

وتابع: «في سبتمبر الماضي وصل إلى قطاع غزة 100 شاحنة فقط، أي أقل من خُمس ما تحتاج إليه غزة في اليوم الواحد، كما أن معبر كرم أبوسالم يعمل لمدة يومين إلى 3 أيام، وهناك محدودية في المساعدات التي تصل إلى قطاع غزة».

مأساة في قطاع غزة بسبب عدم دخول المساعدات 

وأردف: «برغم التقارير الدولية وما يرصده المراسلين من أن قطاع غزة يعاني مأساة فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية، إلا أن قوات الاحتلال تمنع دخول أي مساعدات إلى القطاع، وفيما يتعلق بالقصف لا تزال قوات الاحتلال مستمرة في تنفيذ عملياتها».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني: المجتمع الدولي مطالب بوقف جرائم إسرائيل في لبنان وغزة
  • ملياردير أسترالي يتبرع بـ10 ملايين دولار لغزة
  • آلاف المغاربة يطالبون بالضغط على "إسرائيل" لوقف حربها على غزة ولبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة
  • خبير: المجتمع الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإعادة حساباته
  • دفنت القانون الدولي.. بوريل: إسرائيل تتجاوز الحدود في غزة ولبنان
  • منظمات غير حكومية تدعو لزيادة المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • مدير العناية الطبية اللبناني: بيروت تحترق في ظل صمت المجتمع الدولي
  • "آرا للبترول" تستعرض تجاربها في "المؤتمر الدولي لجيولوجيي البترول"
  • الحكيم يطالب المجتمع الدولي بإرغام الكيان الإسرائيلي على إيقاف اعتداءاته سريعاً