أكد الإعلامي أحمد موسى، أهمية توقيع الرئيس عبدالفتاح السيسي على وثيقة الإعلان السياسي المُشترك لإطلاق مسار ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة، مشيرًا إلى أن هذا الإجراء لا يأتي إلا نتيجة لقوة مصر وتحولها إلى دولة قوية.

أحمد موسى يكشف تفاصيل الاتفاق على ضخ استثمارات أوروبية كبيرة في مصر (فيديو) أحمد موسى: مصر تستعد لاستضافة أحداث عالمية في المدينة الأولمبية (فيديو) أهمية الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي

وأوضح موسى، أن الشراكة بين مصر وأوروبا تشمل جميع الجوانب الاقتصادية والسياسية والتجارية والاجتماعية والأمنية، مما يدل على تطور العلاقات بين الجانبين بشكل كبير.

وأشار إلى أن القادة الأوروبيين أثنوا خلال الاجتماع السباعي في القاهرة على قيمة ومكانة مصر، وربطوا استقرار بلدانهم باستقرار مصر، مُشيرًا إلى أن العالم بأسره كان يتابع نتائج عمل وبنية تحتية قوية تمتلكها مصر واستقرارها الأمني والاقتصادي.

وأكد موسى أن القمة المصرية - الأوروبية تناولت أيضًا الأزمة في قطاع غزة، إلى جانب استعراض الاستثمارات المتوقعة عن طريق الشراكة مع دول أوروبية كبرى مثل إيطاليا وبلجيكا وقبرص واليونان والنمسا.

وفيما يتعلق بالأزمة الفلسطينية، أشار موسى إلى أن الاجتماع المغلق ناقش جميع القضايا الأمنية والسياسية في المنطقة، وخاصةً الأزمة في غزة والتصعيد الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: موسى الرئيس السيسي الاتحاد الاوروبي أحمد موسى استثمارات الإعلامي أحمد موسى الشراكة الاستراتيجية القمة المصرية مصر والاتحاد الأوروبي العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي أحمد موسى إلى أن

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة -(فيديو)

كتبت- داليا الظنيني:
كشف الإعلامي أحمد موسى، عن موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مردفًا: "قد يكون يوم 3 يوليو القادم موعد إعلان أسماء الحكومة الجديدة، يوم 3 يوليو 2013 كان إنحياز القوات المسلحة والفريق عبدالفتاح السيسي للشعب المصري الذي نزل الشارع حفاظا على الدولة".

وقال "موسى"، خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة "صدى البلد"، إن يوم 3 يوليو سيظل خالدا في ذاكرة المصريين لأنه اليوم الذي تخلص فيه الشعب من جماعة الإخوان الإرهابية، وقد نرى في هذا اليوم الإعلان عن أسماء الحكومة الجديدة.


مقالات مشابهة

  • أستاذ تمويل يكشف مكاسب مصر من ترفيع العلاقات مع أوروبا
  • أحمد موسى يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة -(فيديو)
  • "الحرية المصري": مؤتمر الاستثمار يعكس قوة الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • عضو بـ«الشيوخ»: مصر أصبحت وجهة للاستثمارات الأوروبية
  • الجندي يثمن كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار.. ويؤكد: حصدنا استثمارات أوروبية بـ5 مليارات يورو
  • النائب حازم الجندي يُثمن كلمة الرئيس بمؤتمر الاستثمار.. ويؤكد: مصر تحصد استثمارات أوروبية بقيمة 5 مليار يورو
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: أوروبا أكبر شريك مع مصر في التجارة والاستثمار
  • السيسى: الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبى تشمل 6 محاور (فيديو)
  • السيسى: مؤتمر الاستثمار أولى الخطوات لمسار ترفيع العلاقات مع أوروبا (فيديو)
  • الرئيس السيسي: مؤتمر الاستثمار أولى خطوات ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي