ضبط 4 مواقع نفطية.. الاستخبارات العراقية تصادر 34 عجلة مع سائقيها تستخدم لتهريب النفط.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي تهريب النفط

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا: مفاجاة في انفجارات لبنان والفصائل تستخدم ورقة ضغط جديدة

اشتعلت الساحة العالمية بالعديد من الأحداث التي وقعت خلال الساعات الماضية، والتي تضمنت اختراق لأمن جيش الاحتلال وإرسال رسائل لمئات الآلاف من الإسرائيليين، بالإضافة إلى تقارير حول كيف أفلت يحيى السنوار من أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، ومفاجأة حول انفجارات لبنان، واستخدام الفصائل لورقة ضغط جديدة .. فماذا حدث ليلا؟

مفاجأة في انفجارات لبنان

كشف تقرير لموقع أكسيوس الأمريكي عن مفاجأة في انفجارات لبنان، وهي أن أعضاء حزب الله كانت لديهم شكوك حول أجهزة الاتصال الاسلكية بيجر وآي آيكوم.

وأضاف التقرير نقلا عن مصادر إسرائيلية، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزرائه والقيادات العسكرية اتخذوا قرارا بتعجيل تنفيذ العملية خوفًا من اكتشاف أمرهم.

فيما كشفت قناة القاهرة الإخبارية أن الوحدة 8200 الإسرائيلية هي العقل المدبر لتلك الانفجارات، موضحة أنه بعد عملية طوفان الأقصى والفشل الاستخباراتي الذريع الذي مُنيت به، شنت الهجوم على لبنان في محاولة لاستعادة سمعتها.

الفصائل تستخدم ورقة ضغط جديدة

وأعلنت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، عن أنها بدأت مرحلة جديدة من حربها مع دولة الاحتلال الإسرائيلية، حيث نشرت مقطع فيديو قصير يوضح تفاصيل وكواليس الاستعداد للعملية العسكرية التي تم تنفيذها في تل أبيب في أغسطس الماضي.

وكان شاب فلسطيني قد نجح في أغسطس الماضي في اختراق دفاعات جيش الاحتلال الإسرائيلي، والوصول إلى تل أبيب وهو يحمل حقيبة على ظهره تحتوى على متفجرات، لكن بسبب خطأ ما انفجرت قبل الوقت المحدد، وهو ما أدي إلى خسائر في الممتلكات فقط.

وأضافت الفصائل في مقطع الفيديو أن تلك العملية ليست الوحيدة، بل بثت مشاهد لآخرين يستعدون لتنفيذ عمليات أخرى، وهو ما آثار الرعب في تل أبيب، التي بدأت تستعيد ذكريات العمليات العسكرية التي كانت تشنها الفصائل وقتها وأسفرت عن مقتل العشرات منهم.

اختراق أنظمة الأمن لجيش الاحتلال

وبحسب موقع واينت العبري فقد استقبل مئات الآف من الإسرائيليين رسائل من الجبهة الداخلية التابعة لجيش الاحتلال تطلب منهم التوجه إلى مناطق الحماية «الملاجئ».

 إلا أن جيش الاحتلال نفى هذا الأمر وأكد أنه لم يضع أي تغيرات فيما يتعلق بتعليمات السلامة للمواطنين، مؤكدًا ن الأمر قيد التحقيق.

ولم تكن تلك الرسائل وحدها، بل جاءت رسائل تهديد ، كتب فيها «يجب أن تودع أصدقائك وعائلتك، ولا تقلق ستعانقهم في الجحيم خلال ساعات».

السنوار يفلت من الاستخبارات الإسرائيلية

على الرغم من امتلاك دولة الاحتلال الإسرائيلية للعديد من أجهزة الاستخبارات إلا أنها عجوت على مدار 11 شهرًا عن اكتشاف مكان تواجد يحيى السنوار قائد لفصائل الفلسطينية في غزة.

وبحسب وول ستريت الأمريكية، فإن الأمر يرجع إلى تطور السنوار لأساليب توصيل الرسائل بشكل معقد متجنبًا استخدام التكنولوجيا أو الهواتف تتعقبهم دولة الاحتلال الإسرائيلية.

وأضافت أن هذا النظام تعلمه وتطوره خلال تواجده في سجون الاحتلال، مشددة على أن تلك الطريقة طورها خلال تواجده في سجون الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • "بوكيمون جو تستخدم للتجسس" .. ما القصة؟
  • اليوروبول تعتقل 51 شخصًا وتفكك شبكة لتهريب المخدرات عبر منصة "غوست" مشفرة
  • سعر ومواصفات سيارة بيجو 508 موديل 2024
  • حدث ليلا: مفاجاة في انفجارات لبنان والفصائل تستخدم ورقة ضغط جديدة
  • إسرائيل تصادر مئات الدونمات شمالي الضفة الغربية
  • اندلاع حرائق في عجلة مدنية ومبنى سكني اثر انفجارات الضاحية الجنوبية ببيروت
  • ما هو جهاز البيجر الذي فجّرته إسرائيل... وكيف يعمل؟
  • مشعل: حماس ستلعب دورا حاسما في مستقبل غزة ولسنا في عجلة لإنهاء الحرب بأي ثمن
  • هل تدفع أعداد اللاجئين السوريين في تركيا عجلة المصالحة بين أردوغان والأسد؟
  • هل يدفع أعداد اللاجئين السوريين في تركيا عجلة المصالحة بين أردوغان والأسد؟