شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن حكومة الدبيبة عن احتجاز هانيبال القذافي لن نرضى المساس بكرامته وتحويله لطرف في تصفية حسابات سياسية، ليبيا 8211; أكدت حكومة تصريف الأعمال عبر بيان صادر من وزارة العدل، أمس الثلاثاء،حرصها الشديد على أن رفع المظالم عن الليبيين أينما كانوا بتعدد .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حكومة الدبيبة عن احتجاز هانيبال القذافي: لن نرضى المساس بكرامته وتحويله لطرف في تصفية حسابات سياسية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حكومة الدبيبة عن احتجاز هانيبال القذافي: لن نرضى...

ليبيا – أكدت حكومة تصريف الأعمال عبر بيان صادر من وزارة العدل، أمس الثلاثاء،حرصها الشديد على أن رفع المظالم عن الليبيين أينما كانوا بتعدد مشاربهم وانتماءاتهم وحماية حياتهم وحرياتهم هو حق أصيل كفلته الأعراف والمواثيق الدولية.

وزارة العدل وفي بيانها الذي اطلعت المرصد على نسخة منه،أشارت إلى مطالبتها لوكيل وزارة الخارجية ولأعضاء اللجنة المشكلة لمتابعة هذا الملف باتخاذ الإجراءات اللازمة والوقوف على الحالة الصحية المتردية التي وصل إليها المواطن الليبي ” هانيبال القذافي “جراء احتجازه في لبنان تعسفيا منذ ما يقرب عن 10 سنوات.

وناشدت الوزارة السلطات اللبنانية بوضع حد لهذه المأساة الإنسانية مجددة تأكيدها بأنها على استعداد دائم للتعاون لحل هذه القضية العالقة، بادية اطمئنانها إلى أن القضاء اللبناني سيحقق العدالة وفقا للدستور والقوانين وسيتخذ قراره بالإفراج عن المواطن الليبي المحتجز.

كما نوهت وزارة العدل بأنها قد قامت من جانبها بالتواصل مع الحكومة اللبنانية التي لم تعترف بهذا التواصل مدعية بأن الأمر منظور أمام الدوائر ذات الاختصاص على الرغم من أن بلد الحقوق والحريات الذي يحتجز فيه هانيبال قد صرف أنظاره عن التعدي الصارخ على حقه دون محاكمة طوال هذه المدة،علاوة على خطابنا لوزير العدل اللبناني وتقديمنا لطلبات الزيارة كل من دولتي لبنان وسوريا لإنجاز المفاوضات وتسوية المسألة بهذا الصدد،بحسب البيان.

وزارة العدل أكدت بأنها لا تفرق بين أبناء الوطن الواحد وبأنها لا ترتضي المساس بكرامة أي من أبنائها أو تحويله لطرف في مساومات أو تصفية حسابات سياسية، مضيفة بأن سوح القضاء الوطني مفتوح أمام كل من يحمل تظلما إزاء ليبيا دولة وشعبا.

Shares

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حكومة الدبيبة عن احتجاز هانيبال القذافي: لن نرضى المساس بكرامته وتحويله لطرف في تصفية حسابات سياسية وتم نقلها من المرصد الليبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة العدل

إقرأ أيضاً:

وزارة العدل تطلق العمل في مكاتب التصديق بـ 10 محافظات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في إطار مبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان، وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن المشروع القومي للتنمية البشرية " مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان" التى تم إطلاقها بمشاركة 26 وزارة، فضلًا عن مؤسسات المجتمع المدني، والجهات العاملة في مجال التنمية البشرية، ولمدة      (100) يوم، والتي تستهدف تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات مُتميزة ومُيسرة للمُواطنين؛ بحيث تشمل كافة الفئات العمرية بجميع محافظات الجمهورية.

وأطلقت وزارة العدل اليوم الأربعاء خدمة التصديق على المحررات الرسمية في  (10) مكاتب تصديق بمحافظات (الإسكندرية – الدقهلية - المنوفية - الإسماعيلية – جنوب سيناء – البحر الأحمر – أسيوط – قنا – الأقصر – أسوان)، وذلك بهدف التيسير على المواطنين، ورفع عناء انتقالهم إلى المقر المركزي الوحيد للحصول على هذه الخدمة ، وجارى استحداث عشر مقرات جديدة في محافظات أخرى لتيسير تقديم خدمة التصديق على المحررات لمواطني هذه المحافظات .

وفي سبيل تفعيل هذه الخدمة، أصدر المستشار وزير العدل 10 قرارات وزارية لإنشاء مكاتب التصديق في تلك المحافظات، ووجه باتخاذ الإجراءات الآتية:

1.تدريب (40) مستشار وإداري على أعمال التصديق على المُحررات. 
2.تجهيز مقرات لهذه المكاتب داخل المحاكم الابتدائية في المحافظات المذكورة.
3.صك الأختام اللازمة لتفعيل الخدمة من مصلحة الدمغة والموازين.

وجدير بالذكر أنه فور إطلاق هذه الخدمة لاقت استحسان كبير من المواطنين نظراً لأهمية توفير هذه الخدمة في مقرات المحافظات بدلا من  المقر المركزي الوحيد  فى محافظة القاهرة، والذي كان يترتب عليه تحمل المواطنين جهد ونفقات السفر إلى القاهرة للحصول على هذه الخدمة.

وتجدر الإشارة أن إتاحة خدمة التصديقات في المحافظات المُشار إليها تأتي ضمن العديد من الإجراءات التي سوف تعلن عنها وزارة العدل تباعاً بالتزامن مع إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية التي أطلقها أمس الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تستهدف تحقيق رضاء المواطنين من خلال تقديم خدمات جديدة ومُيسرة لهم.

مقالات مشابهة

  • رويترز: ألمانيا علقت تراخيص تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • وزارة العدل وحقوق الإنسان تدين الاعتداءات الصهيونية على لبنان
  • وزارة العدل تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 محافظات
  • وزارة العدل تطلق العمل بمكاتب التصديق في 10 محافظات
  • وزارة العدل تطلق العمل في مكاتب التصديق بـ 10 محافظات
  • لماذا رفضت حكومة صنعاء زيارة المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ؟
  • الكبير:العلاقة مع حكومة الدبيبة تدهورت بسبب المطالبة بصرف ميزانية موحدة
  • صحف إسرائيلية: تغيير نتنياهو لغالانت مخاطرة سياسية ذات حسابات شخصية
  • اعتقال روسي في أمريكا بتهمة تصدير تقنيات إلى روسيا
  • استجابة لتوجيهات الدبيبة.. قوافل المساعدات تصل إلى سبها