قال الدكتور محمد عزت، الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الحُكم في الإسلام ليس له نظام أو قالب معين، ويختلف باختلاف أحوال الناس، والمكان الذي يعيش فيه الخلق، وهذا ما نص عليه علماء العقيدة، فالحكم هو فرع يختلف فيه الناس بحسب أزمنتهم وأماكنهم.

وأضاف "عزت"، خلال حواره مع الإعلامية داليا عبد الرحيم، ببرنامج "الضفة الأخرى"، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أنه لا يوجد نظام حكم من الممكن أن يوصف بالنظام الإسلامي، والناس هم من يختارون نظام الحكم، والإسلام وضع ضوابط عامة للحكم الرشيد منها العدالة، وقضاء احتياجات الناس، وتوفير احتياجات المواطن.

ولفت إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية عملت على تمكين عناصرها من مفاصل الدولة المصرية خلال فترة حكم المعزول محمد مرسي، ولم تسع لتمكين المواطنين، والعمل على تحقيق مصالح الناس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحكم في الإسلام الضفة الأخرى

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يعلن موافقة المجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة ببرنامجي الحضارة الإسلامية واللغة اليونانية

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، موافقة المجلس الأعلى للجامعات على تعديل اللائحة الداخلية "مرحلة الليسانس" بنظام الساعات المعتمدة بكلية الآداب، وأيضًا الموافقة على بدء الدراسة ببرنامجي الدراسات والحضارة الإسلامية، واللغة اليونانية الحديثة وآدابها، وهي برامج خاصة بمصروفات، حيث يمنح البرنامجين درجة الليسانس فى الآداب، ويتم الدراسة بهما بنظام الساعات المعتمدة.

 

وقال الدكتور محمد توفيق عميد كلية الآداب، إن الجامعة حريصة على استحداث حزمة من البرامج الدراسية الجديدة والمتميزة، والتى تتواكب مع أحدث النظم التعليمية العالمية وتحقق متطلبات الجودة والاعتماد الأكاديمي بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل المحلى والإقليمى والدولي، مضيفًا أن تلك البرامج تساهم فى إعداد كفاءات علمية متميزة وتخريج كوادر بشرية على مستوى عالي من المهارة والخبرة، قادرين على المنافسة بقوة فى سوق العمل، والمشاركة في تحقيق أهداف ورؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • أمين «البحوث الإسلامية» يتفقد منف إصدارات القطاعات بالجامع الأزهر
  • "المقاومة الإسلامية في العراق" تشن 4 هجمات جديدة على إسرائيل
  • الرئيس الإيراني: هجمات العدو الصهيوني على لبنان جريمة حرب مكشوفة تعكس طبيعته الإرهابية
  • وزير الخارجية يترأس المنتدى العالمي لمُكافحة الإرهاب مع الممثل الأعلى للشؤون السياسية والأمنية للاتحاد الأوروبي في نيويورك
  • عصام السيد: اعتصام المثقفين شرارة ثورة 30 يونيو ضد نظام الإخوان البائد
  • سفيرة الإمارات تلتقي وزير الدولة للشؤون المالية النرويجي
  • محافظ أسوان لـ «حقائق وأسرار»: لا صحة لوجود الكوليرا و أهالي أسوان تصدوا لشائعات الجماعة الإرهابية
  • رئيس جامعة سوهاج يعلن موافقة المجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة ببرنامجي الحضارة الإسلامية واللغة اليونانية
  • المجلس الأعلى للشؤون المالية والاقتصادية يعتمد منح حقوق امتياز الاستكشاف في المنطقة البرية رقم 2 في أبوظبي لـشركة “بتروناس” الماليزية
  • البحوث الإسلامية يوجّه قوافل توعية أسبوعية لشمال سيناء والواحات البحرية