أشاد الإعلامي أحمد موسى بتوقيع الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي اليوم، واعتبره موقفًا يليق بالدولة المصرية.

أحمد موسى يكشف تفاصيل الاتفاق على ضخ استثمارات أوروبية كبيرة في مصر (فيديو) أحمد موسى يكشف تفاصيل الاعتداء على 3 رهبان في جوهانسبرج  تفاصيل الشراكة مع الاتحاد الأوروبي

وأكد أن الاتفاق على حزمة تمويلات بقيمة 7.

4 مليار يورو يعكس الاستقرار الاقتصادي والقدرة الكبيرة لمصر على مواجهة التحديات الكبرى.

وأوضح موسى أن وجود دول الاتحاد الأوروبي في مصر يعتبر دليلًا على الاستقرار السياسي والاقتصادي للبلاد، وعلى قوتها الاقتصادية في مواجهة التحديات الكبيرة. 

وأشار إلى أن الشراكة بين الطرفين تعود بالفائدة على الجانبين من خلال نقل الخبرات التكنولوجية والتعاون في مجالات متعددة مثل الاستثمار والصناعة ونقل التكنولوجيا.

وأكد أن التعاون في مجال الهيدروجين الأخضر والغاز الطبيعي والطاقة يعتبر جزءًا مهمًا من هذه الشراكة، مشيرًا إلى أن الأهم من توقيع حزمة التمويلات هو حجم العلاقات المشتركة مع دول أوروبا وتطور الصناعة ونقل التكنولوجيا.

وختم موسى بالإشادة بجهود الرئيس السيسي في دفع عجلة التنمية وتعزيز العلاقات الخارجية لمصر، مؤكدًا أن هذه الجهود أدت إلى تحسن ملحوظ في الصورة الدولية لمصر، وجعلتها محط أنظار العالم كله، وليس فقط أوروبا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: موسى الاتحاد الاوروبي الرئيس السيسي أحمد موسى الدولة المصرية الاستقرار السياسي الإعلامي أحمد موسى الشراكة الاستراتيجية الاستقرار الاقتصادي مصر والاتحاد الأوروبي الاستثمار والصناعة أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: مصر أصبحت وجهة للاستثمارات الأوروبية

أكد النائب عبده أبو عايشة عضو مجلس الشيوخ، أهمية عقد مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي في القاهرة، قائلا إنه يحمل رسائل عدة في مقدمتها أن مصر أصبحت وجهة للاستثمارات الأوروبية، ولديها من المقومات الاقتصادية اللازمة لذلك.

العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورا إيجابيا

ولفت أبو عايشة في تصريحات صحفية اليوم، إلى كلمة الرئيس السيسي بشأن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي والتي تشهد تطوراً إيجابياً في شتى مجالات التعاون بعدما وصلت لمستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة في مارس الماضي، موضحا أن مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي يُمثل أولى الخطوات التنفيذية لمسار ترفيع العلاقات بين الطرفين، ومؤكدا أن كلمة السيسي تكشف مدى التعاون بين الطرفين.

وقال عضو مجلس الشيوخ، إن الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي شملت مجالات عدة، منها التجارة والطاقة والبنية التحتية والنقل المُستدام والزراعة والأمن الغذائي والتحول الرقمي والأمن المائي وشبكات المياه والصرف الصحي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

المؤتمر خطوة في مجال الشراكة الاستراتيجية

وأوضح أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي سيعزز الاستفادة من الإمكانات الاستثمارية المتاحة في مصر ومن مكانة الاتحاد الأوروبي باعتباره الشريك التجاري والاستثماري الأبرز للاقتصاد المصري.

واختتم حديثه بأن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة رئيسية في مجال الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي، ويؤكد إمكانات مصر وقيامها بإصلاحات اقتصادية مميزة.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادى يكشف تفاصيل مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي (فيديو)
  • "الحرية المصري": مؤتمر الاستثمار يعكس قوة الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • الرئاسة الفلسطينية: شرعنة 5 بؤر استيطانية بالضفة جزءا من الحرب الشاملة ضد شعبنا
  • أحمد سمير: الاتحاد الأوروبي الشريك التجاري الأول لمصر بـ32.6 مليار يورو في 2023
  • عضو بـ«الشيوخ»: مصر أصبحت وجهة للاستثمارات الأوروبية
  • حزمة تمويلية استثمارية من الاتحاد الأوروبي لمصر بـ7.4 مليار يورو
  • بحضور السيسي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد بمليار يورو
  • بحضور السيسي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد بمليار يورو (فيديو)
  • السيسي: "الاستثمار المصري الأوروبي" فُرصة للاطلاع على الإمكانات الاستثمارية المتوفرة بمصر
  • تفاصيل انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي (فيديو)