الثورة نت/
أكد نائب فرنسي، اليوم الأحد، أنّ دولة العدو الصهيوني تواصل جرائم الحرب في قطاع غزة بحماية أوروبية أمريكية، كما طالب في الوقت ذاته بمقاطعة الشركات الداعمة للاحتلال.
وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، شارك عضو البرلمان الفرنسي توماس بورتس، من حزب “فرنسا الأبية” المعارض، على حسابه في منصة إكس، مقطع فيديو لطفلة فلسطينية ارتقت شهيدة نتيجة قصف صهيوني.

وأضاف بورتس بالقول: إنّ مجرمي الحرب يواصلون ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية في غزة بحماية الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة .
ودعا بورتس في منشورٍ آخر، إلى مقاطعة الشركات الداعمة للعدو الصهيوني.

وأشار بورتس، إلى تزايد الخسائر البشرية في صفوف المدنيين في غزة بسبب الهجمات الصهيونية المستمرة، مضيفا أن الأزمة الإنسانية في غزة وصلت إلى “أبعاد كارثية.
وتشن قوات العدو الصهيوني حربا مدمرة على قطاع غزة، منذ السابع من اكتوبر الماضي، خلفت عشرات الضحايا معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة انسانية غير مسبوقة وتدهور ملحوظ في البنى التحتية والممتلكات.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يدمر مسجد “ابن عثمان” ثاني أكبر المساجد التاريخية بغزة

الثورة نت../

أطلقت قوات العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء عدة صواريخ كبيرة على مسجد “بن عثمان” الواقع في قلب الشجاعية وحولته إلى أثر بعد عين وهو أحد المعالم الإسلامية التاريخية في قطاع غزة.

وذكر المركز الفلسطيني للاعلام أن المسجد يعد بحسب متخصصين، ثاني أكبر المساجد الأثرية في قطاع غزة بعد المسجد ” العمري الكبير” والواقع في “حي الدرج” وسط المدينة، وهو أحد الشواهد التاريخية على عراقة مدينة غزة.

ويطلق سكان “حي الشجاعية” على هذا المسجد اسم “الجامع الكبير” نظرا لكبر مساحته ولتوسطه السوق الرئيسي للحي الذي كان له الأثر الكبير في حياتهم على مدار الحقب الزمنية منذ تأسيسه قبل أكثر من 600 عام.

ويشار إلى أن مسجد “ابن عثمان” كان قد تعرض للاعتداءات والهدم عبر الحروب السابقة على قطاع غزة، وكان يعد مركزا للمواجهات مع قوات العدو الصهيوني إبان انتفاضة الحجارة التي اندلعت في الثامن من ديسمبر 1987 .

وتبلغ مساحة المسجد، وهو من الطراز المملوكي، 2000 متر مربع، منها 400 متر هي مساحة ساحته الرئيسة، وله بوابتان تطلان على سوق الشجاعية.

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يدمر مسجد “ابن عثمان” ثاني أكبر المساجد التاريخية بغزة
  • الليلة ..انطلاق حملة تغريدات عربية وعالمية لفضح جرائم الصهيونية في غزة
  • التاسعة مساءً.. انطلاق حملة تغريدات عربية وعالمية لفضح جرائم الصهيونية في غزة
  • شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • انطلاق حملة تغريدات عربية وعالمية لفضح جرائم الصهيونية في غزة.. مساء غدٍ الأربعاء
  • حملة تغريدات عربية وعالمية مساء غدٍ لفضح جرائم الصهيونية في غزة
  • كنعاني: داعمو الكيان الصهيوني يتحملون مسؤولية جرائمه بحق الفلسطينيين
  • الأورومتوسطي .. على الشركات الصينية منع استخدام أسلحتها وطائراتها بدون طيار في جرائم الحرب الإسرائيلية
  • فخاخ العسل.. استراتيجية جديدة للمقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني
  • خلال الـ٢٤ ساعة الماضية.. 114 شهيداً ومصاباً في مجزرتين صهيونيتين جديدتين بقطاع غزة